• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

الثعلب غارزيتو يلوح بهجومه المرعب للرد والردع بقيادة سانييه.. تراوري وكاريكا

قبل لقاء السحاب بأربع بساعات ... حمى هيثم مصطفى ترتفع في العرضة شمال والكوكي يبحث عن الضائع في زحمة المسؤوليات

قبل لقاء السحاب بأربع بساعات ... حمى هيثم مصطفى ترتفع في العرضة شمال والكوكي يبحث عن الضائع في زحمة المسؤوليات
تقرير / ابوعاقلة اماسا / قبل لقاء القمة والسحاب بأربع وعشرين ساعة، واصلت حمى المباراة في الإرتفاع في العرضتين شمال وجنوب، وانهمك الجهازين الفنيين في تجهيز أسلحتهما وتنظيم صفوفهما في إثارة جاءت مبكراً هذه المرة، وتنافس لم يترك شيئاً لم يحركه في الوسط الرياضي والشارع بصورة عامة، حتى الشارع العام والشارع السياسي اقتحمته حمى القمة، ولكنها تبدوالأكثر إرتفاعاً في العرضة شمال، حيث لا حديث بين الناس إلا مباراة القائد الملهم الأسبق سيدا ضد فريقه السابق، وهو حديث ينطوي على مخاوف جمة من تلك القدرات التي طالما تغزلوا فيها، وروح القيادة التي كانت دائماً مصدر فخر الاهلة طيلة 17 عاماً قضاها هيثم مصطفى في القلعة الزرقاء قبل أن يخرج منها غاضباً ليحط رحاله بالقلعة الزرقاء، حيث الند والعدو اللدود، وبعض الانصار لم يتخيل ذلك المنظر بتاتاً، ولم يتمن رؤية محبوب الجماهير يرتدي زي المنافس الأشد في تأريخ الهلال، وبالتالي تصبح الحمى مضاعفة، فهم يلعبون مباراة واحدة ضد هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف، والمريخ.. وكل منهما يخيفان ويجبران الجميع على الإستعداد والسهر وعدم النوم ولو كان الفوز في المباراة مضموناً بصورة تقارب مباراة بين الهلال وفريق آخر من الدرجة الثانية او الثالثة..!
غارزيتو.. الثعلب العجوز.. عجوز الأدغال
مهما قيل في مدرب الهلال غارزيتو، فهو مدرب له هيبته وخبرته، يعمل بجد واجتهاد من أجل أن يضع بصمته ويظهر قدراته التدريبية في الفريق، فهو دائم العمل في ترتيب وتنظيم الصفوف وتجهيز الخيارات، أحياناً يدفع بكل أسلحته من اجل الحسم المبكر عندما يلعب بأربعة مدافعين وثلاثة في خط الوسط وثلاثة في الهجوم.. أو (3/4/3).. يدفع بالدولي مدثر كاريكا في المقدمة من أجل رفع كفاءة خط المقدمة.. مع تامين الدفاع بعناصر خلطت ما بين القديم والجديد.. وبالتالي هو قادر على اضافة كل ماهو جديد على شكل الهلال.. ولكنه مازال يشكو ضعف صناعة الاهداف برغم وجود مهند الطاهر.. المعروف بقدرته على المراوغة والتمرير والتسديد.. وقد فضله الكثيرين على هيثم مصطفى في فترة من الفترات.
