• ×
الأحد 2 يونيو 2024 | 06-01-2024

زئير أسود لندن يجتاح صمود إيفرتون في جوديسون

زئير أسود لندن يجتاح صمود إيفرتون في جوديسون
كفر ووتر / وكالات وضع تشيلسي حداً لمسلسل سطو إيفرتون على ضيوفه في مقاطعة الميرسيسايد، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الجوديسون بارك ضمن منافسات الجولة الـ20 للدوري الإنجليزي الممتاز.
بهذه النتيجة، يكون تشيلسي قد رفع رصيده من النقاط لـ38 نقطة واستعاد مركزه الثالث خلف الوصيف المان سيتي بأربع نقاط، بينما إيفرتون فقد تجمد رصيده عند 33 نقطة وفي المركز السادس.
أشعل أصحاب الأرض المباراة منذ الدقيقة الأولى بهدف مُبكر أحرزه الجنوب أفريقي "ستيفن بينار" عن طريق عرضية من جاجيلكا من الجهة اليمنى، حولها فيكتور انتشيبي بالرأس في القائم الأيمن، لترتد لمُحرز الهدف الذي قابلها بتسديدة أرضية زاحفة سكنت شباك بيتر تشيك الذي فعل كل ما عليه، لكن دون جدوى، لينفجر الملعب من شدة فرحة الجماهير التي انتظرت المزيد من الأهداف.
وضح تأثر الفريق الضيف بالهدف المُبكر الذي أربك حساباتهم في الدقائق الأولى التي شهدت هجوم كاسح من إيفرتون على مرمى الحارس تشيك الذي تعرض لأكثر من اختبار صعب، كان أخطرهم الركلة الحرة المباشرة التي انبرى لها يلافيتش، وصوبها من فوق الحائط البشري، لكن من سوء طالعه تصدى القائم الأيمن للكرة حرم التوفيز من هدف ثاني.
واستمر الوضع كما هو عليه، إلى أن تلقى ليون أوسمان تمريرة داخل منطقة الجزاء، ومن ثم سدد من لمسة واحدة كرة أرضية، وجدت العملاق التشيكي يُخرجها بصعوبة بالغة لركلة ركنية وسط دهشة مويس الذي انتظر الكرة في الشباك، ليأتي الرد من راميريز الذي شق طريقه من منتصف الملعب إلى أن اقترب من منطقة الجزاء، ليُمرر لماتا الذي سدد من لمسة واحدة، إلا أن تسديدته ارتطمت في أقدام المدافعين وذهبت في النهاية سهلة للحارس الأمريكي تيم هاوارد.
وخطف ماتا الأضواء عندما تلاعب بخط دفاع إيفرتون داخل منطقة الجزاء، ومن ثم أهدى راميريز الكرة بالقرب من منطقة الست ياردات، ليُرسل الأخير بدوره عرضية في ارتفاع قاتل على المدافعين وحارس المرمى، لكن توريس أهدر مجهود ماتا وراميريز بتأخره في الانقضاض على الكرة.
وكاد إيفرتون أن يعزز تقدمه عندما قاد بينار هجمة مرتدة من منتصف ملعبه، ثم أهدى يلافيتش تمريرة حريرية، على إثرها انفرد بالحارس تشيك، وفي النهاية سدد بيسره من داخل منطقة الجزاء، لكن تشيك كان له رأياً آخراً بوضع أطراف أصابعه في التصويبة، ليبعدها لركلة ركنية ويُبقي على حظوظ البلوز في المباراة.
وعلى عكس سير اللقاء، تمكن تشيلسي من إدراك هدف التعديل من هجمة منظمة بدأت من توريس الذي مرر لراميريز الذي أرسل بقدمه اليسرى عرضية ولا أروع قابلها القائد "فرانك لامبارد" برأسه في مرمى الحارس الأمريكي، ليُعيد سوبر لامبارد الأسود إلى أجواء المباراة قبل الذهاب لغرف خلع الملابس.
ومع بداية الشوط الثاني، أرسل دافيد لويز تمريرة من فوق رؤوس المدافعين للهارب من مصيدة التسلل "فرناندو توريس"، لكنه فشل في الاستلام وهو على بعد خطوة واحدة من تيم هاوارد، لتهرب منه الكرة ويحصل عليها الحارس بدون مشاكل.
وعاد إيفرتون للضغط على الدفاع الأزرق من الجهة اليسرى عن طريق الثنائي المتفاهم "بينار وبينز"، وفي المقابل لعب رجال بينتيتز بتحفظ لتفادي استقبال هدف ثان يُنهي المباراة، ومن حسن حظهم أبعدت عارضة الحارس البديل ترنبول رأسية يلافيتش التي ارتدت بهدف ثان للبلوز أحرزه لامبارد من متابعة لتسديدة ماتا التي أنقذها تيم هاوارد.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة حاول رجال مويس العودة في اللقاء بحثاً عن هدف التعديل، لكن صمود الدفاع الأزرق حال دون وصول يلافيتش لهدف إنقاذ التوفيز من أول هزيمة على ملعبهم هذا الموسم، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز تشيلسي بهدفين مقابل هدف لإيفرتون.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1168
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

لجنة جماهير الهلال مجموعة التجديد بالرياض التي يقودها عصام ودالسكة تنعى كابتن السودان والهلال السابق مصطفي شاويش. بسم الله الرحمن الرحيم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019