• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

الرياض ..هزيمة قاسية للشباب السعودي من الهلال

الرياض ..هزيمة قاسية للشباب السعودي من الهلال
كفرووتر/ وكالات  ضرب موج الهلال الأزرق الليث المتواضع برباعية مقابل هدف، استعاد بها صدراة الدوري السعودي مؤقتا ، في انتظار مباراة النصر اليوم السبت مع الفيصلي ، وذلك في المباراة التي جمعت الهلال والشباب مساء امس الجمعة على استاد الملك فهد الدولي ، ضمن الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.
ودفع الشباب ثمناً باهظا للأخطاء الفردية ، حيث انتهى الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين مقابل لا شيء ، الأول سجله وليد عبد ربه بالخطأ في مرماه ، والثاني بواسطة نيفيز بعد خطأ لاعب الوسط الشبابي عبد الملك خيبري في إرجاع الكرة إلى الحارس
وفي الشوط الثاني أضاف ناصر الشمراني ونيفيز الهدفين الثالث والرابع ، قبل أن يقلص البديل مهند عسيري الفارق بهدف الشرف للشباب.
رفع الهلال بهذا الفوز رصيده إلى 19 نقطة ، بينما تجمد رصيد الشباب 14 نقطة.
استهل الفريقان المباراة بحرص كبير ، واستمرت فترة جس النبض ما يزيد عن ثمان دقائق ، انحصر خلالها اللعب وسط الملعب ، حيث كثف كل منهما محاولاته للسيطرة على منطقة المناورة ، لذلك انعدمت الخطورة على المرميين كوال فترة جس النبض.
وبدا خلال هذه الفترة ان الهلال كان اكثر اصراراً من الناحية الهجومية ، وعكس ذلك الزيادة العددية للاعبي الهلال خلال انتقال الكرة إلى منتصف ملعب الشباب ، فيما افتقدت المحاولات الشبابية الهجومية الكثافة العددية، وبالتالي لم يكن لها تأثيراً واضحاً.
وفي الدقيقة العاشرة من احدى الهجمات الهلالية ، تصل الكرة إلى سالم الدوسري على الجهة اليمنى وبعد تبادل للكرة مع ياسر الشهراني، يلعب الدوسري كرة عرضية عالية ، تتحول من رأس مدافع الشباب وليد عبد ربه إلى داخل شباك وليد عبد الله محرزا هدف الهلال الأول في وقت مبكر.
نشط الشباب نسبيا بعد أن تلقت شباكه الهدف الأول ، لكن محاولاته تكفل بها دفاع الهلال بقيادة يحيى المسلم والكوري الجنوبي هوان والظهير الأيسر سلمان الفرج.
في الدقيقة 19 يرتفع إيقاع المباراة ، ويواصل سالم الدوسري النشط اختراقاته من الجهة اليمنى ، ويلعب كرة إلى عادل هرماش داخل منطقة الجزاء الشبابية لكن الكرة تقف تحت أقدامه ، ويشتتها الشباب ، لترتد هجمة إلى نايف هزازي الذي يتباطأ في تمرير الكرة ، نظرا لقلة الكثافة العديدة ، حيث ظل وحيداً في احضان الدفاع الهلالي لترتد الكرة هجمة هلالية ، أوقفتها صافرة الحكم فهد المرداسي ، الذي أشهر البطاقة الصفراء للظهير الشبابي الأيسر عبد الله الأسطا بعد عرقلته سالم الدوسري.
في الدقيقة 29 يرتكب عبد الملك خيبري لاعب الوسط الدفاعي بفريق الشباب خطأ ، في إعادة الكرة من منتصف الملعب ، عندما انزلق ليلحق بالكرة ويعيدها إلى حارسه ، لكن ناصر الشمراني يلحق بالكرة قبل وليد عبد الله عند خط ال 18 ، ويعيد الكرة إلى نيفيز الذي تقبل هدية الشمراني وسط حراسة من ثلاثة من مدافعي الشباب ، ووضع الكرة بهدوء يحسد عليه ، أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى الشباب مسجلاً هدف الهلال الثاني .
واصل الهلال الأفضلية ، وكان الاكثر الخطورة ، فيما لم يأت الشباب بردة فعل ، بسبب قلة اللاعبين في الشق الهجومي ، وتحمل دفاعه عبء هذا الشوط ، حتى اطلق الدولي فهد المرداسي حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مستحق للهلال بهدفين دون أهداف.
نشاط هلالي مبكر مع بداية الشوط الثاني ، حيث عاد الفريقان بدون أي تغيير في تشكيلة كل منهما ، وبعد اربع دقائق فقط من هذا الشوط ، يصادق ناصر الشمراني على التفوق الهلالي ، عندما تلقى الكرة منتصف ملعب الشباب ، فانطلق وراوغ وليد عبد ربه ببراعة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد أرضية قوية على يمين وليد عبد الله مغززاً التقدم الهلالي بالهدف الثالث.
زاد الهدف الثالث لاعبي الهلال ثقة ، فصالوا وجالوا ، وبدا الشباب لا حول له ولا قوة ، ونجح نيفيز في احراز هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه ، بعد عمل جماعي رائع ، قام فيه نواف العابد بدور مهم ، عندما تسلم الكرة وراوغ وليد عبد الله ، وهيأ الكرة لنيفيز المندفع من الخلف ، وسدد مباشر في المرمى الخالي مسجلا الهدف الرابع.
أجري البلجيكي فيريرا تغيرات في فريقه على أمل إيجاد حلول هجومية ، فيخرج نايف هزازي، وحل مكانه مهند عسيري وخرج سعيد الدوسري ودخل عبد المجيد الرويللي .
تحسن الشباب لكنه تحسن غير كافٍ لمجاراة التفوق الهلالي ، وفي الدقيقة 78 ينجح البديل مهند عسيري من تقليص الفارق، عندما لحق بكرة خلف مدافعي الهلال ، ولعبها عالية من فوق عبد الله السديري أثناء خروجه من مرماه ، مسجلاً هدف الشباب الأول.
اكتفى لاعبو الهلال بالرباعية، ومالوا إلى التهدئة ، بينما ظل الشباب بعيدا عن المستوى المعروف عنه ، ولم ترق محاولاته إلى مستوى تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 4-1.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1907
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019