• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

ثورة الحجاره

ثورة الحجاره
مبارك المهدي احمد فى الموسم السابق عندما اتت جماهير الامل العطبراوى بما لاصلة له بالرياضه والخلق الرياضى الحميد لم يترك الاتحاد العام الامر يمر مرور الكرام بل اصدر فيه بيانات قويه وجدت ارتياحا من القاعده الرياضيه العريضه المتزنه التى تهوى الرياضه التى فى الاصل هى تهذيب وسلوك ثم ياتى الترفيه من بعدها ، لم يتوانى الاتحاد فى قصم ظهر الامل الذى ايقن الجميع بهبوطه(لولا ستر الله) وهو يلعب اخر مبارياته بلا جماهير وكما هو معلوم للجميع فالفهود امام جماهيرها لها مخالب وانياب وبدونهم قط وديع هادئ مطيع وهو ماقد حدث برغم دفاع رئيس نادى الامل واتهامه للحضرى بتصرفات استفزت جماهير عطبره ولكن الامر قد قضى والثغره التى ياتى منها الضجيج لامكان لها فى الخلق الرياضى فالجمهور ليس فى فلسطين المحتله حتى نثنى على تصرفه ونتكاتف مع ثورات الحجاره التى اضحت ظاهره مخجله يندى لها الجبين وتشمئز منها النفوس وحتى ان البعض اجزم على عدم دخوله الاستادات نظرا للالفاظ الخارجه والعبارات الجارحه التى تهتف بها الجماهيرضد التحكيم والاتحاد ماعدا صفوة قليله لها التحيه والتقدير كما لاننسى سادتى الجيل القدم الذى ياخذه ال بيته الى الاستاد بغرض الترفيه فهل سيسلم من سهام اللفظ البذئ ويكبر بدون ان ينسى ما قد سمع؟؟؟ وربما يطبقه فى حياته فنخرج جيل فاسد بدون ان نشعر يفتقر الى ابسط مقومات النهضه الخلقيه التى نبحث عنها فى هذا الزمان .
ننتظر اليوم وبفارغ الصبر ما قد يتمخض عنه اجتماع الاتحاد السودانى متمثلا فى قيادته الرشيده الواعيه التى لاتقبل بالضيم ولا الظلم وكما عهدناهم، لاتاخذهم فى الحق لومة لائم فالاتحاد الذى اوقف محمد سيد احمد وماادراك ما ود سيد احمد رجل الاتحاد القوى وزميلهم ليس بمستغرب عليه ان ينحاز الى الحق ويصدر قراراته المتوقعه نظرا لمعرفتنا بحياده فى مسائل الاخلاق الرياضيه ان لاتهاون فيها مهما كان حجم النادى وقوة جماهيره وشعبيته حتى لايتكرر السلوك المنفلت وان كان يحسب لقلة ولكنهم ينتمون الى النادى فوجب محاسبته لانه كيانهم وناديهم وهم رواده وعشاقه وسلوكهم يعدو من ادبياته فالنادى رياده وسياده و اخلاق ورياضه واجتماع وثقافه ليس حصب وقذف ولفظ وتجريح ودما ء حمراء فوق نجيل اخضر.
علينا تقبل قرارات التحكيم مهما كانت قاسيه فى نظرنا لان الحكم بشر يجانبه الصواب والخطا احيانا فكيف يعقل ان نتجاوز عنه لو اخطا ضد منافسنا ونحصبه بالحجاره ان كان الخطا ضدنا ليس هذا العدل فيوما لنا ويوم علينا وان كنا نتحيز للتحكيم وننصفه لكان الهلال خارج الابطال بفضل حكم الملعب المالى وهو ينقض هدف صحيح لا غبار عليه سوى انه صم اذنيه واغمض هينه واطلق صافرته نافضا الهدف فتقبله اهل مالى بروح رياضيه وواصلوا مبارتهم كأن شئ لم يكن واين هم الان ؟؟؟ خارج البطوله ولم نسمع بهم يتكلمون عن التحكيم او يحصبون ملعبا رغم ان الجاليه الماليه فى الخرطوم وبخاصه جامعة افريقيا العالميه موجوده واعداده مقدره .
** فعلا ياحجير لن يمنح التحكيم المريخ بطوله ولا الاتحاد ولكن تخاذلكم ولعبكم السئ هو الذى سيمنحنا بطولات وليس بطوله ان كانت محموله جوا فى خزينتنا موجوده وان كانت محليه سنقتلعها منكم مثل السابقه اضف عليها كاس السودان بطولتنا المحليه المحببه فاقترح عيكم ان تلعبوا هذا الموسم بطولة فى اجهزة حواسيبكم او فى احلامكم فالاسد المريخى قد استيقظ والوفاق المريخى اوشك على الحدوث لان من ارد شرخ الكيان المريخى كان فى يوما ما على سدة رئاسته فاشفق منها وخذل االجميع بعد موسم الخبت الذى انقطع عنه فى منتصفه فتولاها واليها وحاميها حكيما ذو عقل راجح وفكر نير ثاقب عفيف لسان كثير عطاء تولاها مجتاز المطبات محرزا بطولتى الممتاز والسودان ( لكم نحن محظوظين بقامة مثله).
نحن فى المريخ اخوه نعشق التجم ونهوى
واختلاف الراى فينا يجعل المريخ اقوى

