• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

الشبكة العربية" لمعلومات حقوق الإنسان تدين قرار إيقاف صحيفتي "المجهر السياسي" و " الإنتباهة"

الشبكة العربية" لمعلومات حقوق الإنسان تدين قرار إيقاف صحيفتي "المجهر السياسي" و " الإنتباهة"
كفر و وتر / الخرطوم / 
أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، قيام جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني بإصدار قرار بإيقاف صحيفتي "الانتباهة" و"المجهر السياسي" دون ذكر أسباب ، وأضافت الشبكة العربية أن إدارة صحيفة "الانتباهة" تلقت قرارا من جهاز الأمن والمخابرات بإيقاف الجريدة لمدة أسبوع بينما تلقى رئيس تحرير صحيفة " المجهر السياسي" اتصالات بإيقاف الجريدة لمدة ثلاثة أيام - تلاها اتصال اخر بتمديد الايقاف الي 15 يوما - !!!.
مؤكدة أنه رغم عدم ذكر أية أسباب لقرار الإيقاف فإن المرجح أن يكون ذلك بسبب مواد نشرتها تنتقد رئيس الجمهورية ومنها سلسلة مقالات نشرتها المجهر السياسي تطالب بإيجاد بديل للرئيس البشير وضرورة تنحي وزير الدفاع السوداني.
وأعربت الشبكة العربية عن انزعاجها الشديد من استمرار تدخل جهاز الأمن والمخابرات الوطني في عمل الصحافة ومصادرته للصحف وعدم الالتزام بالقرار الذي أصدره النائب الأول لرئيس الجمهورية يوم 20 والقاضي بإيقاف الرقابة القبلية على الصحف.
وقالت الشبكة العربية أن السودان من أشد الدول المعادية لحرية الصحافة وتفرض قيودا كبيرة على الصحف والكتاب حيث إن هذا القرار الصادر بإيقاف الصحيفتين هو واحد ضمن سلسلة من قرارات عديدة تصدر بشكل مستمر وتقضي بإيقاف الصحف التي تعارض السلطات فضلًا عن قرارات تقضي بمنع كتاب من الكتابة في صحفهم بسبب آراء ناقدة للسلطات.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2279
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شهاب الحق 05-27-2013 10:0
    لو كمان إستصدروا قرار بإيقاف الصحف الرياضية يكونوا عملوا خير وخلصونا من الهم والغم ولعب العيال ده- عفارم عليكم يا بتوع الأمن .
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019