• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024

عريس الصحافة الرياضية معلقا على مقال الزميلة فاطمة الصادق

ما أشارت إليه حمل كثير من الحقائق ومشكلتها أنها عممت فأصابت كل بيوت السودان !!!

ما أشارت  إليه حمل كثير من الحقائق ومشكلتها أنها عممت فأصابت كل بيوت السودان !!!
 كتب الزميل "العريس" داوود مصطفى حسين مقالا نشره على صفحته الرسمية بالفيسبوك حول ما كتبته الزميلة فاطمة الصادق امس في مقالها بصحيفة الاهرام اليوم والذي اشارت فيه الى وجود "مدمن وصايع وزاني .. الخ في كل بيت سوداني والذي ارجعته بحسب مقالها الى التردي الاقتصادي الذي يشهده السودان في هذه الفترة .... الى مقال الزميل داوود .


هل اخطأت فاطمة الصادق ..؟؟
قرأت ما كتبته الصحافية فاطمة الصادق بصحيفة (الاهرام اليوم ) امس الاثنين حيث قالت ان فى كل بيت سودانى مدمن وصايع وزانى الخ .. ما جاء فى عمودها الذى فتح عليها نيرانا من الهجوم المتواصل ، وذهب البعض الى مقاضاتها بنيابة الصحافة والمطبوعات ..!
فاطمة الصادق عزت التردى الاخلاقى الحادث الى الاقتصاديات المنهارة التى امسكت بخناق الشارع السودانى فكانت سببا فى دمار الاخلاقيات والمالات التى افضى اليها الحال الراهن ..!
مشكلة بت الصادق فى انها عممت الاتهام فاصابت كل بيوت السودان ، وكانها هنا لا تسكن فى بيت سودانى ..!
لست مدافعا عن فاطمة الصادق ولكننى اقول ان ما اشارت اليه حمل الكثير من الحقائق المؤسفة التى بتنا نتعامل معها على طريقة النعام بدفننا للرؤوس فى الرمال ..!
اقول هذا وقد قرأت فى الشهر الماضى تقريرا مفزعا يحبس الانفاس ويكتمها وقد صدر عن وزارةالصحة السودانية حيث اشار فيه الى تنامى نسبة الاصابة بالايدز فى السودان الى معدلات خطيرة ومخيفة .
وفى تقارير صحافية اخرى كانت الافادات تقول ان الجامعات ــ حيث الطلاب الشباب ـــ تحتشد بنسبة كبيرة من المصابين بهذا الداء الخطير ..
ارجو ان احيلكم فى الفقرة التالية لما جاء فى تقرير وزارة الصحة عن الايدز فى السودان ..وهو الناتج عن الجماع المحرم او الزنا ، وعندما يسلك المرء طريق الزنا فليس غريبا عليه ان يسلك ايضا طريق ادمان الخمر والمخدرات الى اخر الموبقات .. واقرأوا معى هذا التقرير الرسمى والذى هو حتما كما يقول الخبراء لا يعكس الارقام الحقيقية حيث دائما ما تسعى الجهات الرسمية الى ذلك حتى لا تثير الهلع والخوف فى نفوس الناس .. يعنى اضرب الرقم الرسمى فى 2 او 3 حتى تصل الى الارقام المؤكدة ..!
مرة اخرى اقول لست بصدد الدفاع عن الزميلة فاطمة الصادق ولكننى اعكس الارقام الرسمية هنا لنقارن بين ما جاء فى متن عمودها الذى اثارردات الفعل الثائرة وبين تقريرالبرنامج القومى لمكافحة الايدز ...!
توقع البرنامج القومي لمكافحة الأيدز أن تصل حالات الإصابة بالمرض إلى (8,516) حالة جديدة والوفيات بـ(5,417) حالة وفاة، متوقعاً إصابة (1.290) طفلاً من حديثي الولادة بالأيدز في العام الحالي .
وكشف عن ولادة (3) أطفال يومياً مصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة، ولفتت إلى أن من بين كل عشرة ألف مواطن يوجد (42) مصاباً. فيما أفصحت عن جملة المصابين المقدر عددهم بـ(79,542) مريضاً بالبلاد .
