• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

كفاية لا نريد قمة تصنعها الصحف نريد بطولة افريقيا

كفاية لا نريد قمة  تصنعها الصحف نريد بطولة افريقيا
بقلم النعمان حسن 

من يرصد ما يسود صحافة القمة التى اصبحت لها هيئات ومكونات رسمية وما نشهده فى الصحف من تباهى وتبخيس متبادل حسب الظروف لابدان يحسب ان قمتنا الكروية بالوانها الزاهية هى الافضل افريقياوعربيا.
ولا شك ان اى انسان لا يعرف حقيقة الوضع ولا يعايشه الا من خلال الصحف بعد ان اصبحت متاحة لكل العالم عبر النت فانه سيصاب بالذهول اذا عرف ان هذا الزخم الاعلامى الذى لا تتمتع به اى قمة كروية فى العالم زائف متى ما اكتشف اننا (والحمدلله) نتربع على موقع اسوا الاندية الافريقية والعربية وان انديتنا التى يقارب عمرها المائة عام لا يحمل رصيدها غير بطولة واحدة (ثانوية ) من الدرجة الثانية وغير مؤهلة لكاس العالم للاندية ومضى عليها مايقرب ربع قرن.
مصر التى شاركناها تاسيس الكرة الافريقية والتى تتمتع قمتها الاهلى والزمالك برصيد من البطولات اهلها لان تتصدر الكرة الافريقية فان قمتها التى حققت هذه الانجاوات لا تتمتع بواحد فى المائة مما تتمتع به قمتنا الوهمية فى صفحات الصحف.
دول الخليج وبصفة خاصة المملكة السعودية التى كنا من مؤسسى كرة القم فيها صنعت فى فترة وجيزة قمة من اندية الهلال والنصر والاتحاد والشباب ولتصبح ارقاما على مستوى قارة اسيا.وايضا لا تتمتع هذه القمم بواحد فى المائة مما تتمتع به(قمتنا) الكحيانة من وجود فى ساحة الاعلام الذى نجح فى ان ينشر ويروج للونين الازرق والاحمر وضعا مميزا ولكن خارج الملعب.
وبالها من مفارقات فمع فترة التسجيلات فى كل موسم تتباهى صحافة الالوان بما حققه كل منها من دعم القمة بافضل لاعبى العالم ومع ذلك يبقى الحال على ما هو عليه قمة كمبارس فى المنافسات الخارجية ونتائج اسوا مما حققتها نفس الاندية قبل ان تعرف الاحتراف واستجلاب المحترفين الاجانب بالمليارات ويبقى نجوم الفشل الكبير ابطالا فى الصحف حسب اللون ولا تبقى غير الخسارة المادية التى اهدرت بلا مردود فى الملعب..
ترى كم هى المساحات الصحفية التى توظف للترويج لهذا الوهم الكبير وكم عدد الاقلام التى اصبح عددها اكبر من نجوم الفريقين من الذين اصبحوا ارقاما اعلى شانا من نجوم الفريقين داخل الملعب حتى اصبحت قمتنا الكروية الافضل عالميا خارج الملعب.
لا ادرى من هو الذى يضحك على الكرة السودانية:
هل هم المحترفون محليين واجانب وسماسرتهم الذين يستنزفون المليارات كل موسم ولا يقدمون اى مردود خارجى للكرة السودانية/
هل هى الصحافة الرياضية وتحديدا الصحافة الملونة والتى نجحت فى ان تصنع قمة وهمية خارج الملعب وعلى الورق يتهافت حولها الملايين من جمهور الناديين الذين ماعاد لهم حافز لمشاهدة قمتهم المزعومة داخل الملعب وبهذا نجحت الصحافة فى ان .تخلق قمة (فشنك) من العدم حتى اصبحت اقوى ممباريات القمة هى التى تجرى خارج الملعب وعلى صفحات الصحف والتى يقودها نجوم (الملعب) الوهمى الذى يجيد تطويع القلم وليس الكرة داخل الملعب.
عفوا سادتى ليس امامنا الا واحد من خيارين:
اولها اما ان نطالب الفيفا لتصبح اتحادا دوليا يشرف على التافس خارج الملعب على ساحة الورق والصحف حتى تكون لنا الفرصة لنحقق وجودا فى ساحة البطولات الخارجية ويومها لن يصمد امامانا فطاحلة اوربا والبرازيل,
واما خيارنا الثانى ان نصنع قمة كروية داخل الملعب وهو الخيار الذى لا نملك غيره. لكننا لا نملك التاهيل له حتى الان/
لهذا اقول كفاية والف كفاية لهذا الهرج من تباهى وتبخيس كفانا صراع اللونين خارج الملعب وليصمت اعلام اللونين حتى تتحدث قمتنا من داخل الملعب ليس خارجه وليحق لهم يومها التباهى.
كفاية لا نريدقمة يصنعها الاعلام خارج الملعب وانما نريدقمة داخل الملعب .
وليكن شعارنا لهذه المرحلة:
من لا ياتينا هذا الموسم ببطولة افريقيا ويرفع رايتنا فى كاس العالم للاندية ليصمت هو واعلامه ومن يحقق لنا هذا الانجاز ليملآ الساحة ضجيجا وسنكون فخورين بان نستمتع بضجيجه
اما بغير ذبلك كفاية كفاية.
اما ان تعجز انديتنا عن ذلك فانه لا يحق يومها لاعلام اى لون ان يملا الدنيا ضجيجا ليصنع لنا بطولة زائفة من الوهم
امسح للحصول على الرابط
 4  0  2336
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    abu mohd 01-13-2014 09:0
    اسد والله دوما تصدع بالحق ......ليت من يدعى انه اعلامى ان يقرأ ويعى ما تكتب استاذنا النعمان ....حفظك الله ورعاك
  • #3
    عبد الرحمن 01-13-2014 08:0
    العالمي تخطى البطولات الافريقية وأصبح يلاعب بطل الكرة الأرضية والكواكب المجاورة وخلينا بطولة دول العالم الثالث لأبو الأصفار الدؤلي التي لن يحرزها حتى يدخل الجمل في سم الخياط شعارنا وين راح... أكلوا عصمت
  • #4
    مروان عبدالله العوض 01-13-2014 08:0
    [SIZE=4]اشهد انك ماقلت الا الحق والحق ابلج وياريت ثم ياليت ان يترك اعلامنا الرياضى المصالح الفردية والشخصية وان يلتفت الى حال من اتوا بعدنا فى هذا المجال وتقدموا وتركونا فى المؤخرة نيكى ونتفاخر بماضينا وعصرنا الذهبى كما يحلو لبعض ذوى الاوهام حيث الحقيقة ليس لنا ماضى لاذهبى ولا فضى وهذا من صنع الاعلام فقط [/SIZE]
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019