• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024

جالية حائل تقيم افطارها السنوي

جالية حائل تقيم افطارها السنوي
حائل / احمد الفكي / 
أقامت الجالية السودانية في حائل إفطارها الجماعي السنوي المعتاد الذي تقيمه في شهر رمضان المبارك لكافة رعاياها في مدينة حائل .
حيث شهدت حديقة الزبارة بحائل عند مغرب الجمعة السادس من رمضان 1435هـ الموافق للرابع من يوليو 2014م حضور عدد غفير من السودانيين تلبية للدعوة التي وجهتها الجالية لهم لتناول طعام الإفطار الرمضاني الجماعي . فقد تجلت الروح الإيمانية التي غطت و كست المكان حيث الإيثار الذي أخذ عنوان التسابق في خدمة الزول الصغير للكبير و الكبير للصغير في جوٍ سوداني كامل الدسم .
عقب الإفطار تحدث الأمين العام للجالية المهندس عماد الدين محمد أحمد شريف , مُذكراً الجميع بفضيلة هذا الشهر الفضيل و مضاعفة أجر الحسنات فيه مُنَوِّهاً و مُنادياً بتفعيل ثقافة التسامح والعفو و بذل الصدقات و مواصلة الأرحام و المحافظة على أخلاق الإنسان السوداني السمحة التي امتاز بها في بلاد الغربة لاسيَّما في بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية . وفي ختام حديثه ذكَّرَ الجميع بزكاة الفطر ودور الجالية في تحصيلها من منسوبي الجالية وإيصالها لمستحقيها للفقراء والأيتام الذين يجدون في الجالية كل اهتمام من خلال مشروع كفالة اليتيم من أبناء السودانيين الذي ترعاه الجالية .
كما قدَّم شكره إنابة عن الجالية لمركز المحطة لتأجير لوازم الأفراح و المناسبات بحائل , إدارة الأستاذ الشاعر عوض الأمين محمد ( كسار ) الذي تبرع بفرش النجيل الأخضر بالبساط الأحمر و توفير الكراسي والطاولات إضافةً لإحضاره مولد كهربائي لينعم الجميع بمشاهدة مباراة ألمانيا و فرنسا , الدور الربع النهائي المؤهل لدور الأربعة كأس العالم البرازيل 2014م .
امسح للحصول على الرابط
 4  0  3195
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو التيمان 07-07-2014 10:0
    الحمد للله الجمع كان كثير واللمة كانت طيبة والشكر كل الشكر لجالية حائل وكل الاخوان الذين لبوا وشاركواوانشاء الله دائما لاميين وتاميييين
  • #2
    عبدالله 07-06-2014 12:0
    والملاحظ أن كل (الألعاب) لاتنتهي (بهدف) في مرمى الوطن لذا نجد غالبية المغتربين (مرمين) في الغربة. ولكي نلحق بالقطار فلنجعل موائد الفطار مناسبة لزراعة (تمرة) بالوطن لما نرجع بالسلامة نلقاها غابة نخيل. قال صديقي : الفطار الآن تناقش فيه لما نرجع بالستائر والسراير والسراميك أحسن تشتريهو من هناك من مصنع مستثمر اجنبي .. وهنا رأس (الخيبة) ومن الان فلنعمل على موائد افطار تجملها كلمات : لايفوتنا في هذه المناسبة أن نرسل التحايا والتبريكات للباشمهندس بركات الذي يفطر الآن فوق ترعة كنانة وهو يشرف ميدانيا على ري 500 الف فدان خاصة بجالية حائل وعقبال مانفطر جميعا هناك .. والآن سوف يحدثنا الاخ الصديق من الصين : الو رمضان كريم وكل عام وأنتم بخبر سعيد وأحب أن أبشركم بأنه تم إستلام كامل المعدات والأجهزة الخاصة بالمدينة الطبية وعجلوا بتحويل باقي المبلغ .. قالت لي نفسي إنت بتبالغ إقرأ في الصحف الإقبال على شنو؟ قرأت : إقبال كبير على الطعمية عجين وسلطة الروب مما دعا السلطات المعنية أن يقولوا دى (عين) بعد أن جاهدنا لتوفير السكر تفاجأنا بالصفوف في سلطة الروب وعجينة الطعمية. ووطن النيل لاروب فيه. والنصف المليان من واحة المغتربين تقرأ فيه: رمضان في الغربة والعادات والتقاليد والتقلية وملامح زول ضاعت لولا رعاية السفارات والمحافظة على ملاح الروب . اللهم لطفك.
  • #3
    عبدالله 07-05-2014 10:0
    ومع تأييدنا الكامل ومساندتنا لمثل هذه الفعاليات .. إلا أننا نراها (روتينية) تنتهي بإنتهاء عصيدة الروب.. ونحن في عصر الإقتصاد والوطن تلوي عنقه دولارات معدودة نأمل أن نتفاعل من أجل زرع في السودان وصنع في السودان وتلقى تعليمه في السودان وتلقى علاجه في السودان. وكل هذا متوفر في السودان إذا تم تفعيل إمكاناتنا (المتوفية) فينا برعاية السفارات التي مازالت تبارك عصر عصيدة الروب والتقلية.. وامكانات تقيلة تهدر بالخارج. اللهم لطفك. والآن تجهز العدة لمؤتمر المغتربين السادس هذه المؤتمرات التي لم (تحفر) حتى الآن (ساس) يبنى عليه.
  • #4
    اااخ يا بلد اتعبتنا وللا نحنا اللي اتعبناك 07-05-2014 04:0
    هذا احد عيوب وسبهللية السودانيين. كيف يقام إفطار في حديقة عامة خاصة وأننا على خلاف غيرنا لا ننصرف مباشرة بعد المناسبة وإنما تمتد القعدة لأنصاف الليالي قد جاء من قبل خبر مماثل عن احدى الجاليات في الرياض وهم في إفطار بحديقة عامة مع عوائلهم ولا ادري ماذا يمكن ان تفعل امرأة ان جاءتها الحاجة بعد الإفطار مباشرة. هناك استراحات وتكون بأسعار بخسة في هذه الأيام وتخيلوا معي الفارق الكبير بين ساحة عامة واستراحة مقسمة ما بين جزء للرجال وآخر للعوائل! هذا طبعا مع تأييدنا الكامل ومساندتنا لمثل هذه المناسبات.
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019