• ×
السبت 28 نوفمبر 2020 | 11-28-2020

الارباب حالة استثنائية لمجد آت .. والعمد منغمسون في أهوائهم يبحثون عن الفلاشات

الهلال يعمق الدواخل وينمي في العقول عظمة الكيان

الهلال يعمق الدواخل وينمي في العقول عظمة الكيان
عبدالحي ابوزيد - الرياض / 



* باسل وفارس يرسمان خريطة طريق الهلال ويصرون على الحلم الاتي ..
* السودان باكمله يعيش حالة التوهان .. وهناك تجاوزات كثيرة في القضايا الرياضية ..
* هيثم مصطفي رمز من رموز الهلال الحديث .. وكلماته لها مفعول السحر لدي الجماهير ..
* الارباب حالة استثنائية لمجد آت .. والعمد منغمسون في أهوائهم يبحثون عن الفلاشات

هلال باسل وفارس لن يموت ..
هما قد ملاءا قلوبنا وافئدتنا بالثقة والاعتزاز ..
طفلين ارتفعا بسوامقنا .. وهزا مشاعرنا .. وتمددا في مهج العيون عشقا للون الازرق ..
جاءا ويكادوا ان يهزموا فينا التقاعس ونحن نتبجح بالانتماء الفارغ في زمن قل فيه العطاء ..
باسل تفشى عشقا يبزر الصمود والتحدي .. وهو يعلن اي انتماء بتمرغ فيه .. واي هوى استلذ به .. انه الهلال ..
يولدون بالفطرة وعيونهم شاخصة الي السماء لتتجاوب مع قدرة الاله .. ومع وهج القمر المضيء حوله النجوم انتثرت وهي تداعب خيالهم ..
باسل وفارس جاءا من بلاد الضباب وقد حلق القلب طائرا مستقاما وانجلي الكون سافرا واستقاما .. حملا مفردة الاحلام في قصيدة تتوهج بروعة الكلم ..
قالاها اننا نرتضع من ثدي الهلال وهو يعمق في دواخلنا وينمى في عقولنا عظمة الكيان ..
استقى الطفلان من معين ابويهما محمد الفاتح كأن عاصمة الضباب لندن قد فتحت اذرعها في تثمين ما تعتمل به الصدور والعقول ورابطة الهلال تتوجس بمثل هؤلاء الصبية ..
لذا حريا بنا ان نقول ان هلال باسل الحالم وفارس المنغمس في الهيام لن يموت .. وان افرازات الصمت التي نطق بها هيثم هي حاضرة تنوء باخلاص متجذر وتفان يأتي معنونا ان الحب له ثمن ..
* بدأت بباسل وفارس وهما من ابناء عاشق الهلال الاكبر محمد الفاتح رئيس رابطة الهلال بلندن .. ادهشاني بعباراتهم وبكلماتهم المعبرة وهما يعلنان قيمة الانتماء بتلك القصيدة التي تتغزل في عشق الهلال .. كما ادهشاني في جرأتهما وتفتحهما وقوة اجاباتهما واصرارهم على الحلم الاتي وهم عنوان مستقبل الهلال العظيم حفظهما الله من كل سوء واقر بهما عيني والديهما ..

