• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

لبنان: دعوات لإقالة مسؤولين بعد صور عارية لمتزلجة أولمبية

لبنان: دعوات لإقالة مسؤولين بعد صور عارية لمتزلجة أولمبية
كفرووتر/ وكالات أحدثت صور جريئة لمتزلجة لبنانية مشاركة في الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة في مدينة سوتشي الروسية التقطت قبل نحو ثلاثة اعوام وتم نشرها امس الاثنين بلبلة دفعت وزير الرياضة الى اجراء تحقيق بالامر.
تمثل جاكي شمعون (22 عاما) لبنان في مسابقات التزلج الالبي الى جانب الكسندر مخباط، وذلك للمرة الثانية بعد العاب فانكوفر 2010، لكن قبل بدء المنافسات نشرت مواقع محلية صورا جريئة على الثلج التقطت لها مع البطلة اللبنانية السابقة شيرين نجيم في منتجع فاريا اللبناني، خلال تصوير رزنامة نمسوية تظهر رياضيين محترفين على صفحاتها في فصل الشتاء، من بينهم البطل الاولمبي السابق مارك جيرارديلي من لوكسمبورغ وبطلة السنوبورد النمسوية يوليا دويموفيتس.
وزير الشباب والرياضة في الحكومة المستقيلة فيصل كرامي اصدر بيانا ذكر فيه انه اتصل «برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام طالبا إجراء التحقيقات اللازمة في هذا الشأن بأقصى سرعة وصولا إلى اتخاذ ما يلزم من اجراءات بما لا يضر بسمعة لبنان ومشاركاته الدولية».
لكن مصدر اولمبي ذكر لوكالة «فرانس برس» انه لن يتم ايقاف شمعون «لأن ما قامت به يتعلق بحياتها الشخصية، خصوصا ان الصور الملتقطة لم تكن خلال الالعاب بل قبل سنوات».
من جهتها، اوضحت شمعون على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك ان «الصور الأساسية التي التقطت ليست كالصور التي يتم تداولها حاليا عبر شبكات التواصل الاجتماعي. الفيديو والصور التي ترونها الآن هي جزء من صناعة الصور وإعدادها (مايكينغ اوف)، ولم يكن من المفترض أن تصبح في متناول الجمهور».
وتابعت «على أي حال، أريد أن أعتذر اليكم جميعا، فأنا أعلم أن لبنان بلد محافظ وهذه ليست الصورة التي تعكس ثقافتنا، وأتفهم تماما إن كنتم ترغبون في انتقادي أو انتقاد الصور».
وختمت «أما الآن وأنا في دورة الالعاب الاولمبية، وفيما يجري تداول هذه الصور التي لم أرها أبدا من قبل، وهذا أمر محزن، كل ما أستطيع أن أطلبه هو التوقف عن نشرها وتداولها، مما سيساعدني حقا في التركيز على ما هو أهم: تدريبي وسباقي».
وتباينت التعليقات على مواصل الاجتماعي، بين داعم لشمعون ورافض لاعتذارها باعتبار انها حرة للقيام بما تريد، وبين منتقد لعرض جسدها على كاميرات التصوير.
وقال رئيس بعثة لبنان في الاولمبياد فريدي كيروز لوكالة «فرانس برس» انه «بعد اصابة ناتاشا مخباط (شقيقة الكسندر) بركبتها في نوفمبر في النمسا خلال استعداداتها، وبالتالي عدم تمكنها من خوض الالعاب، طلب من شمعون المشاركة، فتركت عملها في سويسرا وخاضت سباقات تأهيلية في صربيا وايران من اجل تمثيل لبنان».
وتشارك شمعون، بطلة لبنان في التعرج والثالثة في التعرج الطويل لموسم 2012 ـ 2013، في سباق التعرج الطويل للسيدات في 18 الجاري والتعرج في 21 منه.
وكان لافتا ان الصور المنتشرة على المواقع لم تكن مدرجة في الرزنامة، انما اخذت من شريط فيديو اعتبرت شمعون انه لم يكن من المفترض ان يصبح في متناول الجمهور.
يذكر ان الصور التقطها المتزلج المكسيكي هوبرتوس فون هوهينلوهي (55 عاما) الذي قام بصناعة الرزنامة، وهو رجل اعمال، مصور ومغني بوب متحدر من عائلة المانية ملكية يشارك في الالعاب للمرة السادسة.
وكانت شمعون ذكرت في مقابلة صحافية سابقة ان والدها لم يكن سعيدا بالتقاطها الصور لكن والدتها لم تمانع.
الى ذلك انشغلت وسائل الإعلام اللبنانية بمتابعة الموضوع، بعدما أشارت تقارير إلى مشاركة شمعون في السابق بجلسة تصوير بدت فيها شبه عارية.
وأشارت صحيفة "اللواء" اللبنانية في مقال لها إلى القضية قائلة إن شمعون، التي تمثل لبنان إلى جانب المتزلج ألكس مخباط، معتبرة أن المتسابقة ظهرت بأوضاع "تتنافى مع العادات والتقاليد اللبنانية" مضيفة: "صحيح أنّ شمعون حرة بتصرّفاتها، لكنها اليوم لا تمثّل نفسها، بل هي سفيرة لبنان بمختلف أطيافه ومشاربه."
وتابعت الصحيفة بالقول إن ما قامت به شمعون "لا تُسأل عنه شخصيا، انطلاقا من الحرية التي يتمتّع بها الفرد، بل المسؤول حكما، هو الجهة التي سمّتها لتمثيل لبنان، أي اللجنة الأولمبية، التي لم تكترث للمعايير التي يُفترض أنْ يتمتّع بها أي رياضي مدعو لتمثيل وطنه" داعية رئيس اللجنة الأولمبية، جان همّام، إلى الاستقالة.
وبحسب الصحيفة، فإن شمعون بدت خلال جلسة التصوير "عارية تماماً في لباس داخلي وبدا صدرها ومؤخّرتها وهي تقف على الثلج مستندة إلى مزلاجين" مضيفة أن الصور استخدمت في تقويم نُشر بأوروبا، وظهرت فيه أيضا المتزلّجة شيرين نجيم، التي سبق وسمّتها اللجنة الأولمبية لتمثيل لبنان في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية السابقة في كندا، وجرى تصوير المشاهد في لبنان.
من جانبه، نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية الواسعة الانتشار أن شمعون سبق أن تطرقت إلى القضية في مقابلة مع شبكة NBC الأمريكية نهاية العام الماضي، وصفت خلالها تجربة التصوير بـ"الغريبة والإيجابية" ودافعت عن خيارها بالتأكيد على أنها غير نادمة، رغم انتشار الصور عبر الانترنت.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3556
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019