• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024

اشبليه يصعد لـــ(النهائي الاوربي) بهدف كاميروني في شباك فالنسيا

اشبليه يصعد لـــ(النهائي الاوربي) بهدف كاميروني في شباك فالنسيا
كفرووتر / وكالات 
قاد الكاميروني ستيفان مبيا فريقه أشبيلية الأسباني إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بعد أن صنع ملحمة كروية تاريخية وقلب الطاولة على رأس مضيفه فالنسيا بهدف قاتل في الدقيقة (90+4) من الوقت بدل الضائع ليقلص الفارق الى (3-1) مساء الخميس بملعب الميستايا في لقاء إياب بالدور قبل النهائي ليبلغ أشبيلية نهائي البطولة في تورينو بأفضلية الهدف خارج ملعبه نظرا لمجموع المباراتين 3-3 بهدف مبيا الذهبي في الميستايا ويضرب موعدا مع بنفيكا ،الذي أطاح بيوفينوس ،في نهائي البطولة 14 مايو الجاري
سجل مبيا هدف أشبيلية الوحيد من رأسية قاتلة بالدقيقة (90+4) ليرد على ثلاثية فالنسيا التي سجلها الجزائري سفيان فيغولي في الدقيقة (14) من تسديدة قوية ، والبرازيلي جوناس جونالفيز اوليفيرا (ق 26) من رأسية صاروخية، والفرنسي جيرمي ماثيو (ق70) من تسديدة بعد انفراد بمرمى حارس أشبيلية.
فالنسيا كاد أن يكرر ما فعله مع بازل السويسري في دور الثمانية بعد أن خسر ذهابا بثلاثية و عاد في الإياب ليفوز بخماسية ، لكن أشبيلية نجح في تسجيل هدف حرمه من حلم بلوغ المباراة النهائية الذي كان فوزه بثلاثية نظيفه يصل به إليها.
جاءت بداية المباراة في مصلحة أصحاب الأرض ، وتفوق خوان انطونيو بيتسي مدرب فالنسيا على نظيره مدرب إشبيلية أوناي إيمري في ادارة اللقاء خلال الوقت الاصلي للقاء بفضل التحكم والسيطرة على الكرة، والتبديلات التي نشطت وسط ملعب الخفافيش وساهمت في تأمين دفاعه في أخر 20 دقيقة ،لكن مبيا كان له رأي أخر وقاد فريقه لنهائي البطولة برأسيته الذهبية في الوقت بدل الضائع.
جاء الهدف الاول من تسديدة قوية من نجم الشوط الأول الجزائري فيجولي الذي سددها صاروخية ارتطمت بأحد مدافعي اشبيلية وهي في طريقها لهز الشباك (ق14) بعد تمريرة من فارجاس وهجمة منظمة من الجانب الايمن، وبعدها أنقذ حارس أشبيلية هدف محقق في الدقيقة (18) من تسديدة باريخيو.
واصل فالنسيا سيطرته المطلقة على مجريات المباراة ، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة، وأضاف البرازيلي جوناس جونالفيز اوليفيرا (ق 26) الهدف الثاني لأصحاب الأرض من رأسية صاروخية ارتطمت في العارضة وحارس اشبيلية وسكنت الشباك بعد عرضية متنقنة من انطونيو بارجان وهجمة منظمة من الجانب الايسر.
وفي الدقيقة (36)انقذ حارس فالنسيا هدف محقق من تسديدة فيكتور، وبدأ الضيوف يشعرون بالحرج وشاركوا اصحاب الارض السيطرة على الكرة والهجمات الا ان حارسي المرميين منعا اي تهديد لينتهي الشوط الاول بتقدم خفافيش فالنسيا 2-0.
وفي الشوط الثاني ، استعاد أصحاب الارض سيطرتهم على الكرة وخطورتهم امام المرمى عبر تسديدة باريخو من كرة ثابتة قوية مرت فوق العارضة (ق47)، تبعتها تسديدة فيدريكو فازيو مرت بجوار القائم ليحرم فريقه من اضافة هدف ثالث يؤمن تأهل فريقه (ق49)، ومرت رأسية البرازيلي جوناس بجوار القائم (ق59).
وتمكن فالنسيا من ادارك هدفه الثالث عبر المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو بعد تمريرة من ريكاردو كوستا مستغلا ركنية في الدقيقة 70، وأهدر فيغولي الذي قل مجهوده نسبيا في الشوط الثاني فرصتين وانقذ حارس اشبيلية محاولة اخرى من جوناس جونالفيز اوليفيرا.
وفي الوقت بدل الضائع انقذ الكاميروني مبيا فريقه واعاده من بعيد بتسجيله الهدف الثالث لأشبيلية في الدقيقة 90+4 خلال الثواني الأخيرة من المباراة ، لينتهي اللقاء بخسارة اشبيلة (1-3) وتفوقه في مجموع المباراتين (3-3) بأفضلية الهدف خارج ملعبه ليقود فريقه إلى نهائي يوروبا ليج ويضرب موعداً مع بنفيكا في المباراة النهائية المقررة في 14 مايو القادم على ملعب يوفنتوس ستاديوم ، فيما ودع فالنسيا بطولة اليوروبا ليج .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1232
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019