• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024

إن خسر المريخ أو تعادل أو فاز فسيعرف العالم أننا في الإتجاه الصحيح

مباراة من أجل الوطن .. إجعلوا منها انطلاقة فعلية لمجتمع معافى من العصبية

مباراة من أجل الوطن .. إجعلوا منها انطلاقة فعلية لمجتمع معافى من العصبية
بقلم رئيس التحرير  





رابطة الهلال بالدوحة قرنت القول بالعمل وكانت عند الموعد
ما قدمته اللجنة الاعلامية من عمل قبل مباراة اليوم يفوق حد الوصف
مواقف "مجيد" وحدها كافية لبذل الغالي والنفيس امام بطل العالم
رغم مرور 40 عاما مازال التاريخ يذكر مباراة سانتوس والهلال


النظر للقاء اليوم الذي يجمع بطل الدوري السوداني المريخ ببايرن ميونخ الألماني بطل العالم في دوحة "حمد" بعين غير التي تمجد وتفاخر بكل نجاح سوداني فذاك في تقديري قمة الضعف في الإنتماء .
والانتماء هنا يرجع للوطن الكبير الذي يشرف وترفرف اعلامه خفاقة لنجاح أي من منسوبيه سواء كان فرداً او كياناً او مؤسسة .. ونجاح المريخ في الوقوف
امام بطل اندية العالم وافضل فرقها على الإطلاق نجاح منقطع النظير يفترض ان نقابله بكل الإحترام والتقدير .
لقاء المريخ اليوم مع بايرن ميونخ يعني تداول اسم السودان على غير العادة بشيء من الإيجابية بدلاً من أخبار الدمار التي يحدثها الفرقاء في جنوب كردفان وغيرها من مناطق بلادي الملتهبة .
الذين ينظرون للقاء اليوم بتلك النظرة المتعصبة التي اذكت نيرانها صحافة "المكاواة" لا اتوقع انهم سيواصلون في نفس الاتجاه اذا ما حكموا صوت الوطن وأعلوا رايته في دواخلهم .
المريخ اليوم يمثل كل السودان بمختلف اطيافه وسحناته وفرقه حتى وإن جاءت المباراة في طابع ودي وإعدادي .
علم السودان سيكون حاضراً اليوم على هامات وجباه محبي الهلال قبل محبي المريخ ... سيحملونه ليبرهنوا للعالم اجمع أن لا مجال للتفرقة والبغضاء والشحناء بسبب رياضة وجدت اصلا لتقرب وتجمع بين الناس لا أن تشتتهم .
إذا سجل المريخ الفوز اليوم أو التعادل فسيجل التاريخ ذلك للأجيال بأن فريقا سودانيا تمكن من الصمود في هذا اليوم أمام أحد افضل فرق العالم على الإطلاق وإذا تعادل فسيدون التاريخ بأن بطل العام فاز على بطل السودان وسيتم تداول الخبر على مستوى العالم بأسره وهذا بحد ذاته محمدة كبيرة تصب في مصلحة الرياضة السودانية من بابها الواسع .
عقود طويلة عاشتها رياضتنا السودانية وتحديداً كرة القدم دون أن تشهد احداثاً كبيرة تلفت انتباه العالم الا من اشراقات محدودة هنا وهناك بعد أن كنا في يوم من الأيام مرسىً أساسيا للرحلات الإعدادية لكل الفرق الكبيرة ودونكم سانتوس البرازيلي الذي لعب مع الهلال في بداية سبعينيات القرن الماضي حيث لم تزل تلك المباراة رغم مرور اكثر من 40 عاماً عليها مسار حديث الناس والمجتمعات وكيف أن شواطين "فرمل" الجوهرة السوداء " بيليه" أفضل لاعب في العالم حينها ا.
الان وقد جاءت الفرصة على طبق من ذهب .. فرصة قد لا تتكرر كثيراً بل أن بعض الدول تبحث عنها بكل السبل ولن ابالغ إن قلت أن هناك من يحسدنا عليها ... فهل يعقل أن نفرط فيها بعد كل هذا أو أن نبخسها لمجرد إختلافنا في لون الفريق الذي نشجعه ؟ .
هي مناسبة جيدة لتغيير المفاهيم والافكار التي تسير هذا النشاط المهم في بلادي ومن الواجب علينا ان نستغلها احسن استغلال وان نجعل منها انطلاقة لدحض كل العادات السالبة التي بدا واضحاً انها تهيمن على وجدان المشجع السوداني بشتى انتماءاته .
ان مقابلة فرق بقيمة بايرن ميونخ الألماني ليس بالأمر السهل بل ان هناك بعض الفرق مستعدة لدفع مبالغ مالية خرافية من اجل التباري معها .. لذلك حق علينا ان نزجي التهنئة لمجلس ادارة نادي المريخ الذي رتب لهذا اللقاء في خبطة لم يكن يتوقعها اكثر المتفاءلين ، وسيسجلها التاريخ في سجلاتهم باحرف من نور خاصة وان كل ما نشر عن دفع المريخ لمبلغ مالي ضخم مقابل اداء هذه المباراة اتضح انه مجرد اشاعات بل هناك من يتحدث عن ان المريخ سيتقاضى مقابلاً مادياً محترما على أداء هذه المباراة .
ويبقى التأكيد أخيراً على كل الزملاء الإعلاميين في قطر وخاصة اعضاء اللجنة الإعلامية لهذه المباراة الذين يقدمون جهودا خرافية باسم السودان ان يملكوا الاخوة المعلقين في القنوات العربية والعالمية الناقلة لهذه المباراة المعلومات الصحيحة التي تحدث عن تاريخ السودان في هذه اللعبة حتى لا يكون هناك تضاربا وحتى نستفيد كامل الفائدة من الفرصة التي جاءتنا على طبق من ذهب .
التحية والتقدير لرابطة الهلال في الدوحة الي لبت النداء مبكرا وكانت خير معين لشقيقتها رابطة المريخ وهما يشكلان ثنائية قوية خلف مريخ السودان في مباراة اليوم .
التحية كذلك لكافة الزملاء الإعلامين في دولة قطر الشقيقة والذين شكلو خط الدفاع الأول أمام كل من يحاول تبخيس فكرة هذه المباراة والتقليل من شأنها وعائدها على السودان .. التحية لهم وهم يشكلون احتفالية جميلة بكل الوفود القادمة من السودان لحضور هذه المباراة وخاصة الوفد الإعلامي .
اللهم ارحم عبدك عبدالمجيد عبدالرازق وانزله منزلة الصديقين والشهداء فقد كان صادق العهد محباً للوطن لا يفرق بين هلال ومريخ في مثل هذه الملاحم .
مباراة اليوم هي مباراة "مجيد" لكنها ارادة الله فهلا قدر نجوم المريخ اليوم مواقف مجيد التاريخية ليقدموا لروحه اداءً يسطره لهم التاريخ على مر الأجيال .

