• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024

بسباعية نارية

الارسنال يجندل نيوكاسل امس

الارسنال يجندل نيوكاسل امس
كفر ووتر / وكالات آرسنال يقسو على نيوكاسل في ليلة استثنائية لثيو والكوت
استعاد آرسنال امس كبريائه الكبير في البريميرليج بفوز عريض حققه على ضيفه "نيوكاسل يونايتد" في ختام اليوم الأول من الجولة الـ20 التي تستكمل مبارياتها اليوم الأحد.
آرسنال فعل العجب العجاب أمام الطائر الجريء الذي أذهل العالم بمستواه الأنيق أمام مانشستر يونايتد في الجولة الماضية، واستفاد استفادة قسوى من الراحة البدنية في البوكسينج داي حيث تأجلت مباراته أمام ويستهام يونايتد بسبب مظاهرة لعمال السكك الحديدية، ليستغل الارهاق الكبير للاعبي وسط ودفاع نيوكاسل بتسجيل سبعة أهداف دفعة واحدة مقابل ثلاث على ملعب الإمارات وسط فرحة عارمة من الأنصار والمحبين الذين افتقدوا هذه النجاعة الهجومية في عديد المباريات التي استضافها ملعبهم هذا الموسم.
ثيو والكوت كان أبرز لاعبي المباراة بصناعته هدفين وتسجيله ثلاثة، ويأتي من بعده البديل الناجح "أوليفيه جيرو" الذي أحرز هدفين في أقل من خمس دقائق، وتكفل تشامبرلين وبودولسكي بتسجيل هدفين آخرين.
بداية بطيئة
تطلع آرسنال منذ الدقيقة الأولى لقتل المباراة بهدف مُبكر بواسطة لاعب الوسط الدولي الإنجليزي "أليكس تشامبرلين" عندما تسلم تمريرة بينية رائعة من مواطنه "جاك ويلشير" في الدقيقة الثانية على حافة منطقة الجزاء لكن اللمسة الأخيرة لتشامبرلين لم تكن كما يجب أن تكون لتضيع الفرصة الأولى على المدفعجية.
ودخل نيوكاسل في اللعبة بفضل الانتشار المميز للاعبي وسطه بقيادة "مارفيو وبيرش" بالإضافة للجناح المتحرك "أوبيرتان"، لكن أداء الوسط لم يكن بنفس القوة والحيوية التي كان عليها في مباراة مانشستر يونايتد يوم الاربعاء الماضي بسبب غياب اللاعب الهولندي "أنيتا" الذي تعرض للإصابة.
وتقدم آرسنال في الدقيقة 20 بالهدف الأول بواسطة ثيو والكوت فبعد تلقيه تمريرة متقنة من بودولسكي وضعته في انفراد صريح مع الحارس تيم كرول صوب الكرة مقوسة بباطن القدم على طريقة "تيري هنري" الذي حضر في مدرجات ملعب الإمارات لمتابعة اللقاء صحبة ابنته.
وكاد والكوت يضيف الهدف الثاني عندما خلق لنفسه كرة حائرة على حافة منطقة جزاء نيوكاسل في الدقيقة 35 لكنه لم يحسن استثمارها بمحاولة مراوغة الحارس كرول الذي انقض عليه ليمسك بالكرة قبل مرور الدولي الإنجليزي.
بدأ نيوكاسل يُعبر عن نفسه في الدقيقة 40 بتصويبة صاروخية أطلقها الإفواري "شيخ اسماعيل تيوتي" تصدى لها الحارس تشيزني بصعوبة، وما هي سوى دقائق وتلقت شباك المدفعجية هدف من السنغالي ديمبابا في الدقيقة 41 إثر ركلة حرة مباشرة غيرت اتجاهها في جسد جاك ويلشير لتذهب عكس اتجاه تشيزني.
وحاول نيوكاسل انهاء الحصة الأولى متقدماً في النتيجة كما سبق وفعل أمام مانشستر يونايتد نهاية الأسبوع الماضي لكن تشيزني منع تسديدة قوية وذكية من لاعب الوسط "بيرش" في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل الإيجابي 1/1.
سيناريو أولد ترافورد
تغير الأداء الهجومي لآرسنال مع بداية الشوط الثاني حيث استفاق "كاثورلا" من سباته العميق بتمريره كرة سحرية لأليكس تشامبرلين على حدود منطقة جزاء الماكبايس في الدقيقة 51، لينفجر ملعب الإمارات فرحاً بهذا الهدف الرائع للشاب الإنجليزي الذي جدد تعاقده لمدة ثلاث سنوات قادمة قبل أسبوعين.
لكن بعد ثماني دقائق من الهدف الثاني لآرسنال استغل اللاعب الفرنسي "مارفيو" خطأ في التغطية داخل منطقة جزاء المدفعجية وقت تمرير مواطنه "جابريل أوبيرتان" عرضية من الجهة اليسرى ليضعها بمنتهى السهولة داخل الشباك دون تعرضه لأي ضغط أو رقابة من دفاع آرسنال الذي عانى من غياب الألماني "ميرتساكر" ومشاركة الفرنسي لوران كوسيلني صاحب الأداء المهتز في الآونة الأخيرة.
رد صاحب هاتريك في شباك ريدينج قبل جولتين (سانتي كاثورلا) بأول محاولة هجومية له في المباراة عند الدقيقة 60 بتصويبة مركزة من مسافة 22 ياردة ذهبت على أقصى يمين كرول الذي أبعدها بإحترافية.
وما هي سوى أربع دقائق من فرصة كاثورلا، واستطاع الألماني "لوكاس بودولسكي" الاستفادة من عرضية رائعة من الإنجليزي "جاك ويلشير" أرسلها من الجهة اليسرى من فوق رؤوس المدافعين، ليُسجل لاعب كولن الألماني هدف التقدم 2/3 في الدقيقة 64.
المدافع الأرجنتيني "كولوتشيني" أبعد العرضية المذهلة لويