• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024

نيجيريا تعبر اوروجواي بهدفين و تتاهل لنصف نهائي مونديال الناشئين بالامارات

نيجيريا تعبر اوروجواي بهدفين و تتاهل لنصف نهائي مونديال الناشئين بالامارات
كفرووتر/ وكالات  حسم نسور نيجيريا مباراتهم امام أوروجواي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب الشارقة في دور الثمانية لمسابقة كأس العالم للناشئين ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ويواجه السويد.
نجح مهاجم الفريق الواعد تايو أونيي في تسجيل هدفي فريقه في الدقيقتين 16 و 78 من المباراة ليرتقي بمنتخب بلاده للدور قبل النهائي كممثل للقارة السمراء في البطولة.
ظهرت مخالب النسر النيجيري مبكرا، حيث حلق منذ بداية اللقاء في الملعب مسيطرا على منطقة الوسط ولم تفلح محاولات أوروجواي لكسر سيطرته الذي فرضها منذ البداية وعينه على تسجيل الهدف الأول خلال اللقاء.
نال المنتخب النيجيري ما أراد عندما وجد المهاجم الواعد تايو أونيي ضالته وسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 16 من المباراة.
انعكس الهدف الذي أصاب مرمى أوروجواي على أداء الفريق فبدأ يتخلى عن تحفظه الذي ظهر به منذ بداية اللقاء مفضلا مهاجمة المرمى النيجيري في محاولة للتعويض.
لم تفلح محاولات أوروجواي وإمكانياتهم البدنية في مجاراة المنتخب النيجيري صاحب اللياقة العالية والقوة البدنية والتي يستخدمها في الالتحامات كي يستطيع تسجيل هدف التعادل.
سارع المنتخب النيجيري بالسيطرة من جديد على وسط الملعب بعد ان فشل منتخب اوروجواي في تسجيل هدف التعادل لتستمر سلسلة هجمات المنتخب النيجيري حتى نهاية الشوط الأول من اللقاء دون أن يتغير الوضع ليدخل نسور نيجيريا غرفة الملابس متقدمين بهدف نظيف.
حاول منتخب اوروجواي استعادة وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني من المباراة فسيطر لبضع دقائق قبل ان ينجح منتخب نيجيريا بفضل سرعة لاعبيه في شن الهجمات السريعة على مرمى كاردوزو حارس اوروجواي.
ومن إحدى الهجمات السريعة للمنتخب النيجيري نجح نفس المهاجم الخطير تايو أونيي في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 78 من اللقاء بعد ان استلم الكرة من إيهيناشيو داخل منطقة الجزاء لم يتردد في إيداعها الشباك.
انخرط كاردوزو حارس منتخب أوروجواي في نوبة بكاء شديدة بعد أن أصاب مرماه الهدف الثاني بسبب ضعف دفاعه في التغطية وضياع حلم التأهل حيث تبقى من الوقت عشر دقائق دون أن يقدم منتخب أوروجواي ما يؤهله كي يحقق الفوز في اللقاء.
تغير تكتيك نيجيريا بعد إحراز الهدف الثاني بعد أن ضمن التأهل حيث فرض طوقا دفاعيا على مرماه تاركا منتخب أوروجواي يحاول بشتى الطرق أختراق الحاجز الخرساني للاعبيه دون جدوى وفي مقابل ذلك اعتمد على سرعة لاعبيه في شن هجمات مرتدة على مرمى كاردوزو.
أضاع لاعبو المنتخب النيجيري أكثر من فرصة لتسجبل أنتصار تاريخي في الشباك الأوروجوانية بعد أن أهمل لاعبو المنتخب اللاتيني الجانب الدفاعي وأنحصر تفكيرهم في كيفية تعويض الهدفين أو تقليص الفارق على أقصى تقدير أمام المنتخب النيجيري الذي أظهر مخالبه في وجهه.
لم تفلح محاولات اوروجواي الحثيثة عن طريق سواريز ومينديز و أكوستا في تغيير الوضع الحالي للفريق.
كاد منتخب نيجيريا أن يسجل الهدف الثالث لولا براعة الحارس كاردوزو بعد ما انقذ كرة من الهداف الواعد تايو صاحب الهدفين لينتهي اللقاء بخروج أوروجواي من دور الثمانية وتأهل منتخب نيجيريا إلى الدور قبل النهائي ليواجه منتخب السويد وتصبح لديها فرصة ذهبية للوصول للمباراة النهائية.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1367
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الطيب السنوسى 11-03-2013 10:0
    اين نحن من منهم اما زلنا فى الصرعات الاداريه والمناصب الفارقه التى لاتقدم للسودان سوى الفشل تلو الفشل آآآآه أأأأه أأأأأه عليك ياوطن الذى اصبح ليس لديه وجييييييييع وكل يجرى خلف مصالحه الشخصيه الى متى وكل عام ونحن نرجع للوراء واصبحنا حصالة نقاط للفرف والمنتخباب التى نواجهها الى متى هذا الهوان. لله درك ياوطن آآآآآآآه آآآآآه ياوطن.
أكثر

جديد الأخبار

يشارك وفد السودان الذي يضم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم والنائب الأول لرئيس الإتحاد الأستاذ أسامة عطا المنان حسن..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019