• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024

الاتحاد الدولي يؤجل صعود تونس الى الجولة الاخيرة في كاس العالم

الاتحاد الدولي يؤجل صعود تونس الى الجولة الاخيرة في كاس العالم
كفرووتر/ وكالات تأجل إعلان اسم المنتخب المتأهل للدور الأخير عن المجموعة الثانية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بعدما تجددت أمال الرأس الاخضر في الصعود بعد أن منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الفوز 3-صفر على منتخب غينيا الاستوائية الذي أشرك لاعبا لم يكن يحق له خوض اللقاء.
وأكد الفيفا أنه قرر اعتبار منتخب الرأس الأخضر فائزا بمباراة الفريقين في المجموعة الثانية في مارس الماضي بنتيجة 3-صفر بعد إشراك غينيا الاستوائية اللاعب اميليو نسيو لوبيز الذي لم يكن من حقه خوض اللقاء الذي فازت به 4-3.
كما اعتبر الفيفا منتخب الرأس الأخضر فائزا 3-صفر على غينيا الاستوائية في المباراة الثانية بينهما في المجموعة الشهر الماضي والتي كانت قد انتهت بفوزه 2-1 وذلك بسبب مشاركة نسيو لوبيز في هذا اللقاء أيضا.
ويعني القرار أن الرأس الأخضر أصبحت تحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين عن تونس صاحبة الصدارة.
وسيلتقي الفريقان في آخر مباريات المجموعة في السادس من سبتمبر المقبل على بطاقة الصعود للمرحلة الأخيرة في التصفيات الافريقية.
وعوقبت غينيا الاستوائية أيضا بغرامة 30 ألف فرنك سويسري (31900 دولار).
ولم يوضح الفيفا السبب وراء عدم أحقية نسيو لوبيز المولود في أسبانيا اللعب في تلك المباراة.
وعادة ما تدفع غينيا الاستوائية في مبارياتها بتشكيلة من لاعبين يعيشون في أسبانيا لكن والديهم يحملون جنسيتها وآخرين ولدوا في البرازيل وليبيريا والكاميرون والرأس الأخضر وحصلوا على جنسية البلاد فيما بعد.
وثار في الاونة الاخيرة جدل بشأن إقامة اللاعبين الحاصلين على الجنسية بالفعل لمدة خمس سنوات في البلاد مثلما تشترط القواعد.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1373
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ركزنا على التدريبات البدنية للتعويض عن فترة توقف النشاط تنتظرنا استحقاقات مهمة عربيا وإفريقيا ونتطلع لظهور مميز نخطط للإستفادة من محترفي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019