الكوكي في غابة الألغام
في المقابل نجد أن المدرب التونسي محمد عثمان الكوكي يعمل ببطء من أجل اللحاق بقطار سريع لو فاته فذلك يعني الفشل بعينه.. يبحث عن الأفضل من بين خيارات لا يرى انها تمثل الأفضل في الساحة، أبعد أطراف الفريق الأساسية عن المشاركات ولم يعد يعتمد على بله جابر وموسى الزومه المعروفان دائماً بالتألق أمام الهلال في كل المباريات التي لعبوها.. ويدفع بمصعب عمر الأقل لياقة وقوة.. ثم يدفع بنجم الدين على الطرف الأيمن.. ويظهر حيرة في أمر الثنائي نجم الدين وضفر وأيهما يكون الثاني بجانب العاجي باسكال واوا.. والأدهى من ذلك أنه قد بادر بوساطة بين حارس مرماه المصري عصام الحضري وإدارة النادي من أجل حل الازمة وعودة اللاعب من جديد للحاق بالقمة، وفي محاولة سماها البعض بالإستنجاد، وهاجمها الكثيرين على أساس ان ما حدث في مباراة هلال كادقلي كان دليلاً على خلل فني واضح وتدريبي لا يمكن الخلاف عليه، وإذا كان الهدف التعادلي للهلال من خطأ الحارس فإن بالمريخ قدرات هجومية كان بوسعها أن تحسم اللقاء بخمسة أهداف لولا طريقة اللعب الغريبة التي اعتمدها المدرب.. الكوكي في حقل من الألغام يبحث عن ضالته أمام ثعلب الملاعب الأفريقية العجوز غارزيتو..
نقاط القوة في الهلال
تراوري.. عنوان التحدي الهجومي القادم للهلال، والرهان الذي يستطيع ان ينسي الأنصار إسم الزيمبابوي إدوارد سادومبا، ثم يأتي إسم سانييه، ومدثر الطيب كاريكا.. أقل ما يمكن أن يقال عن أي إسم من الأسماء الثلاثة أنه مرعب، ويستطيع حسم أية مباراة في دقائق معدودة، وخلف خط الهجوم يبرز إسم الدولي مهند الطاهر.. وهو لاعب يتوقع منه زملاءه وأنصار فريقه أن يكون نجماً لأي مباراة.. يحوم دائماً كالفراشة بين أزهار الهلال، ويلقح كل البتلات لتثمر أفراحاً للزرق، ولكنه عندما يكون في برج النحس يبدو وكأنه لم يلعبها من قبل.. والغيني إيكانغا المقاتل الشرس الذي يعول عليه غارزيتو أن يعوضه فقدان علاء الدين يوسف، وعمر بخيت الذي يؤدي دور المدافع الحريف، ولاعب الوسط المميز.. وصانع الألعاب الخفي، ونزار حامد الطود الكبير أمام الدفاع.. وفي خط الدفاع يتميز الدولي سيف مساوي..
نقاط القوة في المريخ
في حال اقتنع الجهاز الفني بعودة الحضري ودفعه به ليكون هو حامي العرين في القمة فهو قيمة فنية لاتقدر بثمن، وحارس مرمى يضع المهاجمين تحت ضغوط متواصلة وتحدٍ كبير من أجل بلوغ مرماه، لخبراته وثباته من ناحية، وقدرته على تحريك زملاءه وتوجيههم طيلة زمن المباراة، وهو في تلك الناحية ليس مجرد حارس مرمى يؤدي واجبه بين الخشبات وإنما هو مدرب وقائد أيضاً.. وفي الدفاع لا يمكن المرور على إسم باسكال واوا دون التوقف عنده كقيمة كبيرة لخط الدفاع تغطي على إخفاقات المدافع الثاني الذي يرافقه في أي مباراة مهما كانت قوتها، وهو المدافع الاكثر حصولاً على جوائز نجومية المباريات التي يخوضها المريخ في المواسم الأخيرة واللاعب الذي يدفع به المدير الفني أولاً قبل التفكير في الآخرين.. ويبدو بله جابر في امتحان حقيقي في حال أنه اجتاز مشكلاته مع التونسي وبدأ أساسياً في مباراة الغد لأنه اشتهر بالتألق أمام الهلال دائماً.. وفي الوسط لا حديث في الجانبين إلا عن الثنائي علاء الدين يوسف وهيثم مصطفى لأن المباراة بالنسبة لهما تحدٍ منفصل، وكذلك أمير كمال الذي يتألق هذه الأيام ويقدم مستويات في منتهى الروعة وأحمد الباشا أميز نجوم وسط المريخ في هذا الموسم حتى الآن في وجود هيثم نفسه..!
