• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

دعوات في بريطانيا لفرض ضرائب على عصير الفواكه

دعوات في بريطانيا لفرض ضرائب على عصير الفواكه
كفرووتر/ وكالات أوصت مستشارة للحكومة البريطانية تختص بالقضايا الصحية امس أن يتم فرض ضريبة على عصير الفواكه وغيره من المشروبات الخفيفة، وذلك في إطار جهود مكافحة السمنة في البلاد، والتقليل من الأمراض المرتبطة بارتفاع تناول السكر.
وقالت المستشارة لدى الحكومة البريطانية سوزان جيب، إنها توقفت بشكل كامل عن شرب عصير البرتقال، داعية المستهلكين إلى تجنبه وغيره من العصائر الجاهزة بسبب ارتفاع نسبة السكر في هذه المشروبات، بما يسبب ضررا على صحة الإنسان.
ونقلت صحيفة «صنداي تايمز» عن جيب قولها، إن العديد من أنواع عصائر البرتقال تحتوي على سكر تزيد نسبته على تلك الموجودة في المشروبات الغازية التي تعتبر ضارة بجسم الإنسان، وبالتالي فإن ضرر بعض أنواع العصير يفوق ما للمشروبات الغازية من أضرار.
وبحسب الخبيرة الصحية، فإن «عصير الفواكه ليس مشابها للفواكه ذاتها، وإنما يحتوي على كميات من السكر شبيهة بتلك الموجودة في المشروبات الأخرى التي لا تعتبر صحية».
يشار إلى أن المطروح سابقا كان فكرة فرض ضريبة إضافية على المشروبات الغازية لدفع البريطانيين إلى التخفيف من تناولها، إلا أن توسع الدعوات لتشمل عصير الفواكه يمثل تطورا اضافيا، فضلا عن أن هذه الدعوة تأتي لأول مرة على لسان طرف حكومي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1600
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019