• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024

البرير وعصام الحاج .. ضحية تسييس القمة

البرير وعصام الحاج .. ضحية تسييس القمة
بقلم محمد الفاتح حمزة  تعيين مجلس جديد لفريق الهلال بما يسمي بمجلس التسيير او التيسير سمه كما شئت أصبح امرأ واقعاً بعد تكالب الجميع من الإخوة الأعداء والمنتفعين ضد الرئيس الحالى الأمين البرير ، وتمدد هذا العداء حتى طرق باب الوزارة ممثلة فى وزيرها البدوى ( شيل الله يا بدوى ) ، لان البرير كان يقاوم طيلة فترة رئاسته باللجوء الى القانون تارة وبالتى هي أحسن تارة اخرى .
ولما لم يجد الخصوم (معولاً) لاقتلاعه لجأوا الى أعلى المستويات لإقناعه او الضغط عليه باسلوب ما ، لا لسبب إلا لأنه يملك سلاح ( الفيفا ) ، مع ان سلاح الفيفا لن ينفع البرير فى مثل تلك المواقف ليس لأنه غير قادر على الاستمرار والعطاء بل بالعكس ( قدها وقدود ) ولكن لان فترة (حكمه) شارفت على الانتهاء والاهم من ذلك لان المسألة برمتها أصبحت بيد ولى الأمر أو من والاه وهنا طاعة ولى الأمر واجبة .
وقد كان هدف الوزارة حسب رؤية خاصة هى وقف الحرب الدائرة بين البرير وخصومه والذين نبتوا من تحت الأرض وفقا للعلاقات الاجتماعية والعلاقات الشخصية والعداء السافر الذي اجج الصراع والهب نار الحرب التى بدأت تأكل الأخضر واليابس وليس هناك حل لما حدث ويحدث إلا بتنحى البرير عن موقعه فى رئاسة مجلس الهلال وهو الحل الوحيد لوقف نزيف المشاكل الذي سيكون المتضرر الوحيد من هذا النزيف هو هلال الأسياد وهو واحد من الاسباب التى خرج بها الهلال من الادوار التمهيدية فى مسابقة الابطال لاول مرة فى تاريخه المليء بالانجازات والصولات والجولات على مستوى افريقيا وعلى مستوى الوطن العربي وهو الفريق السوداني الوحيد المرعب الذي تعرفه افريقيا من اقصاها الى ادناها وهو الذى كان يشرّف السودان دائما بالظهور المتواصل فى مسابقة الأندية الأبطال ضمن الثمانية الكبار وضمن الأربعة الكبار وفى حالات اخرى واحد من اكبر اثنين على مستوى أفريقيا كلها .
نفس الموقف تعرّض له الرجل القوى عصام الحاج فى نادي المريخ بعد سياسة التقشف التى فرضها ووصلت بالنادي للعوز حتى من (التعريفة الحمرا ) ورغم التقشف الذي فرضه توعد الحضري بالعقاب الصارم وكان سينفذ وعيده وتهديده لانه رجل لا يعجبه ( الخمج ) ولا تعجبه الحالة المايلة والحضرى كمّل الخمج فى نادي المريخ وكان عصام الحاج قادرا على ان يوقفه عند حده وما أن أصبح الصبح حتى نزلت ليلة القدر واتت بلجنة تسيير مؤقتة لحين اجتماع الجمعية العمومية وبدلاً من مؤقتة أصبحت محكرة وموتدة . الوتد الواحد يعادل عشرة أوتاد من أوتاد استاذنا احمد الفكي .. له التحية .
تنحي البرير طائعاً مختاراً بعد أن كان يقاوم فى اكثر من جبهة ولن يستطيع احد ان ينكر ولاء الرجل وغيرته على فريق الهلال ، الفريق الذي عمل له جندياً مخلصاً فى أكثر من موقع وبذل الجهد والمال فى سبيل الرقى بفريق الهلال (البطل الحقيقي) ، ولم يكن طموح البرير كأس الممتاز ولا كأس السودان . ولو تفرغ البرير كرئيس لنادي الهلال وتركه الإخوة الأعداء وتركوا الهلال وشأنه لأحرز البرير مع فريق الهلال واحدة من الكؤوس الأفريقية المطروحة على الساحة ، ولكنهم كانوا ينبتون كالنبت الشيطانى كلما وصل الهلال الى احد المنعطفات ليتمكنوا من تعطيله قبل اجتياز المنعطف حتى تكون الضربة قاضية او على اقل تقدير تسبب جرحاً غائراً يحتاج لأمد طويل حتى يلقى العلاج اللازم ويشفى الجرح ويبرأ.
