• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

الرمثا يهزم البقعة بهدفين

الوحدات يسحق الفيصلي بثلاثية في الدوري الأردني

الوحدات يسحق الفيصلي بثلاثية في الدوري الأردني
كفر ووتر / وكالات أبهر فريق الوحدات ضيفه الفيصلي بالأداء والنتيجة عندما فاز عليه في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في اطار لقاءات الأسبوع التاسع عشر للدوري الأردني لمحترفي كرة القدم.
وسجل أهداف الوحدات الثلاثة محمود شلباية بالدقيقة "43" وعبدالله ذيب بالدقيقتين "54، 68".
وبهذا الفوز رفع الوحدات رصيده إلى "40" نقطة فيما تجمد رصيد الفيصلي عند النقطة "33" ليتراجع للمركز الخامس.
وفي المباراة التي جرت بذات الوقت على استاد عمان الدولي، فاز الرمثا على البقعة "2-0" ليتقدم رابعا برصيد "35" نقطة فيما بقي برصيد "19" نقطة.
وأحرز هدفي الرمثا مصعب اللحام بالدقيقة "36" واياد الخطيب بالدقيقة "78".
خالفت البداية التوقعات، عندما غابت مشاهد التشويق والإثارة عن معطيات مباراة الوحدات والفيصلي في ظل احتكام الفريقين لمنطق الحذر وبخاصة أن الغيابات في صفوف الفريقين بدت مؤثرة على القوة الفنية التي يتسلحان بها بحكم العادة.
ودفع مدرب الوحدات عبدالله أبو زمع بتشكيلة ممزوجة بعناصر الخبرة والشباب، فتواجد في حراسة المرمى عامر شفيع وأناط مهمة التغطية الدفاعية لمحمد الدميري ومنذر رجا وأحمد الياس والسوري عبد الدايم فيما احتجب بصورة مفاجئة باسم فتحي عن التشكيلة، وتولى رجائي عايد وحازم جودت عملية البناء الهجومي بمساندة واضحة من رأفت علي وعبدالله ذيب حيث اجتهدوا في البحث عن خيارات نموذجية تقود البشتاوي وشلباية لتهديد مرمى الشطناوي.
واتضحت معاناة فريق الوحدات في ظل غياب عامل الإنسجام بين اللاعبين فضلا عن محدودية الخيارات.
ولعب الفيصلي بتشكيلته المعهودة "4-4-2" حيث قاد حاتم عقل خط الدفاع إلى جانب ابراهيم الزواهرة وخلدون الخوالدة ويوسف النبر وأنيطت مهمة البناء بشريف عدنان والفلسطينيين خضر يوسف وأشرف نعمان وخليل بني عطية حيث حاولوا البحث عن منافذ تقود المحارمة والعطاء لمرمى شفيع لكن بلا جدوى.
وجسد الوحدات مع مضي الوقت أفضليته الميدانية حيث أتيحت له فرصتين خطيرتين، الأولى عندما عكس السوري عبد الدايم كرة عرضية دكها شلباية برأسه مرت فوق العارضة فيما كان شلباية يضع البشتاوي في مواجهة المرمى ليسدد بقوة ويهز الشباك الجانبية لمرمى الشطناوي.
وشكلت تحركات البشتاوي في الرواق الأيمن مصدر ازعاج لدفاع فريق الفيصلي حيث قدم أكثر من مرة فاصلا من المراوغات الجميلة وعكس كرات نموذجية داخل منطقة جزاء الفيصلي أفتقدت للمتابعة النموذجية.
ومال الأداء للهدوء في ظل انحسار الألعاب في منتصف الميدان الذي شهد صراعا محتدما بين لاعبي الفريقين بحثا عن فرض النفوذ قبل أن تسنح الفرصة الأخطر للفيصلي عندما تلاعب العطار بدفاع الوحدات وهيأ كرة نموذجية لعبد الهادي المحارمة الذي سددها بقوة تصدى لها شفيع بحضور يحسد عليه.
وفي الدقيقة "43" نجح الوحدات في مباغتة الفيصلي بهدف السبق عندما أرسل السوري عبد الدايم كرة طويلة اخترقت دفاع الفيصلي ليلحقها شلباية وينفرد بالشطناوي ويسددها بهدوء على يمينه معلنا تقدم الوحدات.
وكاد الوحدات أن يأتي بهدف التعزيز سريعا حيث تسلم البشتاوي الكرة في موقف نموذجي وراوغ النبر وواجه المرمى ليسدد باتجاه العرض بدلا باتجاه المرمى ولتمر الكرة بجوار القائم الأيمن للشطناوي وينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات "1-0".
وظهرت تعليمات أبو زمع منذ بداية الشوط الثاني عندما طالب لاعبيه بضرورة مواصلة الهجوم وعدم الإكتفاء بهدف وحيد، ليتعرض مرمى الفيصلي للضغط الهجومي وتتوالى الهجمات التي كان أخطرها تلك الكرة التي سددها رأفت علي من داخل منطقة الجزاء عالجها الشطناوي لحساب ركنية.
ولأن الضعط يولد الإنفجار، نجح الوحدات في احراز هدف التعزيز سريعا وتحديدا في الدقيقة "54" حيث هيأ شلباية كرة نموذجية أمام القادم من الخلف عبدالله ذيب ليسددها مباشرة كرة لا تصد ولا ترد داخل شباك الشطناوي.
وتعامل الروماني تيتا مع الموقف بإجراء تبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك الصقري بدلا من حاتم عقل وحسين زياد مكان العطار، فيما كان المحارمة يعلن حضور الفيصلي الهجومي بتسديدة مباغتة سيطر عليها شفيع على دفعتين.
وواصل الوحدات هديره الهجومي وسط تراجع واضح بأداء الفيصلي، لينجح في تسجيل الهدف الثالث حيث مرر رأفت علي كرة نموذجية للبشتاوي الذي هيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء ومررها باتجاه المتحفز عبدالله ذيب الذي أسكنها داخل الشباك الهدف الثالث للوحدات في الدقيقة "68".
وسجل رأفت علي الهدف الرابع من ضربة حرة مباشرة استقرت بشباك الشطناوي دون أن يلمسها أي من اللاعبين لكن الحكم المساعد رفع رايته ظنا بوجود حالة تسلل وسط اعتراض ودهشة لاعبي الوحدات على الغاء الهدف.
وشهدت الدقائق الأخيرة تلاسنات واحتكاكات بين اللاعبين قام حكم اللقاء على أثرها بنيل بطاقتين صفراويتين ليخرج بالبطاقة الحمراء وسط اعتراض لاعبي الوحدات على القرار، لتنتهي المباراة بثلاثية دون رد لصالح فريق الوحدات.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1300
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    امير الحسن 03-30-2013 04:0
    انا عاوز اعرف دخلنا شنو بالدري الاردني .... كدى اسال اي اردني فى الشار الرياضى الاردنى واساله عن الكوره السودانيه ،،،،، لن تجد من يعلم شئ عن الكره السودانيه ... وانتم هنا تكتون عنهم ا ....
أكثر

جديد الأخبار

الكاف يسمح بمشاركة القمة السودانية في الابطال وافق الكاف علي الطلب المقدم من الاتحاد السوداني لكرة القدم بالسماح للقمة السودانية بالمشاركة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019