• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

العباسي : هناك ايادي خفية تسعي لتعطيلنا في الابطال

العباسي : هناك ايادي خفية تسعي لتعطيلنا في الابطال
كفرووتر / الخرطوم 
أكد مجلس إدارة نادي الهلال السوداني سلامة إجراءات مشاركة الحارس جمعة جينارو في مباراة الفريق أمام الملعب المالي في ذهاب دور ال32 من بطولة أبطال إفريقيا، مؤكداً في الوقت نفسه عدم تقديم نادي الملعب المالي شكوى للاتحاد الإفريقي ضد قانونية مشاركة جمعة، وجاء ذلك على لسان نائب الأمين العام للنادي .
وكان تعدد من وسائل الأعلام وقناة فضائية خارجية قد نسبت تصريحات لأحمد شوبير بأن هناك تسريبات من داخل الاتحاد الإفريقي تؤكد بأن استبعاد الهلال من أبطال إفريقيا مسألة وقت ليس إلا وسيفرض الكاف عقوبات رادعة على نادي الهلال والاتحاد السوداني بسبب إدراج الحارس جمعة جينارو من دولة جنوب السودان في صفوف النادي بطريقة غير قانونية وسفره إلى مالي بجواز سفر سوداني كما زعم شوبير في تصريحاته.
وقال نائب الأمين العام لنادي الهلال المحامي الطيب العباسي في تصريح حصري لموقع ، اطمأن جماهير الكرة السودانية بصفة عامة وجماهير الهلال ولاعبي الفريق وجهازه الفني وقطاع الكرة بصفة خاصة أن مشاركة الهلال في البطولة الإفريقية هي معركة وطنية وبالتالي لا يمكن أن نتعامل معها إلا بجدية صارمة
واشار إلى أن هناك أيادٍ خفية تعمل على تعطيل مسيرة الهلال في البطولة الإفريقية، وقال إن ما تم تناوله عبر قناة فضائية لا يمت بصلة للرياضة بأي شكل من الأشكال.
ووصف نائب الأمين العام لنادي الهلال هذا العمل بالترويج (القذر) قصد منه البعض تعطيل مسيرة نادي الهلال الكيان، وأن هذا العمل وراءه أيادٍ خفية للأسف الشديد نعلمها جيداً القصد منه عدم استقرار اللاعبين وخروج الفريق من أبطال إفريقيا وبالتالي عدم استقرار النادي.
وأضاف العباسي بقوله :سبق أن قلت رأيي القانوني في هذه القضية أي قضية مشاركة جمعة أمام الملعب المالي عند إشاعتها قبل أن تعبر المحطات الفضائية، فاللاعب جينارو محمي بموجب القانون بقرار الجمعية العمومية للاتحاد السوداني فيما يتعلق بتوفيق الأوضاع التي صدرت من قبل مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم التي أمنت على استمرار اللاعبين من دولة جنوب السودان قبل الانفصال حتى اكتمال مدتهم التي لم تنته وبالتالي مشاركة جمعة كانت قانونية.
وأردف بقوله :الحارس جمعة محمي بموجب اتفاقية السلام الشامل الموقع بين السودان وجنوب السودان فيما يتعلق بتوفيق الأوضاع ، وهناك نصوص تحمي اللاعبين فيما يتعلق بالشأن الرياضي نصت عليها اتفاقية السلام الشامل وبشهادة معظم القوانين الدولية.
وقال إن من يتناول عدم قانونية مشاركة جمعة مع فريقه الهلال أمام الملعب المالي بهذا المفهوم، كاذب فكرياً وقانونياً، وأشار الى أن الهلال يلعب له المالي كوليبالي وموطنه سيدي بيه ويحملون جنسية مزدوجة يلعبون مع منتخبات من بلادهم ويشاركون مع الهلال.
وتساءل العباسي قائلاً ألم يكن الحضري لاعباً للمريخ ويحمل الجنسية المزدوجة السودانية والمصرية ألم يشارك الحضري مع المنتخب المصري وهو لاعب للمريخ؟.
وجدد قوله بأن هناك أيادٍ خفية ساقطة وطنياً تسعى لخروج الهلال من البطولة الإفريقية وأن ما تم أمر مؤسف، مؤكداً في الوقت نفسه أن نادي الملعب المالي لم يتقدم بأي شكوى في قانونية مشاركة جمعة جينارو ، وقال إن جماهير الهلال أكثر وعياً وحرصاً على حماية تاريخ الهلال ولن نلتفت لمثل هذا الشائعات لأن أمامنا مباراة مهمة وهي مباراة العبور لدور الستة عشر من أبطال إفريقيا.
وختم نائب الامين العام تصريحه لكووورة بالقول :نادي الهلال عبر تاريخه منذ عام 1930 وحتى يومنا هذا ظل يحافظ على القيم السودانية والكرم والمبادئ السودانية المتمثلة في الضيافة واحترام الضيف ولذك لن نخرج ولن ننجرف ولم نذهب إلى ما ذهب إليه الفريق المالي في تعامله مع الهلال ببامكو، ونؤكد لهم أننا سنرد على هذا الفعل الذي يخرج عن مفهوم اللعب النظيف بالقيم السودانية ولأن الهلال جزء من هذا الإرث والقيم سنتعامل مع بعثة الملعب المالي بكل ما يمليه علينا الإرث السوداني لنحافظ على مسيرة الكرة السودانية وعلى القيم السودانية وسنتعامل مع ضيوفنا تعامل راقٍ.

