• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-05-2024

الصفاقسي يجتاز النجم و يتصدر الدوري التونسي

الصفاقسي يجتاز النجم و يتصدر الدوري التونسي
كفرووتر/ وكالات سجل إدريسا كوياتي هدفا مبكرا ليقود الصفاقسي لفوز ثمين بهدف مقابل لا شيء على ضيفه النجم الساحلي وينتزع منه الصدارة قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة التتويج باللقب في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.
وأحرز كوياتي وهو من ساحل العاج الهدف الوحيد حين وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ومر من حارس النجم الساحلي ووضع الكرة في الشباك بعد خمس دقائق من البداية.
وبفضل انتصاره قفز الصفاقسي لصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط متقدما بفارق نقطة عن النجم.
ويتعين على الصفاقسي تحقيق الفوز عندما يستضيف الافريقي في الجولة الأخيرة من هذه المرحلة الحاسمة يوم الأربعاء المقبل ليضمن فوزه باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2005.
وقال حمادي الدو مساعد مدرب الصفاقسي عقب اللقاء "حققنا الفوز على النجم الساحلي بصعوبة في ظل كثرة المباريات لكننا نجحنا بفضل عزيمة اللاعبين وإصرارهم."
وأضاف "مصيرنا بين أيدينا الآن وعلينا تحقيق الانتصار في الجولة الأخيرة أمام الافريقي لحسم التتويج وسنبذل كل ما في وسعنا لإحراز اللقب."
وفاجأ الصفاقسي ضيفه بهدف مبكر عندما استغل كوياتي كرة مرتدة ليستحوذ عليها ويتجاوز الحارس قبل أن يسدد الكرة في الشباك.
وحاول النجم إدراك التعادل للمحافظة على موقعه في الصدارة لكن مضيفه نجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية رغم غياب مفاتيح لعبه علي المعلول ومحمد علي منصر ومامان يوسوفو وفرجاني ساسي.
وفي المباراة الأخرى عاد الترجي المدافع عن اللقب إلى طريق الانتصارات بعد أن كرر تفوقه على غريمه اللدود الافريقي وتغلب عليه 1-صفر لينعش آماله في التتويج للمرة الخامسة على التوالي.
ويدين الترجي بالفضل في فوزه للاعب الوسط حسين الراقد الذي هز الشباك قبل ثماني دقائق من النهاية ليقود فريقه لتقاسم المركز الثاني مع النجم ولكل تسع نقاط.
وقال ماهر الكنزاري مدرب الترجي "لم يبلغ الأداء من الجانبين مستوى كبيرا لكن المهم اننا نجحنا في تحقيق الانتصار وحصد النقاط كاملة لنحافظ على آمالنا في التتويج باللقب حتى الأمتار الأخيرة من السباق."
ولم يذق الافريقي طعم الانتصار للمرة الخامسة على التوالي في مرحلة التتويج ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في قاع ترتيب المرحلة الحاسمة.
وفي الشوط الأول استحوذ الافريقي على الكرة أغلب الوقت بفضل تفوقه في وسط الملعب واقترب من افتتاح التسجيل عندما سدد الجزائري عبد المؤمن جابو كرة من وضع انفراد ردها حارس مرمى الترجي معز بن شريفية في الدقيقة السادسة.
وسنحت أول فرصة للترجي عندما سدد إيهاب المساكني كرة من فوق علامة الجزاء مستغلا غياب الرقابة تصدى لها حارس الافريقي في الدقيقة 29.
وفي الشوط الثاني تقدم الترجي - الذي كان في حاجة لنقاط المباراة كاملة للمحافظة على فرصه في التتويج - أكثر للهجوم وكاد ينال من شباك غريمه اللدود عندما سدد الجزائري يوسف بلايلي كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس بصعوبة.
وقبل ثماني دقائق من النهاية حصل الترجي على ركلة حرة نفذها البلايلي لتصطدم بالقائم قبل أن ترتد أمام الراقد الذي تابعها في الشباك.
وضغط الافريقي في الدقائق الأخيرة وصنع العديد من الفرص للتسجيل لكن بن شريفية أنقذ مرماه في كل مرة ليقود فريقه لمواصلة السيطرة على قمة العاصمة تونس والإبقاء على فرصه في الاحتفاظ باللقب حتى الجولة الأخيرة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1203
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الكاف يسمح بمشاركة القمة السودانية في الابطال وافق الكاف علي الطلب المقدم من الاتحاد السوداني لكرة القدم بالسماح للقمة السودانية بالمشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019