• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-02-2024

الأستاذة نفيسة أحمد الأمين تقدم محاضرة عن الحركة النسائية السودانية بالسفارة السودانية بالرياض

الأستاذة نفيسة أحمد الأمين تقدم محاضرة عن الحركة النسائية السودانية بالسفارة السودانية بالرياض
الرياض / عصام نصر / 
تستضيف السفارة السودانية بالرياض، بالتعاون مع المنتدى الثقافي السوداني، الأستاذة نفيسة أحمد الأمين، الناشطة المعروفة، رئيس وحدة التوثيق بجامعة الأحفاد بأم درمان، في محاضرة بعنوان: (الحركة النسائية السودانية....مقاربة ثقافية)، تتناول فيها عدة محاور تشمل مدخلاً إلى ظهور الحركة النسائية ورائداتها، والمرأة السودانية والإبداع، والحركة النسائية بين الواقع والمطلوب، والمرأة السودانية والتعامل مع ثورة المعلومات، والتوثيق لمسيرة المرأة. وذلك عند الساعة الثامنة من مساء الإثنين 16/12/2013 في مقر السفارة السودانية بالرياض.

صرح بذلك الأستاذ محمد التجاني عمر قش أمين عام المنتدى الثقافي السوداني، مشيراً إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن أنشطة المنتدى، الذي استضاف البروفسور الهادي عبد الصمد في الأسبوع المنصرم، متحدثاً عن قضايا التعليم العالي في السودان.
والجدير بالذكر أن الأستاذة نفيسة أحمد الأمين هي أول إمرأة سودانية تتولى منصباً في الجهاز التنفيذي؛ إذ شغلت منصب وزير دولة في وزارة الشباب والرياضة، وهي من مؤسسات الإتحاد النسائي السوداني، وكانت عضواً في البرلمان لمدة ثلاث دورات متتالية. علاوة على هذا، فإن الأستاذة نفيسة، هي من الرعيل الأول من المثقفات اللائي تركن بصمات واضحة في مسيرة النهضة النسائية بالسودان.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  5632
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019