بمجرد اجتماع لجنة التسيير (المزعومة) وضع أمامها وعلى طاولة الاجتماعات مليوني جنيه سوداني كدعم مبدئي من رئيس المجلس الحاج عطا المنان والحكيم طه علي البشير . ونحن فى انتظار المزيد من التبرعات من الأقطاب أصحاب الأموال ومن الدعم الحكومى من الأموال السائبة .. اموال احمد وخلف الله .
** همسة شكر وعرفان :
شكراً محمد الامين البرير اوفيت وكفيت وما قصّرت وشكرا لكل فكر ومجهود ومال بذلته فى سبيل نصرة الهلال وشكراً لمواقفك الشجاعة فقد كنت فارساً بحق وحقيقة ولكنهم لم يتركوا لك المجال لكى تبدع وتعمل فى تناغم مع اخوانك لتسيير دفة الهلال وتحقيق طموحات مناصريه ، لذا آن الأوان لكي تترجل أيها الفارس المغوار وجزاك الله عنا كل خير .
**همسااااات عاااابرة :
* كانت المقولة فى الماضي : هل تصلح الرياضة ما افسدته السياسة .. والان لابد لنا ان نتساءل بطريقة مغايرة : هل تصلح السياسة ما افسدته الرياضة ؟؟!! (حصرياً فى السودان .)
* لم اشاهد مباراة المريخ وابنه الصغير القادم من فاشر السلطان فى ختام الدورى الممتاز لانها تحصيل حاصل وكان متوقعاً لها ان تكون (سكاً وعكاً وعجناً ) لذلك اتجهت للاستمتاع بمشاهدة وتحليل مباراة مصر وغانا وسألت عن نتيجة مباراة المريخين رغم انها معروفة مسبقاً ولكن حب الاستطلاع دفعنى لمعرفة الكم الذى وصلت اليه اهداف الاب فى شباك الابن .
* نبارك لفريق المريخ ادارة ولعيبة وجمهوراً مايسمي بكاس الدورى الممتاز الذي ضل طريقة بفعل فاعل . وبهذه المناسبة يقال ان احد المساطيل أثناء ما كان يمشي في ازقة وشوارع الحلة فاذا به يصادف صيواناً منصوباً على احد الشوارع ومجموعة من اهل الصيوان يجلسون فى هدوء فما كان منه الا ان وقف امامهم وردد بصوت عال : الفاتحة الفاتحة ياجماعة .. نهض احد العقلاء وامسك الرجل من يده وقاده الى خلف الصيوان وقال له : فاتحة شنو يا زول .. ده عرس .. وهنا طارت من الرجل السكرة وجاءت الفكرة وعرف انه ضلّ الطريق .. لذا استميح استاذنا الجعلى عذراً لأهمس فى اذن صاحب القلم الاحمر هل ضلّت الكأس الطريق كما ضلّ صاحبنا .. ؟؟ مجرد سؤال ...
