• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

وزير الشباب الرياضة : سيكافأ برهنت ان السودان آمن و اصابت المشككين في مقتل

وزير الشباب الرياضة : سيكافأ برهنت ان السودان آمن و اصابت المشككين في مقتل
كفرووتر/ نادر حلفاوي عدد وزير الشباب والرياضة السوداني صديق محمد توم المكاسب المتعددة التي حققتها بطولة سيكافأ للأندية في نسختها الأخيرة التي أقيمت مؤخرا بولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان .
وقال وزير الرياضة في تصريح لموقع كوورة أن بطولة سيكافأ جاءت في أجواء سلام وأحدثت نقلة كبيرة داخل الولايتين مؤكدا أن لغة التخاطب بعد أن كانت عن الصواريخ والدانات أصبحت عن توقعات فوز أي الفرق بالبطولة الأمر الذي يؤكد تغيير الذهنية التي كونتها الحروب ووضعتها في موضع محدد من الخوف والترقب والرجاء وأكدت أن كل المهددات التي روج لها لم تكن موفقة في ادعائها بتعطيل سيكافأ التي كانت أروع نسخة.
وتحدث صديق عن مكاسب الولايتين من البنية التحتية الرياضية التي حدثت عن نفسها وهي تلفت أنظار الحاضرين والمراقبين التي تحدث عنها بكل رضا عن هذه النقلة التي أدت لمصالحة وطنية بين المواطنين أنفسهم حيث التقوا في المساطب في جو سليم ومعافى ولعل هذا أفضل دور يمكن أن تقوم به الرياضة السلام وربط المجتمعات بالمحبة والمودة.
وقال صديق محمد توم ان مكاسب سيكافأ للولايتين شمال دارفور وجنوب كردفان لم يغفل الناحية الاقتصادية التي انتعشت بدورها حيث قدمت الولايتان أفضل ما لديها من تراث ولعل وجود تسع دول شاركت في بطولة سيكافأ ووقوفها على فلكلور هذه الولايات بالإضافة للعروض الثقافية التي نظمتها الولايتين.
وقال صديق أن كل هذه المكاسب جاءت لان الإدارة لا تهزم خاصة إذا جاءت من عقلية لا تعرف التهور وتقدر المواقف بقراءة ثاقبة جدا تغور في بواطن الأشياء.
وشكر الوزير في ختام حديثه الإعلام الرياضي الذي تباين آراءه حول هذه البطولة قيامها ونجاحها كل حسب تقديره الشخصي ولكن الغالبية كانت مراهنة على النجاح وبحمد الله وفقنا جميعا في إقامتها بشكل يمثل سماحة الشعب السوداني الزِّين فكانت سيكافأ ضربة معلم لكل من قال أن السودان خاصة ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان مناطق للحرب فقط.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1240
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019