• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

مفاجأة من العيار الثقيل

سامبدوريا يفاجيء اليوفنتوس على ملعبه ويسقطه بهدفي إيكاردي

 سامبدوريا يفاجيء اليوفنتوس على ملعبه ويسقطه بهدفي إيكاردي
كفر ووتر / وكالات حقق سامبدوريا انتصارًا غير متوقعًا عصر اليوم على اليوفنتوس في الجولة الـ19 من السيري آ في عقر داره ووسط جماهيره رغم النقص العددي لمدة 60 دقيقة بطرد بيراردي، بعد أن تفوق عليه بهدفي لمهاجمه ماورو إيكاردي في الدقيقتين 54 و 69، مقابل هدف واحد سجله سيباستيان جيوفينكو من ركلة جزاء في بداية الشوط الأول.
بذلك توقف رصيد اليوفنتوس عند 44 نقطة في المركز الأول، وحقق فريق ديليو روسي قفزة مهمة للمركز الرابع عشر رصيد 20 نقطة.
انطلقت المباراة بأفضلية لفريق اليوفنتوس الذي هاجم مرمى روميرو بعدة عرضيات لم تسبب القلق لدفاع البلوتشيركياتي ولكن الأداء كان فيه بطيء شديد ما عدا العمل الجيد من سيموني بادوين الذي قام به في الدقيقة 11 بعد أن تخطى مدافع السامب ومرر كرة عرضية في العمق لجيوفينكو ولكن تسديدته كانت غير دقيقة.
بدأ البيانكونيري يُنّوع من أساليب هجومه من اليمين واليسار وسط تقهقر من فريق سامبدوريا الذي كان يعتمد على الكرات المرتدة مع إغلاق دفاعاته.
وفي الدقيقة 20 سدد بول بوجبا كرة على حدود المنطقة اصطدمت بالدفاع و وصلت لجيوفينكو داخل المنطقة ولكنه في مواجهة الحارس روميرو سدد الكرة فأبعدها الحارس الأرجنتيني بقبضته ببراعة.
واحتسب حكم المباراة فاليرو ركلة جزاء لصالح اليوفنتوس بعد عرقلة من بيراردي لماركيزيو داخل المنطقة، تصدى لها سيبا جيوفينكو بنجاح وتقدم لليوفي في النتيجة في الدقيقة 24.
تخلص السامبدوريا من تحفظاته وتقدم للهجوم بأعداد كبيرة على حدود منطقة جزاء اليوفنتوس عبر تمريرات قصيرة في عمق المنطقة، واستمر اليوفي كذلك في هجومه عبر الأطراف فمهد بيرلو كرة من فوق الدفاع لبادوين الذي أرسلها عرضية على رأس بوجبا ولكن دفاع البلوتشيركياتي أخرجها لركنية في الوقت المناسب.
في الدقيقة 30 تعرض بيراردي لاعب سامبدوريا الشاب للبطاقة الحمراء بعد تدخل على بارزالي - وكان مُنذرًا من قبل - ليخرج مبكرًا من ملعب المباراة وتصبح الأمور أسهل على كتيبة كونتي، وطالب أليساندرو ماتري الحكم فاليرو في الدقيقة 35 بركلة جزاء بعد كرة وصلته بالصدر من جيوفينكو انفرد فيها بالحارس واحتك بالمدافع بالومبو ولكن الحكم رأى أنها خطأ على ماتري بالأساس.
حاول الفريق صاحب الأرض أن يُنهي الشوط الأول بهدف آخر وقام بعمل كبير ومكثف عبر تمريرات مميزة من بيرلو وماركيزيو للأطراف، وكانت هناك فرصة لسامبدوريا عبر مارسيلو إستيجاريبيا مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات قليلة في أبرز فرصة للضيوف قبل نهاية أول 45 دقيقة.
استمر اليوفي مع بداية النصف الثاني بنفس الأسلوب في الهجوم - عبر الأطراف- من خلال تمهيد من وسط الميدان، مع حصار فريق السامب الذي قام بإدخال دي سيلفستري في صفوفه على الجانب الأيمن مكان المطرود بيراردي.
وفي لقطة غير متوقعة نجح سامبدوريا تحقيق التعادل من الأرجنتيني إيكاردي عبر كرة طويلة وصلت له فسددها بصورة مدهشة لم يكن جيجي بوفون مستعدًا لها فاصطدمت بيده وتهادت داخل شباك البيانكونيري في الدقيقة 53.
عاد اليوفنتوس لحصار منافسه الذي احتاط أكثر بعد تحقيقه لهدف التعادل، قام كونتي بتغيريين بإخراج دي تشيلي وماتري ودخل مكانهما مهاجمين وهما فوشينيتش وكوالياريلا.
وكاد السامب رغم النقص العددي أن يحقق الهدف الثاني بعد عمل كبير من الناحية اليمنى لإيدير ولعب الكرة عرضية لبولي الغير مُراقب ولكن تسديدته كانت غير دقيقة رغم سهولة الفرص ليُضيع فرصة التقدم على البلوتشيركياتي في الدقيقة 62.
ورغم النقص العددي نجح البلوتشيركياتي إضافة هدف آخر في الدقيقة 70 بعد تمريرة مميزة من أوبيانج قهر بها دفاع اليوفنتوس وهز إيكاردي شباك بوفون للمرة الثانية.
بعدها شدد اليوفنتوس من هجماته وأضاع فوشينيتش فرصتين الأول عبر تسديدة من المونتينجري اصطدمت بالعارضة، والأخرى بعد كرة بدأها بيلوزو ومهدها كوالياريلا لميركو ولكن تسديدته كانت بعيدة عن الثلاث خشبات.
دخل تيسوني وموناري في مكاني كريستيستش وإيدير في تغييرات دفاعية لفريق السامب، وواصل سامبدوريا استماتته الدفاعية وسط تسديدات ومحاولات متنوعة من اليوفنتوس أبرزها من ماركيزيو المُصاب.
في الردهات الأخيرة من المباراة حاول اليوفي العودة وتعديل مسار المبارة فسدد بادوين كرة بيسراه أمسكها روميرو بثبات، وشهدت عمليات اليوفي سرعة ولكن بعدم تركيز حتى أطلق الحكم فاليرو صافرته ليسقط اليوفنتوس في مفاجأة كُبرى في نهاية الدور الأول للمسابقة الإيطالية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1138
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

امن الهلال صفقة انتقال لاعب عزام التنزاني بوبي برينس لثلاث سنوات وكان الهلال اشتري بطاقة اللاعب بصورة رسمية ويتوقع ان ينضم اللاعب لمعسكر الهلال خلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019