• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024

وهل قبض فيفا من المريخ أيضاً !!!

وهل قبض فيفا من المريخ أيضاً !!!
بقلم داوود مصطفى  بعض المتطرفين وصفونا بنعوت لاتليق لمجرد اننا كتبنا رأينا فى مباراة المريخ وبايرن ميونخ بكل تجرد وبعيدا عن تطرف وهوس (هلاريخ ) التى ما افادتنا غير العودة الى الوراء ونحن نمارس تهميش الاخر والانتقاص من قدره بصورة كريهة ونصور من هلال مريخ كعدوين لدودين ونفرغ بذلك المقاصد التى من اجلها اقيمت كرة القدم والرياضة على وجه العموم ...
حزنت كثيرا واحد المعلقين على ما كتبت يقول اننى قيضت لا كتب اشادتى بالمريخ ، وبذات القدر فرحت كذلك بالاحباب الذين انصفونى مؤكدين ان القلم امانة ورسالة قبل ان نغمسه فى مداد التعصب والكراهية الفاجرة وبحمية لو سخرناها فى قضايا الدين والوطن لكنا اليوم نفاخر الامم علواً ورفعة ..
الفيفا على موقعة الرسمى امس علق على المباراة وقال ان المريخ اجبر غراديولا لتغيير اسلوب لعبه وفى هذا اعتراف ضمنى من ( فيفا) بان المريخ لم يكن سيئا ..
هنا انقل لكم ما جاء فى تقرير ( فيفا ) عن المباراة .. ولاولئك الذين استهجنوا ما كتبت عن المريخ ومباراته امام البايرن اقول وهل قبض (فيفا ) من المريخ حتى يمتدحه ...!؟؟
والى نص ما جاء فى تقرير ( فيفا ) :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تغلّب بايرن ميونيخ الألماني على المريخ السوداني 2-0 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما الخميس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن استعدادات الفريقين للإستحقاقات القادمة.

وقدّم الفريقان عرضاً طيباً وأهدر لاعبو الفريقين العديد من الفرص خاصة من جانب الفريق الألماني الذي أظهر تفوقاً واضحاً على خصمه بحكم التباين الواضح في موازين القوى بينهما.

وأحرز جوليان جرين وكلاوديو بيتزارو هدفا المباراة في الدقيقتين 35 و53 وكاد الفريق البافاري أن يضيف المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه.

وجاءت المباراة حماسية منذ دقائقها الاولى حيث اتيحت فرصة خطرة لبايرن عن طريق جرين بعد مرور 26 ثانية فقط ولكنه أخطأ في إسقاط الكرة خلف أكرم الهادي حارس مرمى المريخ لتمر محاذية للقائم في إنذار مبكر للمريخ السوداني الذي اعتمد على اللعب المفتوح ولم يركن إلى الدفاع عكس ما كان متوقعاً من مايكل كروجر المدرب الألماني للمريخ.

وتابع البايرن محاولاته مستفيداً من تحركات فيليب لام وفرانك ريبيري حيث شكل هذا الأخير خطورة دائمة على دفاع المريخ وكاد ماريو جوتزي أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 13 من تصويبة قوية تصدى لها أكرم الهادي ببراعة قبل أن يواصل تألقه في صد تصويبة فرانك ريبيري بعدها بدقيقة واحدة لينقذ مرماه من هدف محقق.

وسجل الفريق الألماني استحواذاً واضحاً خلال الربع ساعة الأولى بفضل القيمة المهارية للاعبيه والتناقل السريع للكرة مقابل تألق سوداني واضح من المريخ الذي لعب الند للند في تلك الفترة واستمات في التغطية الدفاعية وقطع الكرات خاصة في الثلث الأخير من الملعب واقتصرت المحاولات على التصويب من خارج المنطقة مثلما فعل محمد تراوري في الدقيقة 19 ولكن دون نتيجة.

