• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

النقاط ام الاداء !!!

النقاط ام الاداء !!!
اميرة الماحي النقاط ام الاداء !!!
بعد معاناة وتجربة مفيدة فاز المريخ على الخرطوم الوطني بهدف رمضان عجب الذي جاء مع بدايات الشوط الأول في المباراة التي لعبت امس بالقلعة الحمراء ضمن مباريات الدوري الممتاز ..
واقع معاناة المريخ في مباراة الأمس كان واضحا للجميع من تدني في لياقة لاعبيه وخاصة في الحصة الثانية من المبارة والتي كنا نخشى في كل هجمة على مرمى المريخ ان تهتز شباكه بهدف التعادل .
قدم المريخ مباراة متوسطة وظهر الانهاك وضعف اللياقة البدنية على اغلب لاعبيه , ولعب ناقص مهاجمين وهم تراوري والكيني وانغا ..
تواضع الفرقة الحمراء امام الخرطوم الوطني لتراجع مستوى لاعبيها بسبب ضعف اللياقة البدنية , وارتفاعها عند لاعبي الخرطوم الوطني ..
فشل لاعبي الخرطوم الوطني في ترجمة الفرص التي اتيحت لهم امام مرمى الحارس جمال سالم لتألقه بجانب باسكال لفدائيته .
جميع لاعبي المريخ خرجوا برا الشبكة في الشوط الثاني لإرتفاع اداء لاعبي الخرطوم بدنيا بأستثناء علاء الدين يوسف بحماسه وباسكال الذي لعب بنفس واحد طوال شوطي المباراة .
البركة في النقاط والدوري لا يحسم بالاداء .. لكن إنخفاض مستويات معدل اللياقة البدنية لدى لاعبي المريخ مؤشر خطير والفريق مقبل على اداء بطولة سيكافا ذات البرنامج الضاغط .
تأثر خط هجوم المريخ بغياب محترفيه المالي تراوري والكيني وانغا فلجأ الكابتن برهان للأستعانة برمضان وراجي في خط المقدمة اجتهد الاول واحرز هدف امن به الصدارة وغاب الثاني معظم فترات المباراة وخرج مستبدلا .
حقيقة وبعيدا عن العواطف المريخ غير جاهز للمشاركة في بطولة سيكافا واصرار الجهاز الفني عليها لا ندري اسبابه المنطقية .. علما بأن رئيس النادي السيد جمال الوالي ابدى تحفظا على قرار مشاركة الفريق فيها في تصريح له على صحيفة الزعيم .
ونكررها ما زال الوقت مبكرا للتراجع والاكتفاء ببطولة الدوري الممتاز والمباريات الودية التي يمكن ان تعد الفريق بشكل مميز .
سيكافا برنامج مبارياتها مضغوط بواقع مباراة كل 48 ساعة فأين مخزون لياقة لاعبي المريخ والذي شاهدناه بالامس .. إضافة للأصابات المتوقع حدوثها بين اللاعبين .
اسوء ما في مباراة امس توهان لاعبي الوسط الباشا وايمن سعيد ووضح بأن علاء الدين يوسف يعاني من المرض وتحامل على نفسه وتحمل عبء الوسط لوحده .. مع إشراقات ولمحات فنية من الوافد الجديد مجدي عبد اللطيف والذي تاه في شوط اللعب الثاني مع البقية .
نقول هاردلك لفرقة الخرطوم الوطني التي قدمت مباراة كبيرة واحرجت بطل النسخة الماضية ومتصدرها الحالي وحبست انفاس جماهيره طوال شوطي المباراة بأداءها للمباراة بنفس واحد ومستوى عالي وراقي وان لازمهم سوء الطالع وتألق حارس المريخ ومن امامه باسكال .
لقطة سيئة إعتداء مدافع المريخ امير كمال على زميله ولاعب الفريق السابق والخرطوم الحالي المهاجم محمد موسى بدون كرة فاتت على حكم المباراة وكانت تستحق الطرد لكن قدر ولطف .
ولقطتان سيئتان للاعب الخرطوم صلاح الامير الاولى مع باسكال والثانية مع الحارس جمال سالم احداهما تستحق الطرد ايضا .
دخول المهاجم عبده جابر في دقائق المباراة الاخيرة حرك هجوم المريخ الغائب عن المباراة بعد هدف رمضان عجب .
الحكم بدر الدين عبد القادر تميز بصافرته وادار المباراة بهدوء ولم نرى اعتراضات على قراراته من اللاعبين او الجماهير ..
مبروك الصداراة والنقاط فهي الاهم .
على جمهور المريخ الالتفاف اكثر حول الفريق واللاعبين والتشجيع الذي شاهدناه بالأمس كان مميز الحضور واللافتات اجمل ما ميزه .
لاعبي المريخ اكملوا الشوط الثاني بالحماس فقط .
الخرطوم الوطني قدم خدمة بالمجان للكباتن برهان تية ومحسن سيد لترتيب اوراقهم ومراجعة اسباب تدني اللياقة البدنية وتذبذب مستويات بعض لاعبي المريخ .
نخشى سفر الفريق لرواندا واللعب هناك ثم العودة لمباريات الممتاز ولا اظن ان الاتحاد سيؤجل للمريخ مباراة او اعطاءه فرصة لالتقاط انفاسه بعد مشاركته في سيكافا ما سيفتح الباب لمزيد من الاصابات .
وربنا يلطف .
اللهم انصر المريخ وعزه دائما .
امسح للحصول على الرابط
 2  0  1735
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    رياضي 08-07-2014 03:0
    ابنتنا اميرة كنت اتمني منك ومن كل كاتب ايا كانت لونيته ان يتطرق لكل شاردة وواردة ( مثل ماحصل من امير كمال في الخطافية التي اصاب بها لاعب الخرطوم واتي بها المخرج واضحة حتي يتعظ اللاعب وكي لا يخسر المريخ او اي فريق نقاط بسبب سؤ تصرف غير اخلاقي ) ربما لم تشاهدي اللقطة لك العزر
  • #2
    رياضي 08-06-2014 03:0
    لو كانت كتاباتك كلها بنفس المستوي لتطور مستوي فرقنا وصحافتنا فهذا النوع من الطرح يساعد الاجهزة الفنية والادارية للوصول للافضل شكرا لك. ( بس انتي بعيدة عن موضوع سيكافا والمشاركة في البطولة اتعلمي البطولة مخطط لها من قبل التعاقد مع الجهاز الفني.)
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019