• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024

تأهل واستمرارية اعداد !!!

تأهل واستمرارية اعداد !!!
اميرة الماحي تأهل واستمرارية اعداد !!!
بحمد الله نجح المريخ في التأهل لربع نهائي بطولة سيكافا بعد تعادله الايجابي مع حامل لقب النسخة الماضية فيتالو البورندي بفضل فرصتي الفوز والتعادل التي دخل بها المريخ لأرض الملعب .. بعد ان تساوى الفريقان في عدد النقاط وهي خمس نقاط لكليهما وجاء تفوق الفرقة الحمراء بفارق الأهداف .
وكما توقعنا دخل فريق فيتالو البورندي صاحب الفرصة الواحدة في التأهل بروح قتالية عالية وحماس لأجواء المباراة طمعا في الفوز والسير قدما نحو المراحل النهائية للبطولة .. فشاهدنا لاعبيه كيف لعبوا بخشونة وعنف شديد مع لاعبي المريخ , اضافة لتمتعهم بالسرعة واللياقة البدنية العالية منذ بداية المباراة وحتى نهايتها كفلت لهم التقدم بهدف في النصف الثاني من دقائق الشوط الأول من المباراة .
بالمقابل حدث ماكنا نتوقعه من لاعبي المريخ اصحاب فرصتا التأهل من توهان واضطراب وسوء في الملعب بسبب حمى البدايات المتكرر بخصوص نواحي نفسية وتهيئة معنوية .. لكن بحمده تجاوزها اللاعبون في شوط المباراة الثاني الذي كان من اجمل الاشواط للاعبي المريخ في هذه البطولة .
مكاسب المريخ في مباراة الامس عديدة تمثلت في اقصاء حامل اللقب ورفع معنويات وقوة دفع كبيرة لنجوم الأحمر الوهاج في قادم المواعيد بالإضافة لإستمرارية الفريق في المنافسة واداءه لعدد من المباريات ومواجهة فرق اخرى ذات اسلوب مختلف , وهي فرصة للكباتن برهان تية ومحسن سيد لإعداد وتجهيز واشراك مزيد من نجوم دكة البدلاء المظلومين .. واعتقد ان الرياح جاءت بما تشتهيه رغبة الثنائي .
الأجمل في تأهل الفرقة الحمراء لربع نهائي بطولة سيكافا تواصل حصد نجومها لجائزة نجومية مبارياتها المقدمة من قناة سوبر سبورت إبتداءا من واوا باسكال في مباراة البوليس الرواندي واحمد الباشا في مباراة بنادير الصومالي ثم اخيرا وليس اخرا علاء الدين يوسف في مباراة فيتالو امس .
الوسط والدفاع سر التفوق بإجادة عناصره وتميز اداءهم ونطمح في تألق البقية وخصوصا خط المقدمة.
لن نضغط او نضع لاعبي المريخ تحت الشحن العصبي ونطالبهم باللقب رغم علمي بأرتفاع سقف طموحات جماهيرهم بحسبان ما تحقق من نتائج حتى الأن .
علينا التعامل بحذر وعدم التسرع في اطلاق الاحكام والتنبأ بقدرة الفرقة الحمراء الحالية على نيل كأس البطولة , ننتظر ما ستسفر عنه مواجهة الفريق امام عزام التنزاني .. خرج كابتن برهان تية ومحسن سيد بلاعبيهم بحثا عن ايجاد تناغم وانسجام وبناء لعناصر شابة دخلت لعضم الفريق , ومن يتحدثون ويكتبون عن خبرة نجوم الاحمر ومقدرتهم على الظفر بتاج البطولة لتوافر تجاربهم واحتكاكهم دوليا عبر سنينهم التي قضوها بانديتهم اقول لهم ثقافة النهائيات تلعب بجزئيات وتفاصيل تخضع للواقع وارض الملعب وقابلية من الرغبة والطموح العالي تحتاج لطينة معينة من اللاعبين ويبقى الفيصل فيها الروح !!
سعدنا بتأهل المريخ واسعدنا اجتهادهم في مباراة الامس وخاصة في شوط المباراة الثاني امام خصم شرس قاتل بقوة حتى الرمق الأخير .. نبارك لهم ما قدموه وما بذلوه من جهد ونتمنى لهم التقدم والزحف نحو احراز كاس كاباغامبي .