امسح للحصول على الرابط
 12  0  3191
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    majeed 03-07-2014 05:0
    إذا كانت هناك أي وسيلة قانونية دولية لمقاضاة شوبير على تصريحاته الكاذبة نرجو إتباعها ومقاضاته بتهمة الكذب والتشويش على لاعبي وجماهير الهلال لصرفهم وتحويل تركيزهم نحو هذه التصريحات بدلا عن التركيز نحو المباراة المهمة بين الهلال والملعب المالي .
  • #2
    الصواعق 03-07-2014 10:0
    المريخ يرحمه الله فهو يعتبر حاليا في عداد الأموات من اكثر من عشر سنوات.. عندما ترك الرياضة وقيمها واهتم بالمال وأصحابه (عندما تخلى عن هز الارض واصبح يهز الوسط) فمعظم من حوله اليوم هدفه رفعة المريخ او رفعة الرياضة وانما غرضهم الرئيس هو الاغتناء والسمسرة .. المريخ الذي كان يهز الأرض اصبح كدجاجة مذبوحة ترقص من الألم ... المريخ اليوم ضعيف .. ضعيف ضعيف.. اصاب الوهن عظمه..المريخ اليوم تماما كما يقول المثل (من برة هلا هلا ومن جوه يعلم الله).. المريخ اليوم في منتهى الجمال والاناقة ولكن بلا روح ... بلا قيم وبلا... وبلا... كلمات كثيرة اخشى لو كتبتها ان يحجب تعليقي هذا كسابقيه... فالحقيقة مرة ... والمريض كي يشفى لا بد له له من أن يشرب المر...ولا بد له من الكفاح والعرق والدموع... فما يحصل عليه المريخ بسهولة ويسر سيذهب كما أتى ومن حيث أتى... لا أحد همه لكونه لم يسكب عررقا او دما من اجله.. فكركر قالهاوذهب (الاموال لا تصنع بطولة)... المريخ اليوم هو الجناح المكسور أو المريض الذي يؤخر تحليق طائرة الرياضةفي سماءالعالم .. فقد كان المريخ حقيقة يهز الأرض عندما كان لاعبوه وادارته ومشجعوه قلبهم على المريخ وعلى الكيان عهد (ابو العايلة.. منصور رمضان.. الدتور .. بشرى.. بشارة .. ابراهومة الكبير .. ماجد ..جاد الله...مهدي الفكي .. القبطان.. شاخور.. محجوب الياسزز الخ)سلسلة ليس فيها مرتشي او سمسار او متطلع للشو والاعلام.. كان هتافهم باخلاص. -وكلهم كانوا مخلصين- (بالطول بالعرض .. مريخنا يهز الارض) .. لكن اي قيادة تقود المريخ اليوم استبدلها الحمر ليصبح هتافهم وشعارهم الاعلى (الكاش يقلل النقاش)... اغتنى البعض من توزيع الصحف وجمع الاموال من جمهور يشترى الوهم ليقتات به.. اغتنى البعض الآخر من تسهيلات البنوك .. من القرب من السلطة النافذة التي توفر لهم كل المعينات لفعل ما يشاؤون باسمها ظانين ان الرياضة تتقدم اولا بالمال ولكنهم لا يعرفون ان الرياضة تقدمت في كل العالم بالاخلاق...بالقيم .. بالمباديء التي تحملها.. الرياضة معادلة ناجحة تستجلب المال لتطوير تفسها..وشعاراتهم المقلوبة لتحقيق مصالحهم الخاصة تحقق لهم الاغتناء ولكن على حساب موات الرياضة في هذا البلد.. على جماهير المريخ ان تختار بين اعادة روح المريخ وبين ان يقال ان المريخ بقياداته الغنيةالحالية يعتبر من أغنى الاندية الافريقية... عليهم ان يختاروا بين المريخ الكيان والروح والانتصارات والتقدم وبين المريخ الشو والهزائم ومكانك سر.. عليهم ان يختاروا بين مريخ قوي يهز الارض يقف امام هلال قوي يهز الارض ام مريخ ضعيف يحاول بكل السبل ان ينقل امراضه