• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

أحوال السودانيين في ليبيا وأسماء الذين قضوا في القصف

أحوال السودانيين في ليبيا وأسماء الذين قضوا في القصف
 *غرفة عمليات متابعة أحوال الجالية السودانية في ليبيا تعلن أسماء السودانيين الذين قضوا في القصف الصاروخي في ضاحية طرابلس .
*وصول أربع طائرات من مطاري الأبرق ومعيتيقة الليبيين إلى مطار الخرطوم
الخرطوم : 2 /8/2014م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعلنت غرفة عمليات متابعة أحوال الجالية السودانية في ليبيا المكونة بجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج برئاسة السفير حاج ماجد محمد السوار ،الأمين العام للجهاز أسماء السودانيين الذين قضوا في القصف الصاروخي في ضاحية طرابلس مشيرة إلى أن إعلان أسماء المتوفين والجرحى تأخر بسبب وجود عدد من الجنسيات الأفريقية في موقع سقوط الصاروخ العشوائي وعدم وجود وثائق ثبوتية وإغلاق منطقة الحادث بواسطة السلطات الليبية معلنة أن عدد المتوفين يزيد على العشرين وعدد من الجرحى وتم التعرف على المتوفين الآتية أسماؤهم بواسطة زملائهم وذويهم :
1 . وليد الأمين إبراهيم . الجزيرة ، قرية ود النعيم.
2- عبدالحفيظ إبراهيم ... الجزيرة ، قرية ود النعيم.
3 . أبوعبيدة سعيد إبراهيم... تم التعرف على الجثمان ودفنه بواسطة ذويه في طرابلس.
4. أبوطالب الطيب الطيب بابكر...تم التعرف على الجثمان ودفنه بواسطة ذويه في طرابلس.
5 . عوض بلال ... الجزيرة ، قرية مهلة الشيخ عبدالله ،الهدى.
6 . الناجي المسلمي نورالدائم... الجزيرة ، قرية مهلة الشيخ عبدالله ، الهدى .
7 . الماحي جبارة ... الجزيرة ، قرية العقدة.
8 . حسين سليمان .. الجزيرة قرية أبو عظام.
9 . خالد حمدالله.. الجزيرة ، المدينة عرب.
10 . حسن سعيد عبدالرحمن ... دنقلا.
11 . محمود عثمان .. كسلا.
وتفيد متابعات غرفة العمليات بجهاز المغتربين أن ثمانية من المتوفين تم دفنهم بمقبرة مدينة الزنتان واثنين بمدينة الزهراء وأربعة بمدينة طرابلس وأن جثامين ثلاثة آخرين لم يتم التعرف عليهم بعد .
وتؤكد المعلومات الواردة لغرفة العمليات التي تتابع الأحوال مع السفارة والجالية السودانيتين بدولة ليبيا أن السودانيين الذين يسكنون في مناطق النزاع تم تنبيههم للبعد عن المناطق التي تتعرض للقصف وأن الحياة طبيعية في المناطق الأخرى في طرابلس والمدن الليبية الأخرى ،وأن الخطوط الجوية الأفريقية سيرت أربع رحلات جوية من مطاري الأبرق ومعيتيقة في رحلات عادية مبرمجة في أيام 19 ، 24 ، 28 يوليو و2 أغسطس نقلت عدداً كبيراً من الأطباء وأساتذة الجامعات وغيرهم مع أسرهم لقضاء العطلة الصيفية وأن إحدى الرحلات وصلت اليوم إلى مطار الخرطوم من مطار معيتيقة الحربي في طرابلس الذي يستخدم في الرحلات المدنية بعد تعطل مطار طرابلس .

جهاز المغتربين
2 اغسطس 2014
امسح للحصول على الرابط
 4  0  4690
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عبدالله 08-04-2014 06:0
    واذا كان جهاز المغتربين بكل هذه الهمة والأهمية وعيونواسهرانه من اجل المواطن بالخارج فليحدثنا عن الذين (قضوا أيام العمرة بالصف) من اجل العودة للوطن ولا طائرة سودانية ولا (طارة) ولا باخرة ولا عبارة. وكل العبارات تقول أن هناك أزمة في كل الاجهزة المعنية بخدمة المواطن ولا أحد يحاسب والحساب يوم (السحاب) وجاء يوم السحاب واللهم اجعلها امطار خير وبركة تجرف(الباركين) في الأجهزة أولا بعدهم (بنعمرها)
  • #3
    عبدالله 08-04-2014 06:0
    جهاز المغتربين هو (صاحي) حتى يكون غرفة (عمليات)، ماهي الاجهزة والمعدات التي يملكها هذا الجهاز حتى يقوم بإجراء مثل هذه العمليات.. هذا يوم تنفع فيه شركات المغتربين بالوطن شاملة البنوك والمستشفيات والمدن السكنية والعلمية والصناعية هذا يوم ينفع فيه (الدخري) بالوطن.. لم نتعلم من بداية الأزمة أوالثوة الليبية ولم يجد امين المغتربين في يده غير (ساعتو) الواقفة في محطة المؤتمرات والاحتفالات واللقاءات ورعاية الاسابيع الثقافية بكندا والنمسا والونسة في مؤتمرات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.. بالله عليكم في إتجار بالبشر أكثر من الحاصل.لماذا (يلغي) الجهاز دور وزارة الخارجية والداخلية والعمل ويلملم كل هذه الملفات ويضعها في دواليب الجهاز العميقة.. في مثل هذا اليوم (الجهاز) الصاح يفاخر بإنجازه مدن خاصة بالمغتربين في كل الولايات شاملة المدارس والمستشفيات وكل عزيز يرجع لوطنه عزيز مكرم، احتفل د.كرار الامين السابق لجهاز المغتربين بالعائدين من ليبيا وأحيا لهم حفلة بمحجوب كبوشية بعدها تفرقوا بمراكز الشباب يفترشوا الأرض وأتيحت لهم فرصة إعلانية عبر الفضائيات الغنائية في فاصل وتظهر امات شلوخ بالدموع يشحدن العندو فائض من السراير والبطانيات .. هذا حصاد (البطانة) المكلفة (برعاية) المواطن بالخارج من سفارات وجهاز مغتربين ومرت الأزمة مرور (الكلام) ولم يستقيل ولم يقال أحد. وفتحت صفحة جديدة لنكتب عليها أزمة متجددة. اللهم لطفك.
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019