مانشيت أول


تكرار مثل هذه المباريات من شأنه ان ينهض بكرة القدم في بلادي لذلك نتمنى خطوة مماثلة من لجنة التسيير الهلالية التي انجزت منذ تسلمها وحتى الان كل الملفات العالقة وهو أمر يحسب لها بكل تأكيد .. وهي مناسبة ايضا ان نرفع لهم القبعات وهم يتفاعلون مع كل الأهلة رغبة منهم في لم شمل أهل هذا الكيان الكبير الذي يحتاج حقاً لرجال مثل هؤلاء .
مع احترامنا لرغبة كثير من عشان الازرق في خدمة هذا الكيان العملاق إلا أننا نرى ان التمديد لهذه اللجنة لستة شهور اضافية من شأنه أن يرسخ لقواعد صلبة ومتينة للعمل الإداري في الهلال .
الإنضباط الذي تشهده تمارين الهلال الإعدادية هذه الأيام يوحي بأن عملاً كبيراً يتم ينبغي ان يهيئ له الأعلام كل الأجواء التي تؤدي للهدف المنشود .

مانشيت اخير

تتطلع صحيفتكم "كفر و وتر" بإذن الله تعالى الى وثبة جديدة خلال اليومين المقبلين ...
نقلة جديدة على مستوى الهيكل العام والتحريري نتمنى ان تنال رضاكم وان تلبي ولو جزء من طموحاتكم .
ستكون الصحيفة بوضعها الجديدة مفتوحة لكم لإبداء الرأي والنصح عبر الرابط المخصص للتعليق على الموقع بوضعه الجديد او من خلال الاستفتاء الخاص بذلك .
"كفر و وتر" منكم وإليكم ولولا دعواتكم ودعمكم بعد توفيق الله سبحانه وتعالى لما تعدت تلك العقبات التي واجهتها خلال السنوات الخمس الماضية وانتم تعلمون أننا نعمل وسط بيئة سودانية لا تعترف حتى اللحظة بما يمكن أن يحققه الإعلام الإلكتروني من فوائد .. لذلك ترون هذا التخوف والتردد من قبل شريحة المعلنين من النشر الإلكتروني رغم أن عدد الزيارات التي تتم على كفر و وتر في اليوم الواحد تتجاوز توزيع كافة الصحف الورقية الموجودة سياسية كانت أم رياضية .
دمتم في أمان الله


