• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

شيلسي يدمر ستوك بثلاثية في الدوري

شيلسي يدمر ستوك بثلاثية في الدوري
كفرووتر / وكالات خطف النجم المصري محمد صلاح مهاجم تشيلسي الإنجليزي الأضواء من الجميع ، وقاد فريقه لتحقيق فوز سهل على ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب " ستامفورد بريدج " ، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإنجليزي .
المهاجم المصري كان نجم المباراة الأول بلا منازع ، حيث أحرز الهدف الأول للبلوز في الدقيقة 32 ، وحصل على ركلة جزاء ، أحرز منها فرانك لامبارد الهدف الثاني في الدقيقة 61 ، وكان صاحب اللمسة الأخيرة قبل الهدف الثالث الذي أحرزه البرازيلي ويليان في الدقيقة 72 .
ساهم هذا الانتصار في استعادة تشيلسي صدارة " البريميير ليج "مؤقتًا برصيد 72 نقطة ، متفوقًا بنقطة وحيدة على ليفربول صاحب المركز الثاني ، والذي سيلعب غدًا خارج ملعبه مع وست هام يونايتد .
أجرى جوزيه مورينيو بعض التعديلات في التشكيلة الأساسية ، لإراحة لاعبيه قبل مباراة العودة أمام باريس سان جيرمان في دور الثمانية دوري أبطال أوروبا ، حيث أخذ محمد صلاح مكان البلجيكي إيدين هزارد ، وعاد الصربي نيمانيا ماتيتش لوسط الملعب بجوار فرانك لامبارد .
فعل لاعبو " البلوز " كل شيء في كرة القدم خلال أحداث الشوط الأول ، وهددوا مرمى أسمير بيجوفيتش حارس ستوك سيتي 12 مرة ، منها خمسة تصويبات على المرمى ، بينما اكتفى الضيوف بتسديدة يتيمة للنيجيري بيتر أوديموينجي ، أمكسها بيتر تشيك بثبات .
كان البرازيلي ويليان والجناح المصري محمد صلاح أنشط لاعبي الفريق اللندني في أول 45 دقيقة ، وكانوا مصدر إزعاج دائم لدفاع ستوك سيتي ، وأضاع صلاح فرصة خطيرة ، بعدما استلم كرة من ويليان داخل منطقة الجزاء ، لكنه لعبها ضعيفة في يد الحارس .
فرناندو توريس بحث أيضًا عن ذاته ، ليكتسب ثقة مورينيو ، وسدد كرة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن ، ثم أخرج دفاع ستوك سيتي كرة سددها ويليان من على خط المرمى .
ومن رمية تماس لعبها أزبيلكويتا إلى ماتيتش ، اخترق الأخير الجبهة اليسرى ، ولعب كرة عرضية أرضية ، استقبلها صلاح بتسديدة مباشرة في المرمى ، محرزًا الهدف الأول لأصحاب الأرض ، والثاني له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، بعدما هز المهاجم المصري شباك آرسنال في الفوز الكاسح بنتيجة 6-0 .
لم يكتف تشيلسي بهذا الهدف ، بل سعى لاعبوه لإحراز مزيد من الاهداف ، وبالفعل سجل برانيسلاف إيفانوفيتش هدفًا بضربة رأس في الزاوية اليسرى ، إلا أن مساعد الحكم أشار بالتسلل على المدافع الصربي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز بهدف صلاح .
حاول المدير الفني لستوك سيتي تحسين الصورة السيئة لفريقه ، وأجرى تبديلين مع انطلاق الشوط الثاني ، حيث شارك أندي ويلكنسون مكان جيوف كاميرون ، وتشارلي آدم مكان ويلسون بالاسيوس ، إلا أن تبديل مورينيو بنزول إيدين هازارد مكان شورله كان أكثر فاعلية .
واصل صلاح إزعاجه لدفاع المنافس ، وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من وينلكسون ، سددها فرانك لامبارد ولكن الحارس أبعدها ، قبل أن يتابع لامبارد الكرة مجددًا في المرمى ، محرزًا الهدف الثاني والخامس له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ، قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه البرازيلي ديفيد لويز .
ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى الصاروخ المصري محمد صلاح ، لعبها إلى ويليان ، الذي سدد كرة ماكرة في الزاوية اليسرى ، محرزًا الهدف الثالث لتشيلسي والأول له في " البريميير ليج " ، ليغادر الملعب أيضًا ، ويشترك مكانه أشلي كول الغائب منذ فترة طويلة .
فريق ستوك سيتي كان بلا أنياب ، ولم يشكل أي خطورة مطلقًا طوال 90 دقيقة ، واكتفى بتسديدة وحيدة في الشوط الثاني ، للاعب الوسط تشارلي آدم ، أمسكها تشيك بسهولة ، ومرت الدقائق الأخيرة دون جديد ، ليستعيد تشيلسي ذاكرة الانتصارات في الدوري بعد خسارته المباراة الماضية أمام كريستال بالاس ، ثم سقوطه أمام باريس سان جيرمان 3-1 في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1380
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019