أما هجوم المريخ الذي فشل في وصول مرمى فإن الرهان على جاكسون موانزا الزامبي يبدو نوعاً من المغامرة لأنه لم يكرر زيارة مرمى الخصوم منذ ثنائيته أمام إتحاد مدني في الإفتتاح.. كما ان كليتشي الناقص الإعداد يبدو بعيداً عن مستواه، مع أنه يحتفظ بكامل خطورته عندما يشارك أمام الهلال..!
جمهور القمة.. غير
الجماهير تريد متابعة كل ماهو مثير، غض النظر عن المستوى وقناعته بانه غير جدير بالمتابعة، فالتجربة الاولى للثنائي الضجة أمام فريقهما السابق، وأول ظهور لهما في القمة تحدٍ جدير بالمتابعة، وحدث يضفي على القمة نكهة خاصة تستقطب الجمهور لمتابعته، وإن كان المستوى غير مقنع في المبارياتالأخيرة.. للهلال أمام أهلي عطبره.. والمريخ أمام هلال الجبال، فإن القمة لها حسابات أخرى، خاصة أن الجميع يتوقع أن يحدث إنفجار مهم فيها لكل القدرات، ويستطيع نجوم الفريقين تقديم اجمل ما لديهم من مهارات فيها لتكون بالفعل سهرة ممتعة.
قبل التحدي الأفريقي
بعد آخر يؤكد أهمية القمة وحساسية التوقيت، وهو أنها تأتي في وقت يتزامن مع سفر الفريقين إلى ساحل العاج بالنسبة للهلال وإلى أنجولا بالنسبة للمريخ من أجل أداء مباراتيهما في دوري الـ(32) في دوري أبطال أفريقيا.. مايعني ان نتيجة تلك المباراتين تعتمد بشكل أو بآخر على نتيجتهما في القمة، لأن نتيجة مباراة القمة دائماً ما تتحكم في كثير من الأحداث التي تليها من حيث التفاصيل.. إذا كانت إيجابية فإنها ترفع معنويات الفريق، وإن كانت سلبية فهي تنعكس على الشارع.. وربما لاتنعكس على أداء الفريق إلا إيجابياً بحيث أنها تشد اللاعبين وتجعلهم في أعلى درجات التركيز لتحاشي الخسارة.. وفي كل الاحوال فإن تعثر أي منهما مرتين على التوالي يعني أن هنالك خطب ما وخلل استعصى على الفنيين تجاوزه.
عن صحيفة سبورت الرياضية العالمية
امسح للحصول على الرابط
 8  0  4564
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شهاب الحق 03-12-2013 04:0
    هيثم إختار طريقه وعلينا أن ندعه في شأنه وهيثم لن يصنع الفارق في المريخ وذهابه سيعوضه الهلال بأحسن مما كان والهلال يصنع النجوم وليس النجوم هي التي تصنع الهلال - ذهب منزول وقاقا والدحيش والنقر وطارق والوالي والريح كاريكا وغيرهم من عباقرة الكرة وبقي الهلال كالطود واليوم هيثم إختار الذهاب الي الثانوي بعد أن تفوق في جامعة الهلال واصبح اسما وعلما معروفا داخل القارة الأفريقية وهذا من حقه فحرية الإختيار مكفولة للجميع والهلال يا أهل الخير لن يتأثر بغياب لاعب مهما كان فدعوا هيثم في حاله والرجل لن يستمر كثيرا مع الوصيفاب الذين أذلوه وشتموه وعيروه وصدقوني الرجل يمر بأزمة نفسية قد تقوده للجنون فمن تعود على صحبة الملائكة لن يطيق ملازمة الأبالسة والهلال بالنسبة لهيثم كالماء والهواء واليوم سيفعل المستحيل ليثبت لمن رفضوه أنه مازال قادرا على العطاء ولكن هيهات هيهات يا هيثم فالهلال أكبر مما تتصور والليلة يوم الهلال والليلة يوم الرجال .
