• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

ديوكوفيتش ينتقم من فيدرر ويحرز لقب «انديان ويلز»

ديوكوفيتش ينتقم من فيدرر ويحرز لقب «انديان ويلز»
كفرووتر / وكالات 
توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية للتنس بفوزه على السويسري روجيه فيدرر 3-6 و6-3 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية.
واللقب هو الثالث لديوكوفيتش في هذه الدورة بعد عامي 2008 و2011 والاول له منذ مطلع العام الحالي، والـ 42 في مسيرته.
وقال ديوكوفيتش: «أنا سعيد جدا كوني أحرزت أول ألقابي هذا العام. لعبت 3 او 4 مباريات من 3 مجموعات ونجحت في قلب تخلفي في مباراتين وهذا الأمر أعطاني قوة ذهنية كبيرة».
وبعد ان أحرز كل لاعب مجموعة، نجح ديوكوفيتش في كسر إرسال منافسه والتقدم 2-1 في المجموعة الأخيرة وكان يتقدم 5-4 والإرسال في حوزته لكن فيدرر نجح في كسر الارسال ليعادل النتيجة قبل ان يفرض جولة حاسمة أنهاها الصربي في مصلحته 7-3.
وحرم ديوكوفيتش بالتالي فيدرر من أحراز لقبه الخامس بعد أعوام 2004 و2005 و2006 و2012، كما ثأر لخسارته أمام السويسري في نصف نهائي دورة دبي الشهر الماضي عندما توج فيدرر باللقب الاول له في الأشهر الـ 9 الأخيرة.
اما فيدرر فاكتفى بالقول: «لقد ارتكبت أخطاء قليلة لكنها كانت في أوقات قاتلة». وتابع: «قدمت كرة مضرب جيدة طوال الدورة وهذا ما يجعل الخسارة أقل سهولة للهضم».
السيدات
وتوجت الإيطالية المخضرمة فلافيا بينيتا بطلة في فئة السيدات بفوزها اللافت على البولندية انييسكا رادفانسكا 6-2 و6-1.
وبعد عام بالتمام والكمال على بلوغها الحضيض في هذه الدورة بالذات، بلغت بينيتا القمة بعد 12 شهرا.
ففي مارس عام 2013 خاضت بينيتا (32 عاما) غمار هذه البطولة اثر عودتها الى الملاعب بعد خضوعها لعملية جراحية في رسغها وخرجت من الدور الاول وفكرت في الاعتزال نهائيا. لكنها ثأرت لنفسها على طريقتها الخاصة بحسمها المباراة في ساعة و13 دقيقة فقط. وكان رادفانسكا خسرت مجموعة واحدة فقط في 5 مباريات في طريقها الى المباراة النهائية.
وقالت بينيتا التي تعتبر اول لاعبة إيطاليا تدخل نادي اللاعبات العشر الأوليات في التصنيف العالمي «اليوم كان يومي». وكان بينيتا أخرجت الصينية لي نا المصنفة اولى قبل ان تجهز على رادفانسكا في النهائي علما ان الأخيرة أصيبت في المجموعة الثالثة وعولجت 3 مرات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1674
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019