• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024

المريخ والاستفادة من سيكافا !!

المريخ والاستفادة من سيكافا !!
اميرة الماحي المريخ والاستفادة من سيكافا!!
عندما قرر مجلس إدارة المريخ وجهازه الفني المشاركة في بطولة سيكافا المقامة برواندا حاليا , وضع الاطاران الاداري والفني اهداف محددة من تلك المشاركة وهي التركيز على خلق فرقة حمراء للمواسم القادمة وتهيئتها لدخول غمار المنافاسات الافريقية بأساس متين وروح جديدة .
اكتوى جمهور المريخ وقاعدته العريضة بنار الخروج الافريقي المبكر والمتكرر خلال الاربع مواسم الماضية مع توفر احساس لدى هذا الجمهور بأن معالجة اخطاء الفشل والرسوب الافريقي والنظرة الادارية والتخطيط للتدارك غائبة عن مسؤلييه .. فأغلب جمهور المريخ لديه قناعات خاصة به وبعض منها تم زرعه بواسطة المثبطين اعداء مجلس ادارته بأن فريقه لن تقم له قائمة او يشهد تقدم وتطور وارتفاع لسقف طموحه مالم تذهب بعض الاسماء من مسيري شأنه ولاعبيه .
نتائج المريخ الافريقية وخلال الاحدى عشر سنة الماضية بإستثناء المواسم الثلاث السابقة شهدت صعود وتميز في نتائجه بوصوله لادوار متقدمة افريقيا ابرزها فضية الكونفدريشن كاب موسم 2007 وتواجد المريخ خلال المواسم التي تلتها بصورة دائمة في ادوار المجموعات وبروز إسمه ولمعانه ووضعه كرأس مجموعة دليل على ان الفرقة الحمراء موجودة .. المريخ يمرض ولا يموت .
محليا جميعنا يعلم كواليس الظلام وما تحاك فيه من دسائس لتعطيل المريخ في منافسة الممتاز بوضع العقبات والبرمجة الغريبة واستهداف التحكيم بصافراته وراياته اصغر مشجع يعلمها .
محاباة فريق ومساعدته على نيل اكبر عدد من القاب الممتاز بتهيئة الطريق وتسليكه أمر تعودنا عليه .. وانحياز التحكيم المضحك والواضح للكل لن تجدي معه حبوب منع الخجل لأن مفعولها لا يجدي .
نقدر ونثمن خطوة ادارة المريخ وكابتن برهان تية ومحسن سيد وبعد نظرتهم المستقبلية لفريق الكرة بالنادي بعد اصرارهم على المشاركة في بطولة سيكافا لإتاحة الفرصة للاعبين جدد وقدامى لإعداد مثالي بمفهوم جديد للظهور افريقيا في الموسم القادم .. رغم ارتفاع الاصوات المعارضة حينها وعقب التعثر في اولى المباريات ..
الأن وبعد تقدم الفريق وتأهله لربع النهائي احسسنا بتغير الاراء المعارضة وارتفاع صوتها مؤيدة .
تصاعد مستوى المريخ منذ مباراة بنادير الصومالي وحتى مباراة فيتالو البورندي وخصوصا في شوط الحسم الثاني الذي قدم فيه اللاعبون اداء قتالي وروح مكنتهم من تحقيق التعادل والصعود .. ومباراة البوليس ولمرارة الخسارة انتقد الجميع الاداء واطلقوا الاحكام المتسرعة علما بأن المريخ قدم شوط ثاني امامه ايضا مميز واضاع عدد من الفرص وكانت قراءة الجهاز الفني جيدة بعد تداركه لأخطاء الشوط الأول .
الفريق سيواجه عزام التنزاني صاحب اقوى خط هجوم في البطولة ومن الفرق الشابة ذات الاسلوب الهجومي والسرعة واللياقة البدنية العالية .. يتطلب بذل جهد مضاعف تركيز وروح وحرص وحذر إن اراد لاعبوا المريخ السير نحو اللقب .
حسنا فعل جهاز المريخ الفني وهو يقرر اداء تجربة ودية امام بنادير الصومالي لمزيد من التجهيز واتاحة الفرصة للعناصر المصابة وبدلاء الدكة .. فحوجة الفريق ماسة لراجي وامير ورمضان في المواجهة القادمة .
البداية مبشرة ولن نطنب في الاشادة والنفخ ونقول ان المريخ وصل لقمة الاعداد لكن علينا الاعتراف بتحسن في اداء الفريق بشكل عام ..وسنتوقع مزيدا من الاجتهاد لنجوم الاحمر لإسعاد جمهورهم .
سيكافا إستفادة فنية واعداد سيجني الاحمر ثمارها بعون الله .
من الداخل
نتابع ويملئنا الضحك والتهكم على إعلام الهلال هذه الايام بعد خروجهم الافريقي المعتاد من لفاته الحاسمة وهم يحاولون زرع الأمل والاحلام لدى جمهورهم بالتشبث بعقوبات منتظرة من الكاف ضد فريق فيتا الكنغولي بخصوص لاعب رواندي الجنسية قام بالتزوير وشارك بأسمين مع منتخب بلاده رواندا واسم اخر شارك به مع ناديه الكنغولي .. عقوبات الكاف ستطال اللاعب إذا لم يشارك فيتا في التزوير ومسؤلي فيتا سخروا من اي عقوبة ستطال ناديهم من الكاف .
لا نعلم هل نسى اعلام الاصفار قضية لاعبهم السابق بيتر جيمس إسرائيل صاحب الاسماء المتعددة وهل طالتهم عقوبات الكاف انذاك!
علما بأن بيتر شارك مع الهلال افريقيا بأسم ومع ناديه السابق القطن الكاميروني بأسم آخر .
المضحك ان نادي الهلال لم يتحرك لتقديم شكواه ضد فريق فيتا في حينها لعلمه مسبقا ان شكواه بذات تفاصيل قضية بيتر جيمس الذي اوقفه الكاف مدى الحياة من المشاركة في بطولاته ..
اضاعوها من بين اقدامهم ويبحثون عنها بالشكاوي الأن وبهدايا الغير وشطارتهم .
تاجي إيتيكياما حرقة هدفه القاتل في شباك ملك الاصفار اطارت صواب اعلامه الحلمان .
لن ننسى عقوبة سكوكية الحكم الكيني المنتظرة .
وفي إنتظار فرقة الدعم الافريقي من داخل الكاف .
اللهم انصر المريخ وعزه دائما .
امسح للحصول على الرابط
 2  0  1962
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود إدريس 08-19-2014 12:0
    2007و2009 فقط وما عداها خلال 11 السنة الماضية خروج من التمهيدي او الدور الاول..بلاش خداع ومقارنات في غير محلها
  • #2
    أبو السارة 08-18-2014 06:0
    خليكي من الهلال لأنو فريق كبير وليهو وزنه مش ذيكم ياناس حوض النيل والتمهيدي بالردمية ،سقوط 4 سنوات وكلما خرجتم من دوري الأبطال تفتشوا على سيكافا وصرفتوا فيها دم الغلابة ولم تحققوها وفرق سيكافاالحالية فرق من الدرجة الرابعة ومع ذلك سوف ترجعون بخفي حنين ،
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019