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
images.jpeg
امسح للحصول على الرابط
 11  0  2377
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد 04-08-2014 11:0
    ياجماعة الزول دة الهلال عامل لية كابوس وهلاويس فى رايى انا خلوه يموت بغيظو لاتردو علية
  • #2
    ابو محمد 04-08-2014 08:0
    عن اى وفاق تتحدث وانتم فريق الرجل الواحد جمال الوالى هو الوفاق لدى المريخاب .... واتحدى اى شخص مريخي يستطيع ادارة النادى غير جمال الوالى حتى وان اجمع عليه غالبية المريخاب . ثم نتحدث عن حادثة مباراة الهلال ، فكم مباراة للمريخ حدث فيها الهرج والمرج وقذف الحكام واللاعبين بالحجارة وقام الاتحاد بمعاقبة المريخ ؟؟؟؟ شغب مشجعى المريخ وصل لحد قتل الصحفي التنزانى ، وشغب جماهير المريخ طال استاد الهلال بالتخريب .... ولعلمكم اسلك الشائك حول الملعب لم يتم تشييده إلا بعد شغب جماهير المريخ فى احدى المباريات .... جمهور المريخ هو اول جمهور يدخل ثقافة الشغب فى ملاعبنا والتاريخ يشهد بذلك . راجع مباريات المريخ السابقة لترى فى كم مباراة قام جمهور بقذف الملعب بالحجارة حينما يكون مهزوماً واكتب لنا ما قام به الاتحاد العام من اجراء حيال هذا الشغب .
  • #3
    sala 04-08-2014 07:0
    وكما الصلاه بها السر وبها الجهر اتفق فى بداية المقال فى بعض ما سقته والذى فهمته انه لا للتعصب ....نعم للاخلاق والروح الرياضيه. كنت اتمنى ان تواصل بنفس الوتيره والايقاع ويصب المقال فى ذات المعنى ولكن... العرجاء لمراحها...زاويه حاده مشاتره وقصص عن التحكيم والملعب المالى...وووو...الخ تلك الاسطوانه المشروخه.... مقال يدعو الى التعصب والشماته فى الاخر مما يناقد روح المقال. يبدو لى انك لا تقرأ ردود القراء وتفهم ما بين السطور والا كنت عملت بنصيحتى وبدأت منذ الامس ان تشرع فى القراءه والاطلاع والرجوع الى مقالات ممن سبقوك وحددت لك الاستاذ النعمان حسن كمثال والمرحوم عبد المجيد عبد الرازق وابو شنب والقائمه تطول.. هل فهمت كلامى؟ اقرأ اطلع ثقف نفسك واقتدى بمن سبقوك. والله من وراء القصد
  • #5
    الامين الطيب 04-07-2014 07:0
    جمهـور الهــلال واعي ولايحتـاج لمن يوجهه للصاح والخطأ - واسال سـؤال بســيط لانـــي واحد منهم منالسبعينيات لماذا حجــر واحـــد - هل هناك مشجع واحد - واما حجارة فلسطين فهي أشـرف سلاح لانضرب بهـا الامثــال - وأسألوا قانــوني في ذلك فهي جهة الاختصاص
  • #6
    صالح عثمان سعيد 04-07-2014 07:0
    انت ما تشيل ليك دلوكة وتغني لمريخك مالك والهلال بالله شبه بينك وبينه في ؟ انت في الروضه وهو عيييييييييييييك عدي فات.
  • #7
    قطع 04-07-2014 02:0
    انت والله كاتب محترم لكن لو خليت الصحافة دي حا تكون محترم اكتر
  • #8
    أحمد 04-07-2014 12:0
    كاتب نكرة لم نسمع به من قبل يكتب بروح مشجع في المدرجات يسعي للشهرة على حساب فريق كبير كالهلال .
  • #9
    heema 04-07-2014 12:0
    يامحلي انته اسد شنو الفي الحروب حمام ميت .... خليك في مريخك وفسيخك .. ودع سيد البلد وشانه ... وبالرغم من التفلتات التي حصلت في مبارة الهلال الاخيرة الا انها لا تساوي غيض من فيض من تفلاتات جماهريكم الثوريه وليت الامر متعلق بالجماهير فقط ولكنه تعداه لللعيبة ايضا وما مباراة زيكو ببعيد وهي خير دليل على عدم المسؤوليه والانضباط .. فياخي خليك في حالك وفي مريخك وفسيخك ومسيخك .. نحن اليوم ضمن الثمانية الكبار انتو وين .....
  • #10
    بدري محمد 04-07-2014 11:0
    كاتب المقال لا علاقة له بالكرة من قريب او بعيد , لان ما حدث للهلال لم يكن سقوطا انما هزيمة عابرة ولكن السقوط الذي لم يكتب عنه كاتببنا هو سقوطه وفريقة الذي يفتخر به وخروجه للموسم الرابع من تمهيدي الابطال وكان خيرا له ان يكتب عن تغيير المدربين وعن فقدان مريخة لفرصه التاهل لدوري المجموعات , كلنا يعلم ان الهلال هزم من اهلي شندي وكسر سلسلة التفوق الهلالي لان الاهله لاعبين وكتاب ومشجعين كلهم كانوا يعرفون ما يمر به الفريق فهل يعرف كتاب عالمي لا تكلمني ما يمر به فريق الاحلام في القلعة الحمراء ؟ وهل يدري الاخ ان الدوري ملحوق وانت عارف اننا كنا متاخرين عليكم في كتير من الدوريات وهزمناكم عنوه رايح جائي وتصدرنا الدوري بفارق نقاط وصلت 17 و مرة 8 ومرة 5 لذا لاتفرح . بس تفرق لفريقك او اكتب ما ينفع فريقكاو اصمت .
  • #11
    ابوابتسام 04-07-2014 11:0
    واين انتم من انتصارات الهلال عليكم بالممتاز واخرها في نفس البطوله التي احرزها فريقكم 3/2نسيت واين الحضري الان بعد الثلاثية الشهيرة
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019