.. ارقدوا عافية ... hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
 15  0  3729
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي ادروب 01-21-2014 10:0
    ليس هنالك مناسبة بتشبيه موقف عصام الحاج بموقف البرير هذا تخريبي هرجلي نابع من نفسيه متأججة داخليا عبرت ووصلت الموقع لم يكن لها أن تصله لولا أساليب المجاملة والتسلق لشخصيات حكمت الهلال في فترة زمنية محددة أدةت لتسلق اللبلاب وتشعبطه ومن ثم تحكره في مقعد كان المفترض أن يكون من يأتيه بمقومات محددة وليس أعتباطا فكان أن شهدنا هز الكيان وزعزعته بصورة عشوائية أفقدته الكثير والكثير بسبب رعونة البرير مما أدي تشرخ عظمة الهلال ! أما عصام الحاج فتلك شخصية فذة متفردة يمتلك مقومات لا يملك منها الآخر ولا بنسبة صفر% فكيف هان لك أن تشبه الموقفين ! عصام الحاج رجل مواقف ومبادئ أهمها مغرفته لقيمة هيثم مصطفي الفنية وحفظه لقيمته المعنوية التي تعد ثرروة قومية يجب الحفا؟ عليها فكان قراره نيابة عن من يدعون الهلال ووقفوا مكسوفين يتفرجون عندما أتي البرير بفعلته المهينة المزلة ! وبرضو يكون في زهنك ربط عصام الحاج وتشبيهه بالمخرب البرير !!!! لو كنت مكانك لغسلت فمي من ماء البحر الأحمر ويا أخي ماتكتبوا الكتابه من أجل الكتابة أو الظهور وعصام الحاج شخصية أفتخر بها أنا الهلالابي لموقفه المشرف ونبله ورجولته وان أغتالهوه المريخاب فذلك لأنهم يخلصون للمادة أكثر من المبادئ وعصام الحاج لوكنت مريخابي لكرمته بوسام أبن السودان البار ولشارك فيه الهلال تقديرا لأتغاذه المبدأ الصاح يوم وقف المتهللين الكبار يتفرجون علي مأساة الهلال ومن ثم هيثم وكفي
  • #2
    محمود حسن 11-21-2013 04:0
    سبحان الله لجنة التسيير دعموها بالمليارات قبلما يسلموهم مفتاح النادي
  • #3
    كتوش 11-21-2013 03:0
    عصام الحاج عمتو اكبر من جسمو ياتري عاملة ليه صداع؟؟؟ (مجرد سؤال)
  • #4
    yousef 11-21-2013 01:0
    مزيد من البكاء بالمناسبه كاد المريخ ان يفقد الدوري من ابنيه النيل والمريخ ولا تنسي هلال ك الذي فتح الابواب للجمهور امام المريخ فلماذا لم يفعلها امام الهلال?
  • #5
    ورده 11-21-2013 12:0
    صدقت والله يا كتاحة فالبرير منح الهلال الكثير من وقته وماله واعصابه دون مقابل وتحمل الكثير والكثير وكذلك الامر مع عصام الحاج الرجل الذى يقول لا للخطأفعندما قال للحضرى لا للتكبر على المريخ حاربوه لدرجة ان الحضرى قال لايعرف شخص اسمه عصام الحاج,فكلاهما قلبه حار على الشعار .
  • #6
    وطنى 11-21-2013 10:0
    بسم الله الرحمن الرحيم ياخى تسيس اسمعوا ياناس مافى حد خرب الهلال غير البرير .. وطنــــــــــــــــــى
  • #7
    حسن حلفا 11-21-2013 10:0
    الاخ الفاضل محمد الفاتح ...حال الامين البرير في فترتة الرئاسيه لوحده كحال الصحابي ابي ذر الغفاري ..يدفع لوحده ويسجل لوحده ويقاوم لوحده ويدخل الحراسات لوحده ويسقط لوحده ...هنالك جملة سلبيات واضحة في ادارة البرير ...فشل كل المحترفين الاجانب فشل كل المدربين (بما فيهم صلاح ادم) ..فقدان الهلال للاستايل داخل الملعب ..فقدان الهلال (قيادة اندية السودان) جعل من (الورل) ابوجاكومة تمساح يبلع ..قوة جمهور الازرق ...مظهر استاد الهلال اصبح سيئ جدا ارضية الملعب والمرافق والكراسي ...هناك مؤامرة كبيرة علي سيد البلد ...ولكن لتلافي هذه المؤامرة كان علي البرير التعامل بحكمة شعرة معاوية مع اقطاب الهلال ...اين كبار لاعبي الهلال الذين لم يفارقوا نادي الهلال علي قاقرين مصطفي النقر امين ذكي شوقي عبد العزيز فوزي المرضي السادة الفاتح الريشه بكري عبد الجليل جعفر عبد الرازق الديبة الفاتح النقر ؟؟كلهم ابتعدوا خوفا من لكمات (من يحيطون بالرئيس) ؟؟؟ كبار اقطاب الهلال الان تحت رحمة المؤتمر الوطني ....الم تقرأ ديوان الشعر الذي كتبه حكيم الهلال في تمجيد ابن الوالي (والفارس المغوار القادم)؟؟؟؟لا نستغرب في زمن الانحطاط ان يطلع الكاردينال بديوان في رثاء (ام الوطن) في فداسي ...ادارة الاندية الكبيرة تحتاج لكوادر مبدعة في جملة مجالات الرياضة ..وتأهيل هذه الكوادر يحتاج الي منظومة عمل صادقة في انتمائها وواعية لما حولها ...الوزير جزء من منظومة تفقر الي معرفة ماهية الرياضة ...جمهور الازرق قادر علي اعادة الهلال الي وضعه الطبيعي بين الاندية الافريقيه.