  • #3
    مهند ميرغنى 03-12-2013 09:0
    يا ماركو انا فى جوبا من 5 سنوات ..تخيل الليلة من الصباح اول نقاش قابلنى فى محل (جوليا) ست الشاى هو عن مباراة مريخ هلال..هلالابى يتوعد ومريخابى واثق من النتيجة ايجابية للاحمر...ساعتها جانى احساس مزيج بين الفرح والحزن..فرحت لانو لسه فى حاجات بتجمعنا زى هلال مريخ...والحزن ماداير شرح!!!!تخريمة(اضرب اللون يا كلتشة)
  • #4
    nimir 03-12-2013 08:0
    أعتقد أن تحليل الأستاذ أماسا قريبا جدا من التحليل الواقعي للمباراة فقط كان ينقصه توقعه هو ومن خلال ما أجراه من تحليل توقعه نتيجه المباراة ، وأرى من خلال تحليله أنه في حال لعب الهلال بطريقة 3 4 3 فإن الهلال أقرب للفوز بنتيجة المباراة ، فهذه الطريقة تعطي الهلال التوازن في الخطوط ، وأن المريخ كان عادة ما يبدأ مهاجما ، ويأتي هجومه متتابعا ، مما يربك أداء الهلال في بداية المباراة وقد يأتي من ذلك هدف يرجح كفة المريخ ، ولكن إذا لعب الهلال بطريقة 3 4 3 فلن يفرض المريخ سيطرته في ربع الساعة الأولى ويبدأ أداء الهلال في التصاعد وبذلك يستطيع أن يكسب المباراة .
  • #5
    أوقجي 03-12-2013 08:0
    دعوة للتصافي في رحاب الوطن
    موقعنا يتزايد عدد رواده باضطراد في كل يوم جديد والشكر موصول لطاقم التحرير على الجهد المبذول. وعلنا نلاحظ إختفاء عبارة المشرف الشهيرة "تم حذق التعليق لمخالفته قواعد النشر" مما يدل على تحسن نوعية التعليق والذي يدلل بدوره على المستوي الفكري للمعلقين والذي يتجلى في هذا النهر من الود المتدفق بين أنصارسيد البلد وأنصار الوصيف (لا مفر لكم من مناكفاتنا). وأسمحوا لي أن أخص بالذكر هنا ود مصطفي ومختار أو "محتار" وآخرون من الوصيف لا يتسع المجال لذكرهم والذين يتواصلون في محبة وتصافي مع حلفاوي وماركو وكتوش وكتاحة وبقية العقد الفريد النضيد في خلق نبيل يدل على وعي يثلج الصدر والاروع أن الجميع يسأل عمن يغيب ولو كان من الطرف النقيض في مضمار التنافس الشريف أو هكذا أردتم أنتم أن يكون. وأرجو أن تسمحوا لشخصي الضعيف فأنا على ما يبدو من كبار رواد الموقع (كبير سنا وليس مقاما أو ما الى ذلك) أرجو أن تسمحوا لي أن أتوجه اليكم بالشكر والتقدير على أن جعلتم من هذا المنتدي واحة غناء ودوحة وريفة نرتاح فيها بعض الوقت من عناء الزمن في رحاب المناكفة الكروية والتعليقات الخفيفة التى لا تروق بدونها التنافس بين العملاقين ولنجعل من مباراة الليلة منطلقا نعود به لزمن جميل مضى زمن التشجيع المثالي الذي لا يوجه فيه طرف للاخر اساءة ولو بكلمة عابرة وليكن هلال مريخ أو مريخ هلال منذ الليلة تنافسا يزيدنا تصافيا في رحاب وطن نبيل أعطى ومااستبقى وبقى علينا أن نعطيه ولو شيئا من التسامح والتراضي والتصافي بيننا. ودمتم في كنف موقع أصبح بكم وارفا وجامعا للمريخ والهلال وما أروعكم من جمع.

    image
    image
  • #6
    محمد الجميعابي 03-12-2013 07:0
    نتمناها قمة في الأداء والروح والأخلاق ونتمنى النصر للأزرق الفتان والأبيض الفنان، ولكن إن حدثت الأخرى فلن يصيبنا أكثر من حزن على فقدان نقاط مباراة مهمة جداً في الدوري الممتاز.
