• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

بارتولي امام فرصة تاريخية للحصول على بطولة ويمبلدون للتنس

بارتولي امام فرصة تاريخية للحصول على بطولة ويمبلدون للتنس
كفرووتر/ وكالات بعد ست سنوات من هزيمتها في المباراة النهائية للبطولة ، تسعى لاعبة التنس الفرنسية ماريون بارتولي إلى إحراز لقبها الأول في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عندما تصطدم اليوم السبت باللاعبة الألمانية سابين ليزيكي في المباراة النهائية للبطولة.
واحتاجت بارتولي لست سنوات إضافية من الخبرة حتى تتأهل مجددا للمباراة النهائية في البطولة بعد هزيمتها أمام الأمريكية فينوس وليامز في نهائي البطولة عام 2007 في حضور الممثل العالمي بيرس بروسنان بطل أفلام "جيمس بوند" في المدرجات بصفته من أشد المعجبين بأداء بارتولي
وتستطيع بارتولي /28 عاما/ ، إذا فازت بمباراة الغد ، الصعود للمركز السابع في التصنيف العالمي لمحترفات التنس والمقرر صدوره يوم الاثنين المقبل. وتنتظر بارتولي مواجهة قوية في مباراة الغد أمام ليزيكي التي وصلت للمربع الذهبي في ويمبلدون عام 2011 وتبدو هي المرشحة الأقوى لنيل مساندة الجماهير في مباراة اليوم. وقالت بارتولي "كنت صغيرة للغاية في المرة الماضية (نهائي 2007) .. وكنت المرشحة للخسارة في هذه المباراة ولكن الأمر يبدو على النقيض تماما هذه المرة. أصبحت الآن في تصنيف أفضل وأريد تقديم عرض رائع".
وأضافت "أعتقد أننا أصبحت قادرة على التعامل مع الضغوط بشكل جيد ومواصلة التطور في المستوى على مدار البطولة. قدمت كل شيء بشكل أفضل عما كنت عليه قبل ست سنوات". وتلتقي اللاعبتان غدا للمرة الخامسة في مسيرتهما الرياضية علما بأن ليزيكي المصنفة 24 عالميا حاققت الفوز على بارتولي في ثلاث من المواجهات الأربع السابقة. وكان الفوز الوحيد لبارتولي على ليزيكي في الدور الأول لبطولة ويمبلدون بالذات عام 2008 .
وارتسمت الابتسامة على وجه ليزيكي منذ أن فجرت المفاجأة الكبيرة في الدور الرابع للبطولة بالفوز على الأمريكية سيرينا وليامز. وأطاحت ليزيكي بعدها بالاستونية كايا كانيبي والبولندية أجنيسكا رادفانيسكا المصنفة الرابعة للبطولة من دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب. وقالت ليزيكي /23 عاما/ ، التي تتخذ من ولاية فلوريدا الأمريكية مقرا لإقامتها ، "إنه حلم تحقق.. كنت أحلم بهذا منذ كنت فتاة صغيرة. إنه أفضل مكان أخوض فيه مباراتي النهائية الأولى في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى. لم أكن أتخيل أي مكان أفضل منه".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1117
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019