وكشف وزير الصحة الاتحادي ، بحر إدريس أبو قردة بأن العدد المقدر للمصابين بالإيدز فى البلاد يصل الى (79,542) ألف مصاب يتلقون العلاج منهم (3) ألف مريض، فيما توقع برنامج المكافحة أن تصل حالات الإصابة هذا العام إلى (80) ألف حالة.
امسح للحصول على الرابط
 23  0  10164
التعليقات ( 23 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق احمد 12-24-2013 10:0
    انت بتدافع عن شنو اؤكد لك ان السودانيين لازالو بخير والسمعتو بايظة وعين اهلوا مكسورة من عمايلوا وهو الشخص الذى يعمم عيوبه بكل الناس حتى لاتكون هى الشذوذ وامثالكم لا يفترض ان يكونوا فى الالعلام لتكسبو باقلامكم لقمة عيش يا عواطلية
  • #2
    صالح عثمان سعيد 12-24-2013 08:0
    من اطلق العنان لفاطمة شاش ان تكتب ما تكتب بدل المرة مرات هناك جهة تحاول أن تشغل الشعب عن طريق هذه الكتابات البائسة المريضة لأن هذه الإمرأة لن تجرؤ على هذا الفحش وتعممه على كل بيت الا وهي مسنودة تماما في إلهاء الناس بزبالة الكلام الانسان المحترم والكاتب المالك لمعلومته حتى لو كانت خادشة لا يسوقها بهذا لأسلوب القبيح ولكن هناك هامش حرية اسئ استخدامه من قبل أناس نبتوا في هذا الزمن الغريب.
  • #3
    المريخ العالمى 12-24-2013 07:0
    يا اخوى كل الحاصل فى السودان بسبب الحكومه ونحن لا نرضى التلاعب بالاسر السودانيه وقذفها فعليها ان تهاجم الحكومه ما تتلوى وتكتب كلام وسخان بشبها وانت ليه بتدافع عنها بالله اسكت ولا كلمه
  • #4
    Amin Salim 12-24-2013 07:0
    معقول زول سمح زي ده ..... يكتب كلام زي ده ؟...... يا بت الناس ..اقعدي في الواطة دي ..واكتبي لينا حاجة فيها نفع ./ والله فعلاً السودان اتغير كتير ..... زمااااان ..الناس السمحين ...بكتبوا فيهم الأغاني السمحة ....هسة الناس السمحين ..قاعدين يكتبوا ...و كتابتهم ذاتها ..شينة تب
  • #5
    عثمان كنجير 12-24-2013 06:0
    صورتا دى بتكون تابعة لياتو فئة منهم انقى الله واننى تحملين اسم بنت الرسول صلى الله عليه وسلم الم تخرجى انتى من بيت سودانى ياويلك من العذاب
  • #6
    الامين الطيب 12-24-2013 06:0
    كلـها توقعات - أرحموا السـودان - حتي وزير الصحة يقول 79500 ومن يتلقون العلاج 3000 كيف ذلك يتماشي مع العقل - وزير صحـة يقول العدد المقدر بــاي معيـار ياوزير الصحــة - ولماذا يكون في تزايد وعلاما التركيز علي الجامعات - الفاعل طالب جامعي أو جامعيــة في الصحف ماهذا الهجوم علي الجامعات - وكأنهم غـــربــاء عـن هــذا الوطـن كالمغتربين تمــاما أم المسـاله حســــد -لك اللة ياســوداننا وشــبابنا والمغتربين الذين حملوا الســودان علي أكتافهم من السبعينيات قبل يولد الذين يكتبون ولايراعون مشاعر أهلنا الابرياء الطيبين الشـرفاء - ولاعذر لانسان يفعل مانهانـا عنه ديننا بحجـة الحالة الاقتصادية - رسولنا الكريم يربط بطنــه فماذا نحن منة صلي الله عليه وسلم - ومامن أنسان يوم القيامة بتشفع له الحالة الاقتصادية - وأي حالة إقتصادية والشاب والشابة الطلبة بصرف عليهم الاب - أو الاخ أو مغترب
  • #7
    abohozaifa 12-24-2013 05:0
    [FONT=Arial]مافى حاجه خربت الأخلاق واثارت الشباب الا هذا اللبس الضيق الذى ترتدينه ...احتشمى وتأدبي ثم تحدثى عن البيت السودانى الذى لا يقبل هذا الزى ...[/FONT]
  • #8
    bayakha 12-24-2013 03:0
    والله والله امثالك وامثال فاطنة شاش بستحقون الشنق فى السوق العربى .... كل اناء بما فيه ينضح .... الشعب السودانى اكثر شعب مهذب ويعلم حدوده وحدود دينه بالفطرة وليس جديد عليه ..... الجديد فى الامر هو ظهور امثالكم من اين اتيتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #9