  • #7
    ماركو 03-12-2013 07:0
    أصدرت دولة جنوب السودان تعليمات بانسحاب قواتها المتمركزة بمنطقة الميل «14» الحدودية مع السودان تنفيذا للاتفاق الذي وقعه البلدان أخيرا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وأعلنت استعدادها لاستئناف ضخ النفط فوراً، في وقت تبدأ اللجنة السياسية العليا للبلدين في وضع اللمسات النهائية لمصفوفة اتفاقيات التعاون تمهيدا للتوقيع عليها كحزمة واحدة والمصادقة عليها من قبل رئيسي البلدين عمر البشير وسلفاكير ميارديت. وأكد وزيرا دفاع البلدين عبدالرحيم محمد حسين وجون كونق أن الاتفاق على مصفوفة الترتيبات الأمنية سيفتح الطريق أمام التطبيع الكامل بين الدولتين ولتنفيذ الاتفاقيات الثماني الأخرى وعلى رأسها النفط والتبادل التجاري. وقالت مصادر عليمة ل (الرياض) إن رئيسي وفدي البلدين المتواجدين حاليا بإثيوبيا باقان اموم وإدريس عبدالقادر دخلا في مشاورات منفصلة مع الوساطة الإفريقية تمهيدا لبحث مصفوفة جداول اتفاقيات التعاون الثماني المتبقية. وأكدت على إصرار الوساطة على أحداث اختراق، ورجحت أن يتم التوقيع عليها كحزمة واحدة خلال ساعات. وأكدت ذات المصادر أن المصفوفة الأمنية كلفت وزيري دفاع الدولتين ورئاسة الأركان بتوضيح التفاصيل الخاصة بفك الارتباط بين جنوب السودان والمسلحين في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق السودانيتين في السابع عشر من الشهر الجاري. وأوضحت أن الطرفين اتفقا على أن تكون رئاسة قوات المراقبة في منطقة آبيي المتنازع عليها وبشكل مؤقت في كادوقلي ،وأشارت إلى أن تلك القوات حدد لتمركزها أربع مناطق اثنان منها في دولة الجنوب ومثلهما في دولة السودان. وأعلن وزير الدفاع الجنوبي جون كول في تصريحات عن صدور تعليمات لقواته بالانسحاب الفوري من منطقة الميل 14 ابتداء من أول أمس. ورحب بالاتفاق واعتبره ضربة البداية في استقرار العلاقات بين الدولتين، مؤكدا أنه «لا توجد عقبات الآن أمام بدء تطبيق جميع الاتفاقات التسع التي وقعها رئيسا البلدين بأديس أبابا في 27 سبتمبر الماضي بما يتضمن اتفاق التجارة وتصدير النفط»، وأشار إلى أن تنفيذ الاتفاق الأمني كان أحد الشروط المسبقة لتطبيق الترتيبات المتعلقة بالاتفاقات الأخرى،موضحا أن هذا الاتفاق يقضي أيضا بسحب قوات كل من البلدين إلى خارج منطقة (الميل 14). ومن جانبه، أكد وزير الدفاع السوداني عبدالرحيم محمد حسين، أن الاتفاق سيفتح الطريق نحو التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين. وفي السياق ذاته، أعلن وزير النفط الجنوبي ستيفن ديو داو أن بلاده مستعدة لاستئناف تصدير النفط فوراً،وقال «نأمل أن يلتزم السودان بتعهداته بسحب كافة القوات من المناطق منزوعة السلاح».
  • #8
    كتاااااااااحة 03-12-2013 06:0
    الكوكي يلعب بكلتشي وحيدا في خط المقدمة !! وبطرف وحيد والثاني ممنوع من التقدم .. واللعب علي الهجمات المرتدة .. وهذا يعني ان الخطة دفاعية بحته .. بصراحة الرجفة حاصلة .. والكوكي مفتكر غارا سيلعب بثلاثة مدافعين .. لا لا يا كوكا غير الخطة بتاعتك .. اللعب الهلالي باربعة مدافعين بالاضافة الى مثلث الرعب الهلالي .. ويا ود مصطفي الليلة النوم بالمهدئات .. نرسل ليك حبة ؟؟ طيب ادونا حبة وبطلو زعل وحركات
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019