• ×
الثلاثاء 2 يونيو 2020 | 06-02-2020

تكريم الفيتورى والسر قدور ضربة البداية فى مشوار رعاية الابداع

اختيار الدكتور حسن الشيخ رئيسا للهيئة القومية السودانية للأبداع

اختيار الدكتور حسن الشيخ رئيسا للهيئة القومية السودانية للأبداع
الرياض : كفر ووتر انعقد يوم الاثنين الماضى الموافق الخامس من مايو الاجتماع التاسيسى الأول للهيئة القومية السودانية للابداع والتى تم أنشأها بمبادرة كريمة من الدكتور حسن الشيخ بقصد الاهتمام بالمبدعين من أبناء السودان فى المهاجر المختلفة وفى الداخل، وقد ضم الاجتماع التاسيسى نخبة متميزة من رجال العمل العام الذين قاموا خلال الاجتماع بأجازة النظام الاساسى وتوزيع المكاتب باللجنة التنفيذيه والتى جاءت بالدكتور حسن رئيسا وعوض أحمد عمر نائبا للرئيس وناجى أحمد البشير مقررا وسمير عبد المطلب أمينا للمال، كما تم اختيار كل من محمود السر نائبا للمقرر وعلى الكرار هاشم رئيسا للمنبر الثقافى، وعوض الباشا رئيسا للمنبر الأجتماعى، وعبد الرزاق عوضا رئيسا للمنبر الرياضى، وتولى عبد الحى أبو زيد أمانة الاعلام والصادق شرف الدين أمانة التوثيق وبدوى أحمد فضل المولى للآداب والفنون، وعبد الشافى عابدين للعلاقات الخارجية، والشريف أحمد للشباب والطلاب ونميرى عبد الحميد لآمانة البرامج والفعاليات، والاستاذ قرشى عوض للاستثمار .

الاجتماع أكد على ضرورة أن يكون العمل خالصا وموجها لرعاية الابداع والمبدعين فى كافة المجالات من خلال المنابر التى تم تكوينها، على أن تكون ضربة البداية بتكريم الشاعر الضخم الفيتورى، والخبير المؤرخ السر أحمد قدور من خلال فعالية تنظم فى وقت قريب لتوثيق منتوجهم الفنى العملاق .. كما تم توجيه كافة الأمناء بتقديم تصورات مكاتبهم خلال فترة وجيزة للتفاكر حولها واجازتها من قبل اللجنة التنفيذيه فى اجتماعها القادم .

من ناحية أخرى أمن المجتمعون على أن الهيئة ستكون قومية التوجه ولن تنحاز لأى جهة دون الأخرى وأن برامجها وفعالياتها ستغطى الجميع دون تمييز ويكون فيها التميز والابداع والارث الأدبى والفنى هو الفيصل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1695
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نشهد في الوقت الراهن حدثاً غير مسبوق في حياتنا، إذ يجتاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كافة المجتمعات في جميع قارات وبلدان العالم. ويمكننا..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:0 الثلاثاء 2 يونيو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019