• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024

مانشيستر سيتي يواجه ايفرتون لحسم صدارة الدوري الانجليزي

مانشيستر سيتي يواجه ايفرتون لحسم صدارة الدوري الانجليزي
كفرووتر / وكالات 
يسعى سيتي إلى مواصلة مسيرته التصاعدية في الظل، فبعد فوزه مرة واحدة في اربع مباريات وتأجيل مباراتين له، اصبح على بعد 3 نقاط من ليفربول، ويخوض مواجهة قوية على ارض ايفرتون الخامس قبل استقباله في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.
ولم يتعرض لاعبو المدرب التشيلي مانويل بلليغريني سوى لخسارة واحدة في اخر 13 مباراة، وهو يأمل تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات كي يصعد على منصة التتويج نظرا لابتعاده بفارق 8 أهداف عن ليفربول .
ووعد مدرب ايفرتون الإسباني روبرتو مارتينيز جاره ليفربول بأن فريقه لن يتهاون في مواجهة سيتي على ملعب «غوديسون بارك».
وتقف الإحصاءات إلى جانب ايفرتون الفائز في آخر 4 مواجهات على ارضه على سيتي.
ويبحث ايفرتون الملقب بـ«التوفيز» عن تعزيز أمله الضعيف بمنافسة ارسنال على مركز رابع مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ويدخل الدوري الانجليزي في معركة الأمتار الأخيرة الاشرس منذ 33 عاما، في ظل منافسة ضارية متوقعة على الصدارة بين ليفربول ومان سيتي وتشلسي.
فيما بقيت ثلاثة أندية قادرة حسابيا على المنافسة قبل مرحلتين على النهاية فقط في موسمي 1999 و2008.
وبعد تحقيقه فوزا كاسحا على ضيفه نوريتش 4-0 في أول مباراة لمدربه المؤقت الويلزي راين غيغز الذي حل بدلا من الاسكتلندي ديفيد مويس المقال من منصبه، يبحث مان يونايتد حامل اللقب، والذي يستقبل سندرلاند على ملعب «اولد ترافورد»، عن التمسك بأمله الضعيف بالحلول في المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي بدلا من توتنهام الذي يبتعد عنه بفارق 6 نقاط، لكن مع مباراة اكثر، ويحل على وست هام في افتتاح المرحلة.
وفي باقي المباريات، يلعب استون فيلا مع هال سيتي ونيوكاسل مع كارديف، وستوك مع فولام، وسوانزي مع ساوثهامبتون.
إسبانيا
يحاول برشلونة (الثاني) اللحاق بالمتصدر اتلتيكو رغم أمله الضئيل في الاحتفاظ بلقب الليغا عندما يستضيف خيتافي على ملعبه كامب نو في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني.
ويحتل خيتافي المركز الرابع من القاع بترتيب الدوري الإسباني بما يجعله في أحوج الظروف لجني النقاط.
ويستمر غياب المصابين خوردي ألبا ونيمار عن صفوف برشلونة، مع إمكانية عودة المدافعين كارلس بويول وجيرارد بيكي بعد تعافيهما من الإصابة.
وفي باقي المباريات يستضيف ملقه ضيفه إلتش، ويلاقي أوساسونا سيلتا فيغو، وأخيرا بلد الوليد يستقبل إسبانيول.
ألمانيا
يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب مواجهة ضيفه هامبورغ في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة في الدوري الألماني.
بايرن ميونيخ هيمن بشكل ساحق على الدوري وتوج قبل سبع مراحل على نهايته (رقم قياسي)، فحافظ على لقبه قبل ان يسترخي في المراحل السابقة، فيما يقبع هامبورغ العريق والوحيد الذي لم يسقط في تاريخ البوندسليغا الى الدرجة الثانية، في المركز السادس عشر بفارق نقطتين عن القاع وخمس نقاط عن شتوتغارت اقرب منافسيه.
لكن بايرن مني بخسارة مؤلمة في عقر داره امام ريال مدريد الاسباني 0-4 الثلاثاء الماضي في اياب نصف نهائي دوري الابطال، فاعتبرها لاعب وسط هامبورغ الهولندي رافايل فان در فارت محفزة لفريقه.
وبحال حلول هامبورغ في المركز السادس عشر، سيحصل على فرصة اخيرة للبقاء تتمثل بمواجهة ثالث الدرجة الثانية في ملحق فاصل.
ومني هامبورغ بخسارات ساحقة امام بايرن مؤخرا، فسقط 5-0 على ارضه في ربع نهائي الكأس في فبراير الماضي، و9-2 في الدوري في مارس 2013.
وستكون المباراة ضمن استعدادت بايرن لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي منتظر في كأس المانيا في 17 مايو الجاري في برلين.
وفي ظل حسم المركزين الأول والثاني لمصلحة الفريق البافاري ووصيفه دورتموند للعام الثاني على التوالي، يبحث شالكه عن ضمان مركزه الثالث عندما يحل على فرايبورغ الثاني عشر وهو على بعد 3 نقاط من ليفركوزن الرابع و4 من فولسبورغ الخامس.
لذا يبدو الصراع ناريا على مركز رابع مؤهل إلى دوري الأبطال بين ليفركوزن وفولفسبورغ، إذ يحل الأول على اينتراخت فرانكفورت الحادي عشر والثاني على شتوتغارت الخامس عشر.
وفي باقي المباريات، يلعب بوروسيا دورتموند مع هوفنهايم، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس، ونورمبرغ مع هانوفر، وفيـــــردر بريمـن مـع هـرتا برلين، واينتراخت براونشفايغ مـع اوغسبورغ.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1646
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019