    أدى التحية للزعيم 12-24-2013 02:0
    عايزة ليها جنسية فرنسية زى جنسيت لبنى خريجة الزريبة الصفرية لازم تكون كدة الغريبة ما كلمتنا نادى التزوير والرشاوى والسحر ولا عن بونية الحكم الجزائرى ولا عن ديون نادى الصفر الدولى
  • #10
    بنه 12-24-2013 01:0
    كلامها فيه الصحيح لو ما عممت وهذا الشأن شأن كل شعوب العالم وليس على السودانيون بالأخص ..كان ممكن تقول أكثريتهم مدمنين بالتمباك والسجاير وأكثريت الشباب صايعين وأغلبيتهم زانيين بالعين .. إلخ .. ويجب عليها الإعتزار ( كل ابن آدم خطاء ، وخير الخطّائين التوّابون )
  • #11
    أبو السارة 12-24-2013 01:0
    لو كان كل السودان كما ذكرت ليس من حقها تنشره في وسائل الإعلام ، والعتب مش عليها العتب على مجلس الصحافة والسخافات الذي يمرر مثل هذه السخافات بس فالحين لو الواحد قبضوه ناس الأمن لتحدثه عن موضوع أمني يقولوا مافي حرية صحافة ويقوموا الدنيا، وبعدين بت الله جابو دي خليها تختشي على لبسه دا وبعدين تتكلم.
  • #12
    bushar 12-24-2013 01:0
    الأخت فاطمة حركت المباه الراكده ولكن الحديث عن هذه الأمور رغم إنتشارها المريب في المجمتمع يجب أن يكون بحساب لأن أي وحد حيعمل فيها أبو الشرف والنزاهة حتي ممن يتصفون بالصفات التي ذكرتيها . نرجو من فاطمة عدم التعميم الكامل وبالرجوع إلي ماينشر يومياٌ في الصحف تأكيد لما ذهبت إليه فاطمة أما بخصوص الردود نرجو من الجميع أن يتقوا الله فيما يقولون وحتي لو أخطأت فالخطأ في الردود أشد وأعظم .
  • #13
    محمد الشريف 12-24-2013 12:0
    ذكر الاستاذ المحترم(فى مقالة القصير ) انة لا يدافع عن تلك الصحفية مرتين وما دمت لا تدافع عنها فلست فى حاجة لتاكيد الامر مرتين. هل يعلم الاستاذ المحترم ان للايدذ طرق اخرى للانتقال بخلاف الزنا علما بانة لا يثق فى تقارير وزارة الصحة حيث طالب بضرب الارقام فى 2 او 3 فكيف يثق فى اجراءات وزارة الصحة فى نقل الدم وتعقيم المعدات وووو الخ تلك الصحفية لم تخطئ فى اختيار الالفاظ ولكنها تعنى ما ذهبت اليه وهى ليست المرة الاولى التى تسيئ فيها للشعب السودانى اظن ان واجبكم كصحافيين ان تطالبو من خلال اجهزتكم النقابية اجتثاث امثالها من المسيئين للشعب الذى تتشرفون بادارة سلطتة الرابعة
  • #14
    أبوسامر 12-24-2013 12:0
    الشكر لك أخى داؤود على هذه المعلومات القيمه والتى كنا نجهلها .ولكن أتدرى لما وصلنا الى هذه الأرقام ؟؟؟ لأننا حللنا ما حرم الله (الزانى لا يزنى إلا زانيه أو ملحده ) فما علاقة ذلك بالحالة الإقتصاديه ؟؟؟ الله أمرنا أن نحفظ فروجنا والتابع والمطيع دوما لأمر الله فقد سلم دنيا وآخرة . لايمكن لأى بشر أن يزنى وهو لايملك قوت يومه فالهم يطمس الشهوة ولكن قال المولى ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا)صدق الله العظيم . فالمسؤلين الأوائل عن تفشى هذا الداء هم أصحاب الكروش والعربات الفارهه وسارقى أقوات الأرامل واليتامى والمسكين والمتاجرين فى الربا والعياذ بالله . أعود لفاطمة حرررام عليك ما ذنبنا نحن ؟؟؟ لما التعميم .؟؟ فكلمة خرجت منك سترديك سبعين خريفا فى نار جهنم !! إتق الله فى الغالبيه العظمى من الأسر السودانيه !! فكلنا يعتز بشرفه حمد من الشمال وهيثم من الخرطوم وأدروب من الشرق وإسحق من الغرب ونر الدائم من الوسط وآدم من كردفان . أسأل الله أن يهديكم قبل أن ترموا المحصنات من نسائنا !!!!