البيان القنبلة الذي اصدره هيثم مصطفي أثار الوسط الرياضي ورمى حجرا في المياه الراكدة وبين المستخبي ومعاناة لاعبي فريق الهلال الذين مرت عليهم الشهور ولم يستلموا رواتبهم وحوافزهم ومال بهم الحال الي ما لايحمد عقباه .. البيان في حد ذاته جاء وسط حراك رياضي منفعل هذه الايام ومنها بالطبع موضوع الساحة الفيفا والاتحاد العام وما اعقبه من ردود افعال الي ما آلت اليه الجمعية العمومية وعدم اعتراف الاتحاد الدولي بهذه الانتخابات لتجاوزها قوانينها ولوائحها .. اضافة الي استقالتي الارباب وجمال الوالى واشياء اخرى مازالت حديث الوسط الرياضي .. كل اصبح يدلو بدلوه وكل له وجهة نظره .. لكن تبقى الحالة حادة بمنظور ان السودان بأكمله يعيش حالة توهان وتجاوزات في الكثير من القضايا الشائكة التي تدور في فلك اللا نهاية .
هيثم مصطفى ببيانه قد اثار الكثير من النوازع .. مع كل الدلالات التي تشير الي عمق المشكلة الا انها جاءت للتنبيه ورسالة الي اؤلئك الذين كانوا يقفون على الرصيف وهم الممتنعون عن التقدم ولو خطوة ايجابية نحو الكيان .. فالارباب التذي تحمل مسئولية الصرف ببذخ على الهلال خلال السنوات الماضية جابه الكثير من المتاعب وهو المتهم بعدم المؤسسية في ادارة الكيان .. وكانت هناك مناهضات وجماعات وترشيحات لعدد من الاقطاب الذين يمكن ان يتحملوا المسئولية .. وامام صمود الارباب توارى هؤلاء ولم نعد نسمع لهم صوتا او حتى مبادرة معنوية او مادية والهلال يخوض اشرس المعارك محليا وقاريا ويفرز الكثير من النجاحات ويصنف كأفضل فرق المقدمة في افريقيا .
صلاح ادريس مهما اختلف الناس حوله او اتفقوا معه يعتبر واحدا من صناع مجد الهلال في عهده الحديث فالرجل بذل جهدا وكرس جل وقته وهو يساهم في حل الكثير من الاشكاليات القانونية المعيبة ووصل بفريق الهلال الي درجات ما كان ليصل اليه فريق سوداني وفي تفاصيل الكاف والفيفا عنوان بارز لما يحتله من مكانة قارية ودولية . كما تحمل عبء التعاقدات مع اللاعبين البارزين وادار العمليات بحنكة واقتدار .
النقطة الهامة التي لابد ان نشير اليها هنا ان البيان كان شجاعا وكان فيه الكثير من المعاني التي بينت اصالة اللاعبين وعمق انتمائهم وحمل بين السطور الكثير مما تجيش به القلوب وهو حرص يتنامى بالتضحيات التي يجب ان يشارك فيها الجميع لصناعة مجد الهلال سواء من اقطاب او جماهير او اعلام ..
الاعلام السالب الذي تندر بالبيان لم يفهم الهدف او المعنى لصدوره فهيثم رمز من رموز الهلال يصدح دائما بالهموم ويعبر بصوت عالى الي المدى الذي وصل اليه من حب وعشق وانتماء وهو يبرز في ارض الواقع الجودة في العطاء ومن هنا ينطلق بالوفاء الي النادي الذي انتمى اليه وأصبح يمثل له هاجسا .. فهو بالكاريزما التي يمتلكها يؤثر على محيطه ومن هنا كان لبيانه وقع وردود افعال .
هيثم ورفاقه ردوا على الاعلام السالب عمليا بأن هؤلاء الجياع اقدر على التوهج وان الخذول في التحديات لا مكان له الا في عقول الضعفاء .. وان العطاء لن يتحجر في ازمة طارئه لانهم يعلمون ان المحن لايتجاوزها الا الاقوياء فكان رفاق هيثم عند الوعد بهم ولم يخذلوا جماهيرهم وهم يقدمون في مباراتهم مع اهلي الخرطوم درسا بليغا لاؤلئك المرجفون الذين اشفقوا على حال الهلال .. مؤكدين ان الهلال يمرض لكنه لايموت .. وقدموا لباسل وفارس اليافعين اجمل هدية بالانتصار وتقليص الفوارق..
كلما حاول اؤلئك المشفقون ان يحجبوا ضوء القمر اطل عليهم من بين السحاب وهو ينير الارض ويتجلى .. انه الهلال الذي بعبر ولا تهزه النوازل ويبقي هو الرمح الذي يقتل طموحاتهم وامنيات السقوط ..
i هلال ما بعد الارباب ينوء بالحمل الثقيل وهو استدراك لمن يستطيع ان يتحمل المسئولية فهل يستطيع مجلس العمد كما اطلق عليهم ان يخرجوا الينا بافعال يستطيب به اخوان البرنس في مد صنوف الابداع وهم على المحك لبطولة اقليمية طال انتظارها ..
اعتقد ان سعد العمدة وهو يجارى ويناظر لن يجدي نفعا الا من خلال برنامج يمكن ان يقنع به اهل الهلال وهو الذي قد اثار الكثير من الاغبرة فيما يخص المؤسسية في عهد الارباب وقد طال به الحال ان خرج كثيرا كاشفا قصور المجلس كأن ما يحدث للهلال من عجز هو من صنع رجل افنى كل ما يملك من اجل رفعة الشأن الهلالي .. يعيب على العمدة سعد التوفيق في الكثير من المواقف وهو الرجل الذي يملك ولكن لايقدم الاصرخات قلصت من رصيده فثي ان يكون احد اركان هذه المؤسسة العملاقة ..