وبمرور الدقائق تراجعت حدة الهجمات البافارية وانحصر اللعب في منتصف الملعب مما دفع المدرب جوارديولا إلى تغيير مراكز بعض اللاعبين وعاد فرانك ريبيري للجانب الأيسر وصارت مهمة صنع اللعب موكلة إلى فيليب لام وأتيحت فرصة خطرة لجوتزي في الدقيقة 27 غير أن استبسال رمضان عجب الذي تصدى للتصويبة القوية على الخط النهائي للمرمى حالت دون دخول الكرة الشباك.

وحملت الدقيقة 35 تغييراً في النتيجة عندما استغل جوليان جرين كرة عرضية من زميله فيليب لام ونجح في التسجيل من تسديدة غالطت أكرم الهادي ليترجم افضلية فريقه ويمنحه الأسبقية التي جاءت مستحقة عطفاً على المجهودات الكبيرة التي بذلها زملاءه منذ انطلاق المواجهة.

وتابع لاعبو البايرن بحثهم عن إضافة أهداف أخرى وكانوا قريبين من ذلك خاصة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الذي شهد تصويبة قوية عن طريق ميشيل ويسر غير أن الهادي كان في المكان المناسب وتصدى للكرة ببراعة ليعلن حكم المباراة بعدها عن نهاية الشوط الأول بتقدم منطقي لبايرن.

ومع بداية الشوط الثاني ظل بايرن وفياً لطريقة لعبه الهجومية بالرغم من التغييرات الكثيرة التي قام بها المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا وتابع الفريق تهديداته لمرمى المريخ مما أثمر هدفاً ثانياً جاء عن طريق كلاوديو بيتزارو البديل في الدقيقة 53 من تصويبة قوية خادعت الحارس بسبب عدم وضوح زاوية الرؤية أمامه.

وبقي الفريق الألماني مسيطراً على اللقاء بعد مضاعفة النتيجة وذلك بفضل الإضافة التي قدمها عدد من اللاعبين الإحتياطيين على غرار كلاوديو بيتزارو والمهاجم ماريو ماندزوكيتش أحد أبرز المهاجمين في أوروبا.

وخلال الربع ساعة الأخيرة من المباراة لاحت فرصة تهديفية واضحة للمريخ إثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها محمد عبد المنعم بتصويبة في الدقيقة 81 غير أنها لم تشكل خطورة كبيرة على الحارس توماس ستارك الذي كان في المكان المناسب وتصدى للكرة وأخفق اللاعب ذاته في التسجيل مع مطلع الدقيقة 85 عندما انفرد بالمرمى ولكنه تعامل مع الكرة برعونة كبيرة عند التسديد لتذهب قريبة من القائم.

