• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

بمناسبة تدشين كتابه وبمشاركة 5 من الوزراء المشاركين في مفاوضات الدوحة

ررابطة الهلال بقطر تكرم دكتور كسلا

ررابطة الهلال بقطر تكرم دكتور كسلا
الدوحة / عبدالله القاضي / أقامت رابطة الهلال في قطر احتفالا أنيقا في فندق قلوريا الدوحة للاعب أنيق هو الدكتور محمد حسين كسلا بمناسبة تدشين كتابه كأول تدشين للكتاب خارج السودان

وقد كان الحفل معبراً ومقدراً حيث تقدم الحضور عدد خمسة من وزراء السودان المشاركين في مفاوضات الدوحة وظهر الاحتفال وكأنه تكريم آخر من الدولة لهذه القامة الرياضية والفكرية

أخذ سعادة سفير السودان في قطر ياسر الخضر موقعه باكرا وقبل حضور الوزراء وتحدث عن كسلا وأيامه الجميلة وأشاد بخطوة توثيق كسلا لمشواره الرياضي وشكر الرابطة على هذه البداية الثرة في أول أعمالها.

ثم تحدث الدكتور كسلا وأفاض وشرح بداياته الرياضية وكيف أنه كان مولعا بجمع قصاصات الصحف وما تكتبه عنه والاحتفاظ بها وكذلك جمع الصور القديمة وتدوين ملاحظاته أول بأول مما سهل مهمته في إصدار هذا الكتاب.

كما شرح الصراع النفسي الذي كان يدخله من حين لآخر بين أن يكون لاعبا للكرة وبين أن يضمن له مستقبل عملي يكون سندا له لو ترك الكرة لأي سبب كان.

كسلا قال أن اختياره للتركيز على الدراسة كان خياره الأفضل ولم يندم عليه اليوم .

وذكر كسلا أن في الكتاب رؤوس مواضيع رياضية تهم الوطن ويمكن مناقشتها باستفاضة من قبل أولى الأمر في سبيل تطوير الرياضة السودانية.
كما طالب اللاعبين اليوم ومع توفر الإمكانيات الهائلة أن يهتموا بالتوثيق لأنفسهم وأن عدم التوثيق أضاع إبداعات نجوم كثر من السودان كان يمكن للجيل الحالي أن يشاهدهم وقال من المحزن أن لا تجد هدفا أسطوريا لجكسا أو ضربة رأس ذهبية للدحيش غير موثقة .
بعد ذلك قام الدكتور كسلا بالتوقيع على نسختين من الكتاب أهداهما لسعادة السفير ونسخة لرابطة الهلال في قطر .

سعادة السفير وعد بشراء النسخة الأولى في قطر بمبلغ 500 ريال

تبرع السيد على خضر (بتري ) نائب رئيس الرابطة بشراء عدد 20 كتاب وتوزيعه بالمجان لعشاق الهلال

كان من بين الحضور الكابتن مصطفي النقر والكابتن منقستو

تم تسجيل الحفل من قبل قناة النيل الأزرق وقد قامت مذيعة القناة بعمل لقاءات وحوارات مع عدد من الحضور .

بعد ذلك تناول الحضور العشاء في البوفيه المفتوح بالفندق .

جرت مشاورات واسعة حول كيفية توصيل الكتاب لمن يريد وإمكانية إعادة طباعته وتكليف الروابط أو دور نشر معتمد لتوزيعه في قطر ودول الخليج وسوف تتضح الرؤية حول توزيع الكتاب بصورة تجارية حتى تعود بالفائدة المرجوة لصاحب المبادرة حفظا لحقه وتشجيعا لما بذله من جهد ووقت طوال هذه السنوات وهو يجاهد لإخراج هذا الكتاب الأنيق.




امسح للحصول على الرابط
 0  0  1552
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019