  • #16
    Hajjam 12-24-2013 11:0
    والله غلطت في التعميم ولكن تدهور الاخلاق في السودان لا ينكره الا مكابر.
  • #17
    وطنى 12-24-2013 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم عيب عليكم يمعلقيين مهما كان نحن لسانه غير هكذا الان انتم اصبحتم مثلها .. عندما تخرج هذه الالفاظ فى بهذه الطريقة لربم هى اخطاءت التعبير نحن يكون تعبيرنا انظف .. هذا الموقع لم تكتب فيه فاطمه ونحنن كتابتنا غير ... وطنـــــــــــــــى
  • #18
    simsim 12-24-2013 11:0
    الاستاذ داوود مصطفى تحية طيبة لا علاقة بماذكرت في مقالك بموضوع فاطمة الصادق لانها اشارت بكل وضوح واتهام بشع للشعب السوداني الاصيل. لا يوجد مبرر لها غير انها وصية على الشعب السوداني باكمله. انت صحفي مميز وتعرف كيف يكون طرح المواضيع العامة والحساسة فهل قناعتك به يبرر لها ما ذكرته بهذا الاسلوب المستفذ والذي يدل على عدم فهمها وسطحيتها وقلت ذكاءهاوذوقها العام؟ فهي مخطئة تماما في ظنها وقولها وفعلها؟ نعم نعلم تماما بأن فساد الاخلاقيات متردي ومنتشر وبكل الاعمار بالسودان وكل الاحصائيات التى ذكرتها صحيحة فهل اسلوب فاطمة الصادق الفاضح المتندني البذئ هو العلاج الشافي؟ للاسف سقطت فاطمة الصادق في شر اعمالها. فالتعلم فاطمة الصادق انما الاعمال بالنيات ، اعمل ما شئت وكما تدين تدان. سمسم
  • #19
    وطنى 12-24-2013 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم اصابت او لم تصيب الحصل حصل اتمنى ان تعتزر .. المهم انا حاجز مع الصيع ... وطنــــــــــــــى
  • #20
    عادل 12-24-2013 11:0
    أنت بدفاعك المبطن هذا تريد حقا أن تدافع عنها وهي بلا شك دفاع حق أريد به باطل ولتعلم أنها هي أيضا خرجت من بيت سوداني وبالتالي في بيتها مدمن وصايع وزاني ولا أشك في أن فاطمة السمجة تحمل على الأقل صفتانمن الصفات الثلاثة وأترك لفطنة القارئ وفطنتها أيهما تختار
  • #21
    لقد هرمنا 12-24-2013 11:0
    لو كانت اسرة صحفي فيها صياع ومنحرفين،فيجب ألا يعمم ذلك علي باقي الأسر،، اما هذه فبيننا وبينها القضاء
  • #22
    النوبي 12-24-2013 10:0
    يا عريس يبدوا أنك ماعندك موضوع والماعندوا موضوع في شهر العسل مشكلتو كبيرة .
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019