ولم تحمل الدقائق التالية جديداً يذكر حتى تمكن بايرن مونيخ من إحكام سيطرته على الدقائق الأخيرة واعتمد أكثر على نقل الكرات والتمريرات العرضية مع الحفاظ على النفس الهجومي من حين لآخر وجاءت فرصة تهديفية لماريو ماندزوكيتش في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ولكنه أخفق في مراوغة أكرم الهادي الذي تألق ليعلن الحكم سعود العذبة بعدها بدقيقتين عن نهاية اللقاء بفوز البايرن بهدفين نظيفين
امسح للحصول على الرابط
 7  0  5957
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    معز حيدر 01-10-2014 09:0
    تحياتي تسلم يااستاذ لكن المريخ لم يهدد مرمي البايرن الافي عمودك دة وموقع الفيفا وبعدين اكرم لم يكمل اللغاء كيف انقذ هدفا في نهاية المباراة علي كل هي تجربة نعم لكن المريخاب يريدون ان يظهروا أي شي يجعلهم يفتخرون علي الهلال بالتحديد لدرجة ان الجمهور في المنتديات قالوا المريخ اعتذر للهلال لانه مافاضي ونسوا ان الهلال منتصر عليهم فياخر لقاء وهزمهم في الدوحة وبعدين الهلال فاز علي المريخ بهدفين وثلاثة هل يعني ان الهلال يساوي البايرن ولا المريخ تطور الهي اجعل من يمتهنون الرياضة كتابه ان يهديهم الله تقبل احترامي مجددا استاذنا
  • #2
    ابو الانقار الكسلاوي 01-10-2014 07:0
    احى الروح القتالية للاعب السودان و اتمنى اعطاءه الثقة لتعود الكرة السودانية لمجدها - قروش الاجانب اولى بها السودانيين و مقارنة بسيطة بين اكرم السودانى و لاعب كفر البطيخ !!!!! اللاعب السودانى موهوب و شجاع و قلبوا حار و متواضع و بسيط و ودود _ خلو زيتنا فى بيتنا و ما حيخسر السودان و سيصدر لعيبة محترفين للخارج - الكسلاوى يهنى المريخ و السودان و عاش عاش عاش عاش الهلال
  • #3
    ابوعاصم ال شريف 01-10-2014 07:0
    الله الله ياداود اثبت حقيقة انك سوداني اصيل . انت الثابت والكان في سئية الذكر طيش البلد المتغير . لك الود والاحترام
  • #4
    عذرا يا وصيفاب 01-10-2014 06:0
    نعتذر للإخوة الوصيفاب عما حطته بعض الأقلام الهلالية المتعصبة ولم تنصف فيه الوصيف. علة الإعلام الرياضي السوداني هي التطرف والتعصب الأعمى ولذلك تجد من ينصب نفسه كاتبا- مثل شوربجي- ويرمي الكلام على عواهنه . فاكتابة كما ذكر الأخ الكاتب أمانة في عنق من يرتادها والإنصاف فضيلة ينبغى أن يتسم بها كل من ينخرط للعمل في هذا المجال.
  • #5
    ابو الملوك 01-10-2014 06:0
    من الطبيعي ان تحدث مجاملة من الفيفا و مدرب الباير لان اللقاء ودي .. مش مدرب الباير قال لم يتوقع فريق افريقي يؤدي بهذا المستوى بالرغم من ان الجميع شاهد لقاء الباير و الرجاء البيضاوي و كان اداء الرجاء افضل بكثير من اداء المريخ .. يا استاذ داوود مثل هذه اللقاءات عبارة عن لقاءات مجاملة و تواصل بين الجميع لذلك دائما تعقبها تحليلات و تصريحات المجاملة .. فريق لم يمرر اربعة تمريرات صحيحة و لم يتحصل على شبه ركنية و لم يقم بهجمة منظمة واحدة و جامله الخصم بالصوم عن التهديف امام المرمى تصفوهو بالقوة و لعلمك يا داوود الباير برضو جامل الرجاء بالرغم من انها مبارة تنافسية .. الهروب من الحقيقة ما بيقدم كورتنا سطر واحد
  • #6
    suliman 01-10-2014 05:0
    ولا يهمك يا أستاذ داؤود فالحقد الاعمي موجود في اي مكان اما في بلادنا فزد عليه التجرد من الوطنيه ، فاذا كانت هذه المباراة بين البايرن واي فريق من دول العالم الثالث الاخري لوجدت الجميع ان لم يحتفلوا بهذه السانحه فان عدد منهم سيلتزم الصمت لا ان يخترع الشائعات ويبث السموم بين الناس ، وما يؤسف له ان من يقود ذلك بعض الصحفيين الذين لهم مهمه ساميه سمو مهنتهم وهي توعية الجماهير وتعليمهم الوطنيه وقيادتهم للتحضر وارشادهم لتحكيم العقول ، ولكن اراد الله لنا ان يتسلل لصحافتنا من لا يعقل ذلك ، من هذا المنطلق اشكر لكفر ووتر اداءها الذي جعل الكثيرين يتجهون نحوها في بحثهم عن المصداقيه وتفردهم بالمتابعة علي مدار الساعه والحياديه الجاذبه لكل الالوان .
  • #7
    أبومازن 01-10-2014 04:0
    تقرير الفيفا لم يقل بأن المريخ أجبر جوارديولا على تغيير أسلوب لعبه ولكنه قال بأن تراجع الهجمات البافارية وإنحصار اللعب في منتصف الملعب أجير جوارديولا على " تغيير مراكز " بعض اللاعبين، ثم إن الذي يقرأ هذا التقرير يقول بأن البايرن كان يلعب لوحده أو على الأقل أمام خيالات مآتة، صحيح أنك كاتب مدفوع الثمن.
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019