بكل ما يملك للهلال.. الهلال ايضا متضرر تماما كالمريخ... من هؤلاء ومن الروح التي يزرعونها في ارض الرياضة .. فهل ستنموا بذرتهم ام سيعود اهل الرياضة الحقيقيون مرة اخرى للامساك بالدفة لتوجيه السفينة الي وجهتها الصحيحة التي ستكون النقطة التي سينطلق منها السودان الي سابق مجده في هذ المجال.. اثنان لخصتمهما جماهير المريخ (والجماهير لا تكذب) في شعار يقول (صاحب المال يتحكم في الكيان وصاحب القلم يتحكم في صاحب المال)... ان ادرنا عقولنا وقلوبنا عن أساس المشكلة فلن نصل اطلاقا للحل؟؟؟
  • #3
    د. اسعد حبة 03-07-2014 08:0
    هذه ليست المرة الاولى طالما حقدهم الدفين للهلال وفاجعة خروج (( العالمي ) المزعزم اصبحت غصة في حلقهم وفعلا شعب وامة الهلال اوعى من ذلك وسترنوهم الاحد باذن الله في استاد الخرطوم وهم يزلزلون اركان الاستاد والنصر للاسياد باذن المولى عز وجل
  • #4
    Yk 03-07-2014 07:0
    انت راجل وهم وما تتكلم عنه عباره عن فتنه كبيره بين قضبي الكره السودانيه وكان الأجدر بك ان تصور الادله وترسلها مع رسالتك التافه دي مع العلم بأنك تدعي القانونينيه
  • #5
    أبومازن 03-07-2014 07:0
    الأيادي الخفية معروفة وهي مرجان احمد مرجان ومذهلل ابوالوهم ويجب محاكمتهما لأن هذه خيانة وطنية من الدرجة الأولى وإذا لم تتم محاكمتهما قانونياً يجب على جمهور الهلال محاكمتهم "أهلياً" والقصاص منهما وقد قلت من قبل لقد طفح الكيل من هذين الشخصين ويجب أن يلقيا العقاب الصارم من جمهور الهلال وسريعاً جداً ولنأخذ القانون بأيدينا، فالربيع الهلالي قادم لا محالة.
  • #7
    ابومجاهد/1 03-07-2014 01:0
    ليت كل رياضي حادب على مصلحة الرياضة في وطني يملك ( شجاعة الإعيسر) بوضع النقاط فوق الحروف مباشرة و حشو الجرح بالملح رغم أنه مؤلم ليطيب فاساحة الرياضية السودانية تحتاج لغربلة فبهذه الطريقة لا ولن ينصلح الحال
  • #10
    المك 03-06-2014 11:0
    أحييك يا أخي ، نحن جمهور الهلال أكثر وعياً بما يحاك ضد ممثل البلد ، وهذا الأمر يجعلنا أكثر حباً و تضحية و إخلاصاً لوطننا أولاً ، و لفريقنا ثانياً 0 و سوف لن تثنينا مثل هذه التفاهات عن مؤازرة فريقنا و الوقوف خلفه منتصراً كان أم مهزوماً 0 و نحن كجمهور لنادي الحركة الوطنية السودانية الأول ،نعاهد الله ثم الوطن ثم الهلال بالالتفاف حول الفريق و مساندته بكل ما نملك من قوة ، رغم كيد الكائدين من شذّاذ الآفاق و أعداء البلدو المأجورين في الداخل و الخارج 0 وفقكم الله و سدّد على طريق الخير و النصر خطاكم و دمتم 0
  • #12
    ابو الملوك 03-06-2014 11:0
    الأيادي الخفية معروفة طبعا بقيادة مذهلل ابو القنابل صاحب عمود كذبة جديدة في جريدة الصدأ فهو مثل الثعلب الذي قال للديك .. اتركو الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا, وهو يريد اكل الديك
أكثر

جديد الأخبار

رئيس لجنة المنتخبات الوطنية يشيد بزيارة الرئيس لمعسكر صقور الجديان الاتحاد السعودي يوافق على مشاركة حكامنا الدوليين في إدارة منافساته مجدي يكشف..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019