• ×
الثلاثاء 26 مايو 2020 | 05-26-2020

الامين العام لجهاز المغتربين يلتقى سفيرة السودان بايطاليا ويبحثان سبل التعاون المشترك

الامين العام لجهاز المغتربين يلتقى سفيرة السودان بايطاليا ويبحثان سبل التعاون المشترك
كفر و وتر / الخرطوم / 

ثمن الدكتور كرار التهامى الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج مجهودات سفارة السودان بالعاصمة الايطالية روما توثيق عرى التواصل بين السودانيين هناك وسفارة السودان بروما من جانب وبوطنهم من الجانب الاخر وسعيها المتواصل لتلمس قضاياهم وإيجاد الحلول لها .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم السفيرة اميرة داؤود حسن قرناص سفيرة السودان لدى روما ، وبحث اللقاء اوضاع الوجود السودانى بايطاليا وفئاتهم المهنية ، وأكد التهامى خلال اللقاء على ضرورة اهتمام الدولة ممثلة فى سفارة السودان بروما بالوجود السودانى فى اوربا عامة وروما بصفة خاصة باعتباره وجوداً نوعياً يعزز اسم السودان فى تلك المهاجر بالصورة التى تحقق العديد من الفوائد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية .

من جانبها كشفت السفيرة اميرة قرناص عن السمعة الطيبة التى يتمتع بها السودانيون فى ايطاليا وعلاقتهم القوية بالسفارة والمجتمع الايطالى مؤكدة عل الاثر الطيب الذى تركته زيارة الدكتور كرار التهامى الامين العام لجهاز المغتربين الى روما سبتمبر من العام الماضى كأول مسئول من جهاز المغتربين يقوم بهذه الزيارة الى الجالية السودانية هناك .

الى ذلك ناقش اللقاء التنسيق بين الجانبين للمشاركة ضمن فعاليات الجهاز لموسم 2013 م والتى من ضمنها الملتقى الثانى لرؤساء ورمز الجاليات السودانية بالخارج المزمع انعقاده يوليو من العام الجارى ، الى جانب مشاركة الشباب من ابناء السودانيين بروما ضمن الملتقى الصيفى الشبابى الثقافى وملتقى المرأة السودانية المهاجرة الحادى عشر .

وأكد اللقاء على اهمية تعزيز التواصل بين جهاز المغتربين والسودانيين فى ايطاليا بما يلبى حاجياتهم ويوثق ارتباطهم وأبناءهم بوطنهم السودان.
امسح للحصول على الرابط
 6  0  1271
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بانقا 04-26-2013 02:0
    يادكتور كرار هي السفارة مكلفة بي شنو غير خدمة المواطن ؟ وبعدين كم عدد (المغتربين) في روما وماجاورها؟ قال صديق كل (المهاجرين) السودانيين هناك يتمتعون بحقوق (المواطنة) الايطالية وطابلين دى بي طحينة ودي بي مكرونة ولايطلبون من كرار شيء. د. كرار جهاز (رعاية) المغتربين غير مسئول عن (المهاجرين) الذين بدلوا جوازات سفرهم. اذا انحصر المغتربين في الدول العربية وهم اصحاب الجهاز والجلد والرأس . لكنهم بكل اسف لم يجدوا من الجهاز غير الجلد والكي والكي ومؤتمر لكي حتى فقدت الثقة بين الطرفين وكل طرف يشيل فطيرة ايطاليا او بيتزا سودانية تم تطويرها بمركز ابحاث جمعية تواصل بجهاز المغتربين. اللهم لطفك ولو حسبنا عدد المهاجرين بايطاليا بي (عدتهم) ما بحصلوا عدد جمعية بجدة
  • #2
    صالح عثمان سعيد 04-26-2013 11:0
    لا اله الا الله وأشهد أن محمدا رسول الله اللهم أكفنا المصائب ما ظهر منها وما بطن .
  • #3
    عبدالله 04-26-2013 10:0
    سجمنا. سفيرة السويد بالسودان وله سفيرة السودان بايطاليا هناك شيء خطأ في هذا الجهاز وامين الجهاز الذي يروس الفزت كارت بـ (رئاسة مجلس الوزراء) مما جعل السادة السفراء يعلنو لو حساب لكن الجهاز لم يعمل حساب لهذا المقام( مجلس الوزراء) وكتبها ايضا في قائمة العتالة بميناء سواكن أي والله اقرأ : رئاسة مجلس الوزراء - جهاز المغتربين - قائمة العتالة. خمسة مليون مغترب مع خبراتهم ومدخراتهم قاعدين بالخارج والوطن واقتصاد الوطن يستجدي في الغريب وابن الوطن يستفز بمثل هذه اللقاءات البدون معنى اللهم (علة) لخدمة النسائب والقرايب بالداخل والخارج وعموم الأهل والعشيرة الليلة العشاء عندكم.
  • #4
    صهيب 04-26-2013 10:0
    اذا مطلقة اهلا و سهلا، اما إذا كانت ارملة و بالذات ارملة شهيد فالف مرحب.
  • #5
    عبدالله 04-26-2013 10:0
    واكثر من عشرين مغترب (عائد نهائي) ينتظرون امام مكتب صاحب السعادة امين المغتربين لمدة اربعة ايام وحتى اليوم لم يجد وقت (للتوقيع) على خطابات للجهات ذات الصلة لتذليل عقبة دخول السيارة والعدة المستعملة. وقالوا: كلما نذهب لمكتب الامين سعادة السكرتارية المكونة من 3 -2- 4 يقولوا سعادته في مجلس الوزراء .. لكن تحت تحت سعادتو في (عطبراء) للوقوف مع الهلال. الله الوطن الهلال. المواطن المغترب الهلاك.
  • #6
    عبدالمتعال ود كسلا .. 04-26-2013 01:0
    هسي الخبر جايبنو هنا ليه .. ؟؟ علاقتو شنو بالرياضة .. ذنبنا شنو تضيعو زمنا في الفاضي .. قايلننا ماعندنا شغلة .. ولا عاجبكم التوب الأزرق والجلابية البيضاء التي تؤكد هلاليتكم الصارخة مثلنا .. ولا عشان (خاااااااااااتر) كرار التهامي المرشح لرئاسة نادي الهلال مستقبلاً .. (هاك التلميع ده) ياكرااااااار.. قوية خخ .. قوية خخ .. قوية ..
أكثر

جديد الأخبار

ألقت الشرطة بولاية نهر النيل ، القبض على الفنانة فهيمة عبدالله وفرقتها المكونة من “7” عازفين بمنطقه أم الطيور بمحلية عطبرة؛ عقب وصولها لإقامة حفل؛..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:0 الثلاثاء 26 مايو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019