• ×
الأحد 2 يونيو 2024 | 06-01-2024

رئيس رابطة الدورى الإسبانى يهدد برشلونة بعدم اللعب فى الليجا

رئيس رابطة الدورى الإسبانى يهدد برشلونة بعدم اللعب فى الليجا
كفرووتر / وكالات / حذر رئيس رابطة الدورى الإسبانى خافيير تيباس من أن نادى برشلونة لن يلعب فى الليجا، إذا ما استقل إقليم كتالونيا عن البلاد.
وصرح تيباس، فى مقابلة مع صحيفة "آس" الرياضية تنشرها، الخميس: "من المستحيل أن يستمر برشلونة فى الليجا حال انفصال إقليم كتالونيا، لأنه حينها سيكون جزءًا منفصلًا عن البلاد، ووقتها لن أشعر فقط بالأسف من أجل برشلونة ولكن للأندية الأخرى فى الإقليم مثل ناستيك وجيرونا وإسبانيول وساباديل وياجوستيرا".
وأضاف: "لا أريد أن أخوض كثيرًا فى هذه الأمور، لأن كتالونيا ستكون دائمًا جزءًا من إسبانيا، لكن إذا ما استمر قانون الرياضة بهذا الشكل الحالى لن يكون ممكن لهذه الفرق حال انفصال إقليمها العودة للعب فى الدورى الإسبانى، أندورا على سبيل المثال تلعب فى منافساتنا لأن القانون يتيح لها ذلك".
يذكر أن إقليم كتالونيا، البالغ عدد سكانه نحو 7.5 مليون نسمة، يتمتع بأوسع تدابير للحكم الذاتى بين أقاليم البلاد السبعة عشر، مثل الصحة والتعليم وقوة شرطة خاصة به، كما يقدم 18% من إجمالى الناتج المحلى الإسبانى.
ويتحدث سكان الإقليم الواقع شمال شرق البلاد لغة، خاصة ويشعرون بهوية مختلفة عن باقى أنحاء إسبانيا، ما غذى فكرة الاستقلال.
وازدادت مطالب سكان الإقليم بالانفصال بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية التى تمر بها إسبانيا، حيث تعزو كتالونيا مديونيتها إلى سلطاتها الاقتصادية المحدودة، الأمر الذى دفع رئيس كتالونيا أرتور ماس للدعوة إلى استفتاء فى التاسع من نوفمبر المقبل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1142
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

لجنة جماهير الهلال مجموعة التجديد بالرياض التي يقودها عصام ودالسكة تنعى كابتن السودان والهلال السابق مصطفي شاويش. بسم الله الرحمن الرحيم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019