علينا التعامل بعقل وتأني مع بطولة سيكافا جماهير واعلام ورفقا بفريق معظم عناصره جديدة وقدامى عناصره يتفاوت مستواهم ما بين صعود وهبوط ولم نشهد لهم ثبات فني طوال الموسم بسبب تعاقب المدربين وإقالة هذا وذاك وعدم المقدرة على تقديم تشكيلة ثابتة لمبارتين متتاليتن من اسباب تراجع الفرقة الحمراء فنيا .
الميل يبدأ بخطوة والبناء يبدأ بحجر فوق حجر وتقبل النتائج بالسلب والايجاب وثقافة الصبر ديدن من يأمل الحصاد فوزا وتقدم .
اربعة ايام كفيلة للجهاز الفني للمريخ باعداد فريقه ولاعبيه قبل مواجهة عزام التنزاني , واتمنى عدم الالتفات والاهتمام لعبارات المدح والاطراء الذي يصدر من صحافة رواندا وموقع سوبر سبورت لنجوم المريخ فهو يضر اكثر ما ينفع لعلمنا بتركيبة لاعبنا السوداني الذي يصيبه الغرور فيدخل للمباراة كالطاؤوس وعند الاختبار الحقيقي يسقط ويفشل .
كابتن برهان ابعد لاعبيك عن وسائل الاعلام الرواندية وموقع سوبر سبورت واغلق تدريباتك .!
من الداخل
توالي الفشل الافريقي لأصحاب الصفر الدولي ولكثرة الضربات المازيمبية والفيتاوية نثمن ونقدر ما قاموا به بخصوص ملف المحترفين الاجانب بتكوين مجلس ادارتهم للجنة فنية إستشارية مهمتها دراسة طريقة التعاقد مع الاجانب واختيارهم بصورة مهنية عالية بعيدة عن السمسرة والمصلحة تراعى فيها حوجة الفريق الفنية .. اللجنة ضمت كبار كباتن الهلال وقدامى لاعبيه بقيادة د . علي قاقرين ودكتور محمد حسين كسلا والكباتن فوزي المرضي وفوزي التعايشة .
حقيقة لا ينكرها الا مكابر الفرقة الزرقاء اصبحت تعتمد على اقدام وطنييها بقيادة كاريكا وبكري المدينة وبشة وبوي ومهند الطاهر لتحقيق إنتصاراتها في وجود محترفوا الدولار الاجانب المغتربين .
اين سيسيه وسيمبو ونيلسون لاعب الأهلي الخرطوم الضجة, هذا بدون ذكر العم سيرجيو البرازيلي ..
خطوة احترافية عالية وفهم اداري مميز لمجلس الكاردينال اكد بأن الرجل لديه افكار وخطط مستقبلية للمدى البعيد ويعتبر ما قام به مجلسه سبق اداري على جميع الاندية في السودان يأسس لفكر جديد لدى ادارة النادي .
واتمنى ان يفكر نادي المريخ بجدية ويبادر مجلس ادارته فورا في إنشاء لجنة استشارية فنية من قدامى لاعبيه بذات المفهوم والنهج ليكفونا شر سماسرة اللاعبين الافارقة ووكلاءهم .. ليكون الأمر برمته من شأن هذه اللجنة بدون اي تدخل اداري او شخصي في عملها .
لماذا لا يجتمع رئيسا الناديان الكبيران على طاولة تفاهم مشترك بخصوص هذا الأمر الذي يصب بالتأكيد في مصلحتهما اولا ومصلحة الكرة السودانية عموما .
اللهم انصر المريخ وعزه دائما .
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1553
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Kamal Mustafa 08-17-2014 09:0
    بكل اسف هذا ليس خبرا بل رأي لمن تدعي / أميره فاين المصداقيه في عدم التحيز وجاء الامر كخبر لكن طياته حملت المديح للمريخ والاساءه للهلال وتسميته بصاحب الصفر الدولي ونحن أول من احضر كاسا افريقيا من الخارج كأس باتريس لوممبا وأول من نادي عربي يشارك افريقيا , أرجو أن لا تبعدونا عنكم بمثل هذه الكتابات المنحازه
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019