• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

للمؤلف اسامة سليمان

مجموعة السلام للرياضة والثقافة والفنون بالخبر السعودية تدشن كتاب (في شارع من دون لافتة)

مجموعة السلام للرياضة والثقافة والفنون بالخبر السعودية تدشن كتاب (في شارع من دون لافتة)
الخبر / محمد احمد ابونجمة / 



جرت فعاليات تدشين ديوان شعر (في شارع من دون لافتة) للشاعر/أسامة علي أحمد سليمان، في صالة دربار الخليج بالخبر، وشهد الإحتفال عدد متميز من رموز وفئات المجتمع.

أقيم حفل التدشين برعاية مجموعة السلام للرياضة والثقافة والفنون بالمنطقة الشرقية ومشاركة جمعية أصدقاء الكتاب.
وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من آي الذكر الحكيم من الطفل محمد عثمان أبو كنة، ثم كلمة ترحيب بالضيوف قدمها الأخ/ أحمد حسين خيري، رئيس المجموعة. ثم قدّم الأستاذ/ محمد صلاح- موجزاً عن جمعية أصدقاء الكتاب وتكوينها ونشاطاتها خلال الفترة الماضية.
تلا ذلك موجز عن الشعراء المشاركين في الأمسية، قدمته الأستاذة/ إلهام القحطاني، وهم:- الشاعر أسامة على أحمد سليمان- مؤلف الديوان موضوع التدشين، الشاعر/ يوسف الأمين أحمد، الشاعر/ عامر محمد حسين، والشاعرة/ ماجدة الدهام الشهيرة بموجة شمال.

استمتع الحضور بقراءة الشاعر أسامة سليمان، عددا من قصائده من ديواني (إجتراح الكتابة) و (في شارع من دون لافتة)، وطلب بعض الحضور إعادة قراءة بعض القصائد.
شارك في حفل التدشين الأستاذ/ عبد الله علقم- الكاتب الصحفي- مؤلف كتاب (الطيور ترحل عند الفجر)، كما شارك الشاعر/ حسين حمزة، بتقديم عددا من قصائده.

شهد حفل التدشين الدكتور/ يس القدال- الأديب الاستشاري ورئيس قسم الطب النفسي في أرامكو السعودية بالظهران وقد أثرى المناسبة بالكثير من المشاركات التي نالت استحسان الحضور وإعجابهم وتطرق للحديث عن العلاقة بين الطب والشعر وتلاه بالحديث في نفس الموضوع الشاعر أسامة سليمان والشاعر حسين حمزة.

وقرأت الشاعرة السعودية/ ماجدة الدهام- موجة شمال، عدداً من قصائدها التي تفاعل معها الحضور بالإصغاء والتصفيق.

كان لوجود العرض المرئي عبر الشرائح أثره الكبير في عرض المشاركات وتولى مهمة ذلك الأخ عمر إيمان والأخ خالد عبد الغفور.

جرى تدشين ديوان (في شارع من دون لافتة) بتوقيع الشاعر/ أسامة سليمان، على النسخ المهداة للحضور وتزامن ذلك مع توزيع ديوان شعر (ثمن الغربة) للشاعر حسين حمزة وكتاب (الطيور ترحل في الفجر) للكاتب/ عبد الله علقم.
في ختام الحفل وزعت الشهادات التقديرية للشعراء المشاركين وارتجلت الأستاذة/ إلهام القحطاني، الفنانة التشكيلية، كلمة موجزة ذكرت فيها أن الشعب السوداني من أفضل الشعوب التي تعاملت معها وعددت الكثير من الصفات الطيبة التي يمتاز بها أفراد هذا العشب.

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
66.jpg
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4522
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019