• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الموسم الجديد يشهد الكثير من التعديلات على محركات السيارات المشاركة

هاميلتون أول المنطلقين في «أستراليا الكبرى» للفورمولا 1

هاميلتون أول المنطلقين في «أستراليا الكبرى» للفورمولا 1
كفرووتر / وكالات 

سيكون البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) أول المنطلقين في جائزة استراليا الكبرى، المرحلة الأولى بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، اليوم بعد ان سجل اسرع وقت في التجارب الرسمية.
وتقدم هاميلتون، بطل العالم عام 2008، على سائق رد بول رينو الأسترالي دانيال ريكاردو، وزميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ.
ومنح هاميلتون فرصة انطلاقة سيارة بمحرك مرسيدس من المركز الأول لبطولة العالم للمرة المئة، وستكون ايضا المرة الـ 32 في مسيرته الشخصية.
شهدت الجولة الثالثة من التجارب اليوم وهي الحاسمة لترتيب السائقين على خط انطلاق السباق غدا منافسة قوية بين هاميلتون وريكياردو قبل ان تحسم خبرة البريطاني الموقف فحل في المركز الاول مسجلا 1.44.231 دقيقة، متقدما بفارق بسيط على ريكياردو 1.44.548، وسجل روزبرغ 1.45.595.
وسينطلق الألماني سيباستيان فيتل (رد بول رينو) حامل اللقب في الأعوام الـ 4 الماضية من المركز الثاني عشر، والإسباني فرناندو الونسو (مرسيدس) من المركز الخامس.
يذكر ان موسم 2014 يشهد الكثير من التعديلات وأبرزها المحرك الذي اصبح سعة 1.6 ليتر من 6 اسطوانات مع شاحن هوائي «توربو» الذي سيعود الى حلبات الفئة الأولى للمرة الاولى منذ 1988، عوضا عن محرك 2.4 ليتر من 8 اسطوانات.
وهناك ايضا تعديلات أخرى عديدة ميكانيكية وانسيابية في سيارات 2014 ما سيخلط الأوراق على اقله في بداية الموسم بعد الهيمنة المطلقة التي فرضها فيتل على مجريات الموسم الماضي، حيث خرج فائزا من السباقات الـ 9 الأخيرة، منهيا الموسم بتقاسمه الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (13) مع مواطنه الاسطورة ميكايل شوماخر الذي يصارع حاليا الموت على فراش مستشفى غرونوبل في فرنسا بعد تعرضه لحادث تزلج خطير في جبال الألب.
ترتيب الـ 10 الأوائل على خط الانطلاق:
1 ـ البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس اي ام جي).
2 ـ الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو).
3 ـ الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي).
4 ـ الدنماركي كيفن ماغنوسن (ماكلارين ـ مرسيدس).
5 ـ الإسباني فرناندو الونسو (فيراري).
6 ـ الفرنسي جان-اريك فيرنيي (تورو روسو-رينو).
7 ـ الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا).

8 ـ الروسي دانييل كفيات (تورو روسو-رينو).
9 ـ البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس مرسيدس).
10 ـ الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس).

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1923
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019