• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024

بعد فوز الأبيض على بطل الكونغو بهدف نظيف

" صاروخ " جعفر يحافظ على حظوظ الزمالك الأفريقية

" صاروخ " جعفر يحافظ على حظوظ الزمالك الأفريقية
كفر ووتر / وكالات حافظ أحمد جعفر مهاجم الزمالك على حظوظ فريقه فى البطولة الأفريقية بصاروخ أرض جو أحرز من خلاله الهدف الوحيد فى مرمى فيتا كلوب الكونغولي فى الدقيقة 68 من عمر المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة بإستاد برج العرب بالإسكندرية بذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا ، قبل أن يلتقيا سوياً فى لقاء العودة بكينشاسا الأسبوع الأول من أبريل المقبل
تسجيل جعفر للهدف الوحيد جاء بد ضياعه العديد من الأهداف ما دفع الجماهير لمهاجمته قبل أن يحرز هدف الفوز ويطلب التغيير لتصالحه الجماهير يستمر داخل الملعب .
أداء الزمالك تنوع على مدار الشوطين ، حيث كان الشطر الأول بعيداً عن مستواه ما سمح لبطل الكونغو أن يجاريه و يشكل خطورة على مرمى عبد الواحد السيد ، على العكس من الشوط الثانى الذى أستحوذ عليه الزمالك بشكل كامل على مجريات المباراة وأضاع خلاله العديد من الفرص المحققة فيما أكتفى فيتا كلوب بالدفاع فقط .
الشوط الأول
بدأت المباراة سريعة من الجانبين و لم يهب الضيوف من توجيه هجمات مبكرة نحو مرمى الزمالك ، و ينجح صلاح سليمان من إنقاذ كرة خطرة قبل وصولها لمهاجم فيتا كلوب داخل منطقة الجزاء .
فى الدقيقة 5 يرد الزمالك بهجمة سريعة عن طريق أحمد حسن الذى يتعرض للعرقلة قبل دخول منطقة الـ18 و يمنحه الحكم ضربة حرة يسددها فتح الله فوق العارضة .
و تنقذ العارضة الزمالك من التأخر بهدف أثر تصديه لتسديدة قوية فى الدقيقة 12 .
و يظهر صلاح سليمان فى دور هجومي و يصطاد كرة ساقطة على حدود منطقة الجزاء و يسدد سريعاً تمر بجوار القائم الأيمن للحارس أوبوتو .
و يكثف الزمالك من هجماته على مرمى بطل الكونغو وسط حصون دفاعية من لاعبى فيتا كلوب تتحطم أمامها كل محاولات الفريق الأبيض .
فى الدقيقة 21 يتباطأ أحمد حسن فى تنفيذ كرة وصلته داخل منطقة الجزاء و بدلاً من يسددها إزاء وجود فرصة مناسبة لذلك دون أن يواجهه دفاع الأصفر و الأسود ، يقوم بتمريرها عرضية يوجهها أحمد سمير فى المرمى ينقذها الحارس . و يواصل صلاح سليمان التغطية المناسبة أمام مرماه بمنع الكرة من الوصول للمهاجم الكونغولي بد دربكة دفاعية من زملائه .
و يحاول فيتا امتصاص حماس لاعبى الزمالك من خلال تمرير بطئ للكرة بغرض إيقاف سيل الكرات البيضاء على المرمى الكونغولي .
و ينشط محمد إبراهيم ويحاول التغلغل نحو مرمى فيتا ، و فى أكثر من مرة يراوغ خط الدفاع الكونغولي و يمرر عرضية لا تجد متابعة ، و يسدد محمد عبد الشافي كرة قوية تعلو يمين المرمى .
و يسدد دياما لاعب وسط فيتا كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها عبد الواحد السيد .
الشوط الثانى
الزمالك يبدأ الشوط الثانى ضاغطاً بكثافة على فيتا كوب يميناً ويساراً و يظل طوال الشوط يشكل طوفان من الهجمات يتسابق فى أهدراها الثلاثي أحمد حسن و محمد إبراهيم و أحمد جعفر ، حتى تشهد الدقيقة 68 فك نحس الفرص الضائعة وينجح فى إحراز هدف التقدم بشكل جمالى بعد هجمة منظمة بدأت من صبرى رحيل الذى مرر عرضية يتخطاها احمد حسن لتصل نحو جعفر على أطراف منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى يسددها بخارج القدم تسكن الزاوية اليسرى لحارس فيتا .
فى الدقيقة 75 يضيع أحمد حسن فرصة تسجيل الهدف الثانى و هو منفرد بالمرمى من تمريرة محمد إبراهيم .
بعدها يبدأ فييرا تنظيم صفوفه بإجراء ثلاث تغييرات بخروج أحمد سمير و أحمد حسن ومحمد إبراهيم و نزول حازم أمام و سيسيه و أحمد عيد على التوالى .
فى الدقيقة 45 يظهر فيتا كلوب بكرة خطرة من تسديدة قوية تمر بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد السيد .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2490
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الملازم محمد صديق اُستشهد بالطريقة التي تُليق بجسارة الأبطال وبسيرته الظافرة النظيفة. لم يولِ ظهره ويري عدوّه باطن رجله حتى لا يجلب العار..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019