* الهلال في تاريخه البعيد او القريب لم يتعرض لمثل هذه المهاترات ولم ينكشف حاله بهذا السوء .. لكنه الوهن الذي يتحمل مسئوليته الارباب وهو الذي اتي بهذا المجلس العاجز مغلول الايادي مسلوب الارادة وسقط في اول مواجهة وبات الهلال يستجدي ويتسول وكل محاولات المجلس قد باءت بالفشل لاستجلاب الدعم الذي يواري سوءاتهم .
يصبح الكاردينال واحدا من مفردات العطاء فالرجل بات هو المطلب لانقاذ ما يمكن انقاذه في ظل هذه الهرجلة وفي ظل عدم التوافق المقيت الذي لايمكن القبول باستمراره خاصة وان الهلال يخوض الان معركة الدوري وتصفيات مجموعات الكونفدرالية الذي بات اقرب للحصول على بطولته من اي وقت مضى ..
يحسب على لاعبي الهلال اخلاصهم وتفانيهم وعهدهم الذي قطعوه بالاستمرار في العطاء مهما كلف الامر .. ويبقى الدور على الجماهير صوت الارض الذين يعول عليهم الكثير في احداث التحول الذي يحافظ على مكتسبات هؤلاء اللاعبين الذين قلصوا الفارق في الدوري الممتاز ووصلوا الي دور الثمانية في الكونفدرالية وهم عازمون الي المضى قدما ان يكون هذا العام هو عام البطولات .
الجماهير تستطيع من خلال روابطها ان تقدم الكثير من الدعم وان تسد الفجوة متى ما نظمت صفوفها لان دعمها مهما كان حجمه لكنه سيكون له تأثير مباشر على عطاء لاعبي الهلال المنغمسين حبا والتصاقا بهلالهم العظيم . وعلى اقطاب الهلال المبتعدين فقد حان الوقت ان يتراجعوا عن قناعاتهم وان يكونوا وسط هذه الجماهير يشحذوا من هممهم في دك حصون العجز وان يكون اقترابهم فيه صد لالجام الفتن .
امسح للحصول على الرابط
 2  0  1627
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزبيدي الدامر 08-12-2010 02:0
    اخواني الهلال ليس زمرده فى ايدي الاثرياء مابين باسلكم وفارسكم وصلاحكم وكردينالكم حتي تلمعوه وتصقلو بريقه على زينات النيون ...انه هيلي انا مابين دموعي وترابي وانيني ووقف الحال كما هي حال العمد لن يرجع الهلال لصلاح ادريس وان اشعل حوله الحرائق وان ايقظ نائم الفتن وازكي شرارت الجمر ايقاد اللهب لن يرجع الهلال لصلاح حتي يكون مابينه وبين الهلال عشقاً خالصا وليس احتكار منجم الشهره وبريق الفلاشات ومديونيات الملياراتلتكون سبه فى جبين الهلال ويداًَ توجع المحب اما العمد فهم اهل رأي وليس لهم سيف المعز ولا ذهبه فدعوهم او ادعو معهم ولكن لاتكونو انتم والزمان وحرق البخور لابن ادريس عليهم فهم والله عشاق للازرق فقط من غير منٍ او اذي
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      مجتبى تاج السر 08-12-2010 06:0
      الاخ الزبيدى الهلال ليس زمردة فى يد احد كما اسلفت ولكن العمد اقل قامة من الهلال ويكفيك ان سعد العمدة الرجل الثرى قد قال من قبل انه لن يدفع من جيبه للهلال وعندما دفع مبلغا زهيدا وقف فى اليوم الثانى ليسترده من شباك التذاكر اما العمدة الاخر فقد تامر من قبل لاسقاط المجلس بالاستقالات وهو رجل يعشق الظهور ولكنه لايملك القدرو على احضار 500 جنيه لدعم الهلال فكيف يكون امينا عاما يا اخى هولاء قوم اموالهم وراحتهم اعز عليهم من الهلال ... وعار علينا ان يدخلو نادينا دعك من ان يحكموه
  • #2
    دابي الكر 08-12-2010 01:0
    اتفق معك، أفتحو حساب للهلال في بنك معروف وانشروا أرقام الحسابات، أو فعلوا عضوية باشتراكات شهرية أو سنوية وكلفوا متطوعين في كل مكان وما أكثرهم يحبون الهلال ويعملون من أجله وسترون النتائج. إن ما يجمعونه سيكون سنداً حقيقاً للهلال، وعلى رجال الأعمال الهلاليون إنشاء استثمارات تقي الهلال شر المسألة أو تحكم البعض.
أكثر

جديد الأخبار

فاز حارس الهلال عبد الله ابوعشرين بنجومية مباراة فايبرز بعد ان انقذ ثلاثة اهداف من وضعيات انفراد كامل بالمرمي كانت كفيلة بحسم المباراة لصالح فايبرز..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:0 السبت 28 نوفمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019