• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024

برشلوني يذبح صديقه المدريدي عقب مشاجرة دامية

 برشلوني يذبح صديقه المدريدي عقب مشاجرة دامية
كفر ووتر / وكالات في مشهد بعيد تماماً عن الروح الرياضية وأخلاقيات كرة القدم، أقدم عراقي معروف بتشجيعه لنادي برشلونة الإسباني على قتل صديقه ذي الميول المدريدية عقب فوز البلوغرانا برباعية نظيفة مساء الثلاثاء على ملعب كامب نو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وذكرت صحيفة الزمان العراقية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن حمى العنف في تشجيع الأندية الإسبانية وخاصة العملاقين ريال مدريد وبرشلونة بين أوساط الشباب العراقي بلغ ذروته "الدموية" بإقدام أحد مشجعي الفريق الكاتالوني على قطع رأس صديقه بسكين لأنه يناصر ريال مدريد أبرز منافسي البارسا.
وأضافت الصحيفة العراقية أن مصدراً في وزارة الداخلية قال إن مشاجرة اندلعت الليلة قبل الماضية داخل صالة ألعاب بمنطقة الجعارة التابعة لبلدة المدائن التي تبعد 30 كلم عن جنوب العاصمة بغداد بين صديقين أحدهما يشجع برشلونة والآخر الغريم التقليدي ريال مدريد.
وتابع المصدر" تطورت المشاجرة بينهما بشكل كبير بعد أن أخرج مشجع برشلونة سكيناً كانت بحوزته وقام بذبح صديقه وطعنه في مناطق متفرقة من الجسد".
وتمكن رواد صالة الألعاب في الإمساك بالجاني وإبلاغ الشرطة التي اقتادته إلى مركز أمني للتحقيق، فيما نقلت جثة القتيل المدريدي إلى دائرة الطب الشرعي لتشريحها وكتابة التقرير النهائي.
واختتمت الصحيفة أن هذا الحادث "المؤلم" يأتي ضمن سلسلة حوادث ومشاجرات ومناكفات تشهدها الأراضي العراقية وتحديداً أماكن التجمعات مثل المنازل والمقاهي والمطاعم وصالات اللعب بين مشجعي الفريقين الغريمين.
واستدلت صحيفة الزمان بمشاجرة "السكاكين" الشهيرة" في مقهى شعبي في محافظة كربلاء قبل نحو عام من الآن على هامش كلاسيكو الكرة الإسبانية الذي حسمه الريال لمصلحته وتوج على إثره بطلاً للدوري الإسباني في معقل خصمه برشلونة.
وأسفرت المشاجرة الشهيرة عن إصابة عدد من الشبان بجروح بليغة وتحدثت عنها وسائل الإعلام المحلية باستفاضة وطالبت الجميع بضرورة التحلي بالروح الرياضية وعدم الخروج عن هذا النطاق لأن الأمر يتعلق بمنافسة رياضية وتشجيع ليس إلا.
وحذّر مسؤولون ومعلقون ومحللون ومهتمون بالشأن الرياضي مما أسموه بـ"الفتنة الكروية" على غرار الفتنة السياسية والطائفية والمذهبية التي تجتاح عدداً من البلدان العربية وأثرت بشكل سلبي للغاية على المجتمع وأفراده وجعلته حبيساً للفرقة السياسيّة والمذهبية.
ويحظى ناديا برشلونة وريال مدريد بشعبية جارفة في جميع أنحاء الوطن العربي وتشهد تجارة بيع وشراء قمصان الفريقين رواجاً واسعاً في أوساط الشباب وسط مناكفات ومشاجرات لفظية أيام إقامة مباريات الغريمين في المسابقات المحلية والقارية.
ويملك عملاقا الكرة الإسبانية لاعبين من طراز فريد إذ يلعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لصالح برشلونة، فيما ذهب ريال مدريد لجلب غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي في أغلى صفقة عرفتها كرة القدم مقابل 94 مليون يورو.
وتشهد مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي وخاصة موقعي "فيسبوك" و"تويتر" جدلاً واسعاً وانقساماً حاداً بين المغردين وإدعاء كل طرف أفضلية فريقه ونجمه ومدربه والاستدلال بذلك بمجموعة من الصور واللقطات في مباريات سابقة كي يثبت صحة كلامه وأقواله.
وازدادت الليغا توهجاً واشتعالاً بقدوم المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو صيف 2010 قادماً من إنتر ميلانو الإيطالي وبات "الكلاسيكو" مثار ترقب ووعيد بين جماهير الفريقين في جميع أرجاء العالم وسط تنامي حالة الكره والحقد بين المشجعين وإخراج اللعبة الشعبية الأولى في العالم عن نطاقها الرياضي والمنافسة الكروية الشريفة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1484
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الملازم محمد صديق اُستشهد بالطريقة التي تُليق بجسارة الأبطال وبسيرته الظافرة النظيفة. لم يولِ ظهره ويري عدوّه باطن رجله حتى لا يجلب العار..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019