• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

لوكوا الصبر !!!

لوكوا الصبر !!!
اميرة الماحي لوكوا الصبر !!!
خسارة المريخ امس امام البوليس الرواندي بهدف نظيف في استهلالية مبارياته ببطولة سيكافا مؤكد انها لم ترضي عشاق الفريق الأحمر والأصفر .. فقبل التفكير بإحراز لقبها والتمنيات بتحقيق نتائج إيجابية علينا ان نعلم جميعا نحن انصار المريخ ان الغرض الاساسي من المشاركة هو تجهيز واعداد الفرقة الحمراء فنيا وبدنيا لقادم الاستحقاقات القارية والمحلية مستقبلا هذا ما قصده مجلس ادارة نادي المريخ وجهازه الفني .
لن نتوقع او نحلم بشيء بخصوص نتائج وانتصارات في بطولة سيكافا فالجميع يعلم ظروف فريق المريخ الحالية والذي يمر بمرحلة تكوين جديدة بعد التغيرات التي طالت تشكيلته .. وواهم من يفكر بأن فريقه الحالي له القدرة على المنافسة على البطولة .. وحتى لو قدر للفريق التأهل عن مجموعته والزحف نحو الادوار المتقدمة فهو اجتهاد وعزيمة وفضل نحمد الله عليه .
وضع الجهاز الفني خطة بعيدة المدى للاعبين الجدد ثم القدامى بعشم جني ثمارها في الايام القادمات والتركيز الاكبر سيكون على العناصر الوافدة لكشف الفريق لتجهيزهم وتعويدهم على الاجواء الافريقية وجمهورها ,ثم تهيئتهم للبطولة المحلية .
عانى لاعبي المريخ في الدوري الممتاز في اخر مبارياته من ناحية اللياقة البدنية وضعفها .. إضافة لبرمجة ضاغطة لعب فيها الفريق مباريات كأس السودان وادى بعض من استحقاقات الدوري الممتاز خلال شهر الصيام ما اثر على المردود الفني للاعبيه .
اعترضنا واعترض البعض على المشاركة في سيكافا بحسبان ان الفريق غير جاهز بالكامل لأن الفريق لم ينل اعداد كافي في منتصف الموسم لا يعينه حتى على منازلة فرق دورينا المحلي ناهيك عن سيكافا .. لكن احترمنا اصرار المجلس والجهاز الفني على المشاركة فيها املا في الاحلى والمستقبل .
بناء مريخ سوبر ستارز لن يأتي بين عشية وضحاها فكرة القدم لعبة هزيمة وفوز وتعادل وصبر .. الفرقة المريخية بها عناصر ذات مواهب عالية ولا تنقصهم الرغبة في الانتصار واسعاد الانصار ولا يوجد لاعب فيها يقبل الهزيمة .
لذلك علينا ان نكون جاهزين لإستقبال وتحمل اي نتيجة سلبية في قادم مباريات سيكافا طالما كان الغرض هو الاعداد ..
اعلم ان بعض جمهور المريخ سيتعلل بأسباب نفاذ الصبر وطول مدته على الفريق بدون واقع إيجابي ملموس في المحصلة النهائية , لكن اقول لهم المريخ يعاني اكثر منكم انتم والفريق لم يشهد استقرارا منذ فترة طويلة داخل اركانه بسبب موجة السخط والانتقادات والعجلة والشفقة التي صارت صفة لأغلب إعلامه ومشجعيه..
خسارة المريخ بالأمس توقعاناها واتمنى ان تكون حمى البدايات لنهاية بشكل مميز ومرضي .
البداية جاءت مرتبكة في شوطها الأول لكن شاهدنا تماسك وثبات في الشوط الثاني بعد تبديلات كابتن برهان تية بعد دفعه بالباشا وفيصل موسى كبدلاء ..
حظ المريخ كان عاثر في فقد صخرة دفاعه امير كمال اثناء عملية الاحماء وشارك بديلا له اللاعب على جعفر وقدم مردود جيد في المباراة ..
بطولة سيكاف بطولة رغم اعتراض البعض عليها ووصفه لأنديتها بالضعيفة الان تجد انديتنا السودانية مشقة في الفوز عليها وبل تتفوق هذه الاندية المسمى بفرق المجاعة من بعضنا علينا ونخسر امامها بكل سهولة وتمضي عبرنا نحو اللقب بخطى حثيثة .. ونغوص نحن في بحر الذكريات فيها وغيرنا اجتهد وصبر وصار حامل لألقابها لعدة مرات .
من يسخر من مشاركة المريخ في سيكافا بعيد كل البعد عن منطق الكرة وقانونها الذي يعطي لمن بذل وصنع جيل بالتدرج عبر المدارس السنية وصبر عليهم ثم قدم الجهد والعرق داخل الملعب .
المريخ افضل الاندية السودانية من ناحية فوزه بلقب سيكافا مرتان وغيره سعى وسعى وعجز وكان افضل مركز له الثالث .. والاندية المسمى بأندية المجاعة تلك سجلها افضل من سجله الخالي ..
تفرقت الاراء حول خسارة الامس امام البوليس الرواندي ما بين تواضع مستوى بعض لاعبي المريخ وانقطاع العشم في هذا الجيل وعدم رغبته في تقديم شيء وما بين التسرع والدفع بفريق غير جاهز لبطولة سيكافا .. اقول لهم المريخ بمثل ما يخسر فهو يفوز ايضا ولا يوجد فريق يفوز دائما ويخسر دائما ..
حتى الأن الكرة في ملعب الجهاز الفني واللاعبين لتصحيح الاخطاء وتناسي نتيجة امس والتركيز على مباراتي فيتالو والفريق الصومالي وكسب نقاطها , وهذا لا يأتي إلا بالرغبة القوية في التعويض .
سيكافا للإعداد والبناء وصناعة جيل جديد للفرقة الحمراء وجب الصبر عليهم .
البطولات التي يتمناها انصار المريخ لا تأتي بالاحلام والاماني انما بالعمل والتخطيط والتدرج الصحيح .
كفانا تبرم وضيق وتعجل نريد مريخ هادئ الاوضاع ومستقر فنيا ونفسيا ومعنويا .
نلوك الصبر وللا نرجع لإقالة فلان وشطب علان !
اللهم انصر المريخ وعزه دائما .
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1800
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 08-11-2014 11:0
    الفرق السودانية ( هلالها ومخريخها) يا ست تخطت مرحلة سيكافا زمان حين كان السودان لا يشارك في البطولات الافريقية الكبري الان والحمد لله صار السودان يلعب ب 4 فرق ويذهب كثيراً في احداها فأما الذي يرجعنا للوراء ،، ارجوا ان لا تترددوا كلام مزمل بدون وعي حتي الصحفيين وليس فقط المشجعين وعدم احراز الهلال لأي نتيجة فيها يعتبر مفخرة لهذه البطولة الهزيلة والفوز بها مخجل ،،نرجوا ان نسمي قليل بقدر مستوي من نكتب لهم
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019