  • #8
    عــــــــــزو 11-21-2013 09:0
    لو البلد دي فيها 2 صحفيين زيك كده يا محمد الفاتح لكنا ارتقينا في كل مجال لكن انت في السودان لا تندهش .. اما بالنسبة للامين البرير هو افضل رئيس ع مر تاريخ الاندية السودانية فهو رجل صاحب حق ونصيحة وزول النصيحة والحق الزمن ده ما عندو مكان بين المجتمع ,, وكورة تتدخل فيها سياسة اكيد حا يكون دي نتيجتها و مستواها
  • #10
    زول 11-21-2013 09:0
    مقالك دا تمنو كم ؟ اصلا المنتفعين الزيك هم الضيعو الهلال بريرك دا ما ينفع يدير بيتو خلي الهلال ما ليكم مكان في الهلال من الليلة يا بريراب السجم
  • #11
    أبو ناهد 11-21-2013 09:0
    التحدي الآن أمام جمهور الهلال، ذلك الجمهور الذي اعتصم من أجل مشكلة هيثم مصطفي لا أظنه يكن الحب لهيثم أكثر من هلال الامة السودانية. على جمهور سيد البلد، القيام بوقفة إحتاجية أمام القصر الجمهوري ورفع اللافتات مكتوب عليها أتركوا حرب الهلال وإلا نريكم حرب جمهوره العظيم. وإن لم يروا استجابة في صالح سيد البلد ، عليهم الخروج بكثافة وإثارة الجماهير للتظاهر ضد هذا النظام البغيض الذي منذ أن جثم على صدر الشعب السوداني، عمل على حرب الهلال من أجل وصيف السنين. والسبب معروف للقاصي والداني وهو أن كل إدارات الهلال المنتخبة من جمهوره العظميم لم تكن تدين بالولاء لهواء الأوغاد والعكس في ذلك أن أغلب إدارات الوصيف إن لم تكن كلها تدين بالولاء لهذه العصابة البغيضة.
  • #12
    عوض دندش 11-21-2013 09:0
    الكاس ضل طريقه بفعل فاعل ياملك الدرونات اخجل على نفسك انك طيلة هذه السنين تاخذ فى الكاس بمساعدة الحكام حتى تم عمل حكام هجين لفريقك الضعيف صاحب الصفر الدولى .
  • #13
    مختاار 11-21-2013 08:0
    الدعم الحكومي من الاموال السائبه ده قاصد بيه مليارات اتوبونج يا كتحه ولا شنو ؟ كم وكم استلم البرير مليارات من حق حاج احمد من تحت التربيزه . تاكلو وتنكرو . بس اقول ليك شي والله الصفر ده غريب خلاس
  • #14
    مختاار 11-21-2013 08:0
    عليك بالمباركه فقط لكبير افريقيا وموشحها بالدهب اما البكاء والعويل والنحيب فمكانه صيوان صاحبك المسطول واقول ليك ما عايزين مباركتك نحن بنباركو لي نفسنا لانو كاسنا ومن عرق جبينا وامنا ما كاسا حلو حلا عسل بس يا حبيب
  • #15
    مختاار 11-21-2013 08:0
    1\هكذا هو حال اعلامنا المجبور علينا وليد الصدفه والذي ليس له قضيه وانما (رزق اليوم باليوم) كم نال منك البرير وكم نال منك عصام الحاج نالو منك ما لم يناله الخشب من النجار وها انت اليوم تمدحهم مدح عزيز سبحانك ربي 2\ فعلا البرير يملك سلاح الفيفا وهو الدولار الحار الذب انجاه من عقوبة ضرب حكم المباراة 3\ ما يسمي كاس الممتاز ضل ضريقه للوصايفه ما يقارب ال 11 مره وجميعها كانت بفعل فاعل ومساعدة صديق وما يمييز هذا الكاس الغالي الحالي انه اتي بخدمة اليمين وعرق الجبين رغم المكايدات والمحاربه وظلم التحكيم 4\ الفرق بينك وبين شوربجي شنو ؟
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019