• ×
الأربعاء 27 مايو 2020 | 05-26-2020

أكدوا أن الوزير قال لهم : "ليه ما اتصرفتوا في أحشاء والدتكم"

ابناء مريضة يحتجون امام مستشفى وزير الصحة بولاية الخرطوم

ابناء مريضة يحتجون امام مستشفى وزير الصحة بولاية الخرطوم
الخرطوم / سراج الدين النعيم / ذاقت احدي المريضات الأمرين من الآلام التي ظلت تعانيها جراء إجراء عملية جراحية لها بمستشفي (الزيتونة) علي يد احد الجراحين الكبار ما قاد أبناء المريضة المتضررة وعدد كبير من ذويها إلي تنظيم وقفة احتجاجية أمام المستشفي حيث قالوا : بدأت تداعيات هذه القضية منذ اللحظة التي أجريت فيها العملية الجراحية بالمستشفي المذكور الذي ظلت فيه لأكثر من شهر ونصف تعاني معاناة شديدة مع المرض ظلت بطنها مفتوحة وبالتالي أحشائها خارج البطن في مشهد لم يسبق آن شهدته المستشفيات حتى عندما لم تكن لدينا الإمكانيات الطبية الموجودة اليوم ، وقالوا ما حدث مع والدتنا يعتبر مأساة طبية وللاسف حدث في المستشفي الذي يمتلكه الدكتور مأمون حميدة وزير الصحة الولائي.
وبالعودة لوقائع هذه القضية الطبية الخطيرة نجد أن المريضة المشار إليها أجريت لها عملية جراحية ومن ثم تدهورت حالتها الصحية للدرجة التي أصبحت فيها تعاني وتعاني الامر الذي حدا بأبنائها التوجه مباشرة للدكتور مأمون حميدة صاحب المستشفي ووزير الصحة الولائي من أجل إنقاذ والدتهم في ظل الخدمات الصحية المتردية في ولاية الخرطوم علي وجه الخصوص والبلاد بصورة عامة ولم يجد أبنائها اي استجابة من الدكتور حميدة مشييرين الى انهم كانو يأملون أن يجدو منه معالجة عاجلة لكي ننقذ والدتهم من الخطأ الطبي لكن خاب فألهم على حد تعبيرهم ، وقالوا : جاء ورده علينا بكل برود وسخرية قائلاً: (ليه ما إتصرفتو) ولم لم يجد أبناء المريضة حلاً سوي أن يقفوا وقفة احتجاجية اليوم (الأحد) أمام المستشفى أنف الذكر محتجين على ما تعرضت له والدتهم، دون أن رافعين الأكف لله سبحانه وتعالي أن يجدوا من ينقذ والدتهم في ظل الإهمال الذي يعانيه المرضي بالمستشفيات الحكومية والخاصة .
وفي سياق متصل قال سليمان ابراهيم عثمان ابن حاجة الزينة "المريضة" : خاطبنا بروف مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم بقوله (طيب ليه ياخي ما إتصرفتوا).واشار إلي انه قادر على علاج والدته في اي مكان في العالم .. وأنه يشكر كل الذين تفاعلوا مع قضيتهم لكنه عندما احتج ورفع اللافتة أمام مستشفى الزيتونة الخاص كان يقصد ارسال رسالة واضحة للرأي العام من أجل ان يتضامن كل الناس معهم في هذه القضية الخطيرة جداً في الحقل الطبي فهم لايقفون هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل والدتهم فقط بل من أجل كل الحالات التي تعاني الألم والاستهتار وسوء المعاملة والاهمال رغماً عن أنهم دفعوا للمستشفى أكثر من حقوقها.واسترسل : نحن نرغب في أن ينال كل مواطن حقه من الكرامة واحترام الحقوق والرعاية الصحية حتى وان كان العلاج بـ(القروش) .
امسح للحصول على الرابط
 8  0  2874
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ِأحمد 02-25-2013 07:0
    بسم الله وبعده نسأل الله الشفاء العاجل الي والدكتم ولكن هذا الذي يتاجر في امة سيد المرسلين يجب قتله اليوم قبل الغد حتي يكون عبره لمن يعتبر نسال الله ان يشله من اليمين قولوا امين يارب
  • #2
    ابوعبدالله 02-25-2013 07:0
    عندما تنعدم الرحمه من قلوب العباد تصبح المتاجره في ارواح العباد تجارة و في ارزاقهم شطارة و بلدنا مليانه من النوعين ... لك الله يا شعب شارب المر بكيعانك
  • #3
    الشافو خلو 02-25-2013 07:0
    ربنا يشفيها ويديها الصحة والعافية، هذا كلام من طرف واحد ونحترمة ونأمل من الطرف الثاني مستشفى الزيتونة أو دكتور مامون التعليق على الموضوع.
  • #4
    عمده 02-24-2013 11:0
    ده واقع الحال في السودان وتتواصل معاناة الشعب المغلوب في امرهم ولا حياه لمن تنادي .لكن الله تعالي وعد باستجابة دعوة المظلوم..(اللهم دمر كل من ظالم هذا الشعب الطيب يارب )من امثال حميده وغيره من الرجزان والكيزان.
  • #5
    معاويه عبدالله محمد سيد احمد 02-24-2013 10:0
    اللهم اشفها شفاءا لا يغادره سقما اللهم اشفها شفاءا لا يغادره سقما اللهم اشفها شفاءا لا يغادره سقما اللهم اشفها شفاءا لا يغادره سقما اللهم اشفها شفاءا لا يغادره سقما اللهم اشفها شفاءا لا يغادره سقما اللهم اشفها شفاءا لا يغادره سقما اللهم رب الناس اذهب البأس واشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاءا لا يغادره سقما . اللهم رب الناس اذهب البأس واشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاءا لا يغادره سقما . اللهم رب الناس اذهب البأس واشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاءا لا يغادره سقما .
  • #6
    ابوعبيده 02-24-2013 08:0
    اللهم اشفهاواشفى جميع مرضى السلمين اللهم صبر اهلهاوعجل لها بالشفاء
  • #7
    شوكة حوت 02-24-2013 07:0
    الدنيا الجاتها شنو؟؟؟ و خرجت مهنة الطب من كونها رسالة إنسانية سامية الي تجارة مربحة تعتصر دم اهل المريض دون نتائج مرجوه. ما يحدث في سودان الدهشة لا يماثله بلد آخر في العالم ولكن: (( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ))
  • #8
    بكرى 02-24-2013 07:0
    دى شنو التخلف ده ياخى ودو امكم الى اى دكتور وخلوه يكتبليكم تقرير بانسبب مامكم فيه هو ناتج من العمليه الجراحية التى اجريت لها فى تلك المستشفى وارفعوا عليه دعوه وهو مجبور بعد ذلك على التكفل بعلاجها مهما كلف ودعونا من الطيبه الذايده والقضاء والقدر لنحاسب كل المهملين والمستهترين
أكثر

جديد الأخبار

اصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي فيفا قرارا في قضية نادي الاهلي شندي ومدربه البوسنى FARUK KULOVI بخصوص الفشل فى سداد الاستحقاقات المالية..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:0 الأربعاء 27 مايو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019