امسح للحصول على الرابط
 19  0  4169
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فلافيلو 01-09-2014 01:0
    يا سبحان الله ... كبير أفريقيا ( زي ما بقول مخ طار وأمثاله ) يلاعب كبير العالم زي ما بصور ليهم الشيطان ... وطبعاً المريخ لم يكن معروفا لدى الألمان على الإطلاق ، وأهو عرفوه ،، يعني الناس إتطورت ... مش كده ؟!؟!؟ طيب اللازمة شنو بعد كده تجوا تنحطوا وتلاعبوا فرق في التمهيدي الألمان ما سمعوا بإسم الدولة ذاتها خليك من فريقها ... حذف ... تهي تهي تهي ( يا قولة - مخ طار )
  • #3
    أب قرن 01-09-2014 12:0
    لم أرى في حياتي ناس بتموت من المغص زي ناس البدون شعار غايتو مباراة الزعيم اليوم مع بطل العالم عاملة فيهم عمايل شيء أحقاد وشيء هستيرياوشيء كراهية وشيء ما بنشجع الزعيم ، لا يا شيخ زعلتني شديد ، لكن ما بنخلي الزعيم و حتى لو إنهزم بمليون هدف برضو مابنخليه وبرضو ماحيشفي غليلهمالبدون شعار وآخر بكاهم طلعت فتوى بعدم جواز تبادل الفنايل بين اللاعبين فإذا كان دا بفشهم حا نلبي طلبهم لكن ما بنفشهم والينا وجمال الجميل ومعه الصفوة سافروا بطائرة خاصة لحضور المباراة ولم نسمع يوم واحد رئيس البدون شعار سافر بطائرة خاصة فلس شديد وآخيرا سوف يلعب اللاعب ريبيري ضد الزعيم وبعدها يسافر لاحتفال الفيفا بعد حصوله على الحذاء الذهبي كأفضل لاعب في العالم ويغيب عن مباراته ضد الكويت الكويتي فعلا عالمي يا الزعيم تلعب مع فريق عالمي وضد لاعب ذهبي عالمي وخلي ناس قريعتي راحت يموتوا بغيظهم واليوم تم إلغاء تمرينهم عشان يتعلموا ويتفرجوا وبس واليوم سوف ينعدم البنادول والمسكنات من الصيدليات لوزم حمى البايرن وكدا !!! وانتهى الدرس .
  • #4
    وردة 01-09-2014 12:0
    حاولت احكم صوت الوطن يا ريس ما قدرت ,اللهم اهزم المريخ هزيمة يتغنى بها العرب فى الوديان , اللهم اهزمهم بكمية اهداف تجعل سيرتهم على كل لسان ,اللهم اجعلهم اضحوكة للعالم............وينك يا كتاحة.
  • #5
    احمد ضي النور 01-09-2014 11:0
    انا بقول ليك يا اخوي يا عبدالله لاتتعب نفسك مع هؤلاء الجهلة أو أغلبهم الا من رحم ربه . ايه يعني لعب المريخ او الهلال او اهلي شندي في النهاية بيقولوا مريخ السودان او هلال السودان او اهلي شندي السوداني. يعني عشان فريق مثلا انا ما بحبه وهو من بلدي بيلعب مع فريق اجنبي افرح لهزيمته واشجع الفريق الاجنبي . يا للعار ويا للجهل ويا للتعصب الاعمي ؟؟؟؟ !!!
  • #6
    Hassan 01-09-2014 11:0
    في هكذا مباريات يمكن للمريخ ان يهزم بايرن ولكن في منافسات فعلية لن يخرج حتي من كمبالا ستي .. المباراة للتاريخ فقط ولكن الحسرة ستكون كبيرة اذا كان الاعدادي بالبايرن والخروج من التمهيدي .نحن ما حاسدين لكن واقعيين سوف نذكركم بذلك بعدما تصحوا من هذه
  • #8
    ابومازن 01-09-2014 11:0
    الأخ رئيس التحرير لك الود والتحايا ونقول لك بكل صراحة بأننا كنا وطنيين وكنا نشجع المريخ إذا لعب ضد أي فريق أجنبي ولكن كتابات الإعلام الأحمر السالب وبالذات مذهلل أبوالوهم "مزمز" مرشدهم العام وإستخفافهم بالهلال وإستفزازهم لنا وعملهم الدؤوب من أجل تحطيم الهلال ووضع العراقيل في طريقه جعلتنا نكره المريخ حد الموت ونكره كل من ينتمي للمريخ من لاعبين وإداريين ومدربين وصحفيين وجمهور ونتمنى هزيمته في أي مباراة يلعبها حتى ولو كان أمام فريق إسرائيلي، فالذنب ليس ذنبنا ولكنه ذنب هؤلاء الصحفيين المتصحفين الذين يكتبون بأقلام المشجعين وليس الصحفيين الوطنيين والذين هم من بذروا بذور التعصب والإنشقاق والبغض والكراهية وسط الجمهور الرياضي، واليوم نتمناها مثل نتيجة السيلية 13/صفر وأكثر طبعاً لصالح البايرن.
  • #9
    الضكر 01-09-2014 11:0
    التحية والتقدير لرابطة الهلال بقطر فهو نعم الأخوان ولكن اين هم من الصحافين والمشجعين المتعصبين الذين لا يعترفون بمواقف وبطولات وانجازات الزعيم ومباراته العالمية ويسبون ويشتمون ويسئون الى اللعبين والقائمين على امر المريخ لا لشئ سوى للتعصب الأعمى وعدم التفريق بين ماهو لمصلحة المريخ والسودان وماهو لمصلحه خاصة وبعيد عن التعصب كل الشكر لرابطة الهلال بقطر فهي نعم الرابطة عقول نيره وهامات عالية نسال الله تعالى ان يبعد التعصب الأعمى ويجعلنا نعمل لأجل النهوض بالرياضة في السودان والمريخ باذن الله قادر على تشريف الكره السودانية والعربية والافريقية وابراز وجه مشرق لها اممممممممممممممم الضكر
  • #10
    خطاب 01-09-2014 11:0
    كم انت عظيم يا مريخ ,, حتى رئيس التحرير استغل مبارتك مع بطل العالم وبعد مقاله , ناشد ناسوا واداهم نصائح (في مانشيت أول ) ( فرصة ).
  • #11
    سيد جعفر 01-09-2014 10:0
    إن خسر المريخ أو تعادل أو فاز فسيعرف العالم أننا في الإتجاه الصحيح العنوان دا مافهتو والله ؟؟؟؟؟؟؟؟ اشرحو لينا عليكم الله
  • #12
    mezoidrees 01-09-2014 10:0
    ماعارف ليه كل ماتم انجاز للمريخ يطلع الهلالاب ينكتو ليك حاجة من سنة 60 مافى داعى تورونا انو الهلال قبل كدا عمل نفس العملية دى معروف كرة القدم تطورت كثيرا جدا منذ ذلك الوقت ولو لاقى ميونخ الحالى سانتوس البرازيلى القديم او الجديد سيتلقون الهزيمة من ميونخ بنتيجة تسير بذكرها الرهبان بطلوا غيرة الحريم دى واعلموا انو المريخ كبير وكبير جدا دايرين تساندونا كسودانييين اهلا وسهلا ماتذكرونا بى سانتوس بتاع سنة 60 شجعوا واستمتعوا وساعدونا بالشاى والموية الحارة الدنيا برد ...................
  • #13
    كتوش 01-09-2014 10:0
    لو سمحتوا ما تدخلوا لينا الوطن في مباراة غير متكافئة ونتيجتها معروفة لدي العالم اجمع لان الفرق كبير بين (الثري والثريا) ونحن بكل صراحة بنشجع البايرن ميونخ
  • #15
    عبد الله 01-09-2014 10:0
    مباراة فوق تاريخية بطل السودان و فخر السودان ينازل بطل العالم
  • #16
    وردة 01-09-2014 10:0
    طلباتك اوامر يا ريس نحاول نحكم صوت الوطن , ونترك العصبية ,وانظر للموضوع نظرة غير , لكن برضو لو حصل الفى بالى ما بسكت .
  • #17
    الصادق 01-09-2014 10:0
    انا بتكلم عن نفسي وماداسي العصبية والعنصرية هلالابي هلالابي ..والمريخ لو لاعب ضد اي فريق أجنبي مابقيف معاهو..مابطيق إسمة ولا شعارة ولاسيرته كمان..بحب الوطن واي فريق وطني أخر بقيف معاهو للنهاية الا المريخ لا اطيق مشاهدته ثانية..إجي اقيف معة مابعملة..
  • #18
    مختاار 01-09-2014 10:0
    تنتهي العصبيه قال وطيب ناس قريعتي ديل يكتبو شنو تاني ويخلو تعليقاتهم الممله المقرفه دي ويمشو وين ؟؟؟
  • #19
    مختاار 01-09-2014 10:0
    وين كلامك ده من الواقع لانو الواقع بيقول انو البلد دي مليانه من ناس زعيط ومعيط ناس قريعتي راحت المغبونين علي انجازات كبير البلد عشان كده الله مبتليهم بي صفر اكبر من عبدالله التعايشي له الرحمه
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019