• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024

صلاح أحمد محمد صالح : ليس هناك ما يمنع إدارة "حكمات" لمباريات كرة القدم بالسودان

صلاح أحمد محمد صالح : ليس هناك ما يمنع إدارة "حكمات" لمباريات كرة القدم بالسودان
كفرووتر/ الخرطوم توقع سكرتير لجنة الحكام المركزية بالاتحاد السوداني لكرة القدم صلاح أحمد محمد صالح ظهور العنصر النسائي في ادارة المنافسات الرسمية لكرة القدم السودانية في القريب العاجل، خاصة بعد ان حصلت اربع سيدات علي الشارة الدولية في تحكيم كرة القدم لأول مرة في تاريخ الكرة السودانية.
وكانت أول اربع سيدات سودانيات قد نالت الشارة الدولية في مجال كرة القدم السودانية في الاسبوع الاخير من ديسمبر الماضي، وهن بلقيس، ونسرين، وبتول، وألاء.
وقال صلاح محمد في تصريح لكووورة ، ليس هناك ما يمنع من ممارسة المرأة الرياضة بعيداً عن النظرة الضيقة حسب توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم ، ولذلك يمكن لهن ادارة مباريات كرة القدم للسيدات. واضاف " من حقها ان تدير المباريات في إطار ترسيخ الفيفا للمنافسات النسائية في كل العالم ولكن بعد ان يتم صقلهن دولياً اسواً ببعض الدول مثل السعودية التي لديها منافسات للنساء ويمكنهن إدارة مباريات كرة القدم للسيدات" .
وفي الوقت نفسه اشاد الحكم المتقاعد صلاح أحمد محمد صالح بمستوي الحكام في الدوري السوداني الممتاز في نسخته الاخيرة، وقال انهم ظهروا بمستوى ممتاز في هذا الموسم ويستحقون نسبة 8 -9 من 10 ولأول مرة في تاريخ الدوري الممتاز لا يكون هنالك إحتجاج من قبل الفرق على التحكيم وحتى الإحتجاجات التي كانت بنسبة بسيطة جداً.
وأشار صلاح إلى أن هناك ورشة للحكام في نهاية يناير وإختبارات لياقة قبل إنطلاقة مباريات الدوري الممتاز، وقال بأنهم فرضوا عقوبات على بعض الحكام الذين كان أداؤهم دون الوسط في الموسم المنصرم ،وتمثلت هذه العقوبات في الإيقاف وسيكون هنالك وجوه جديدة من الحكام في الموسم الجديد.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  2745
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    توطين 01-07-2014 09:0
    معقوووووله بسسس يعني صلاح دا ما سمع شتائم من العينة الياها ديك من الجمهور.. ؟؟؟ رايي الشخصي الا تمر امراة بجوار استاد كرة قدم حفاظا علي سمعها ومشاعرها.
  • #2
    kaka 01-07-2014 07:0
    سيحة مرة قال في أحد تحليلاته للتحكيم في الدوري الممتاز إن الهدف صحيح ولا يوجد تسلل بدليل عدم احتجاج المدافعين،، تهي تهي تهي،، تحليل عينة ومتميز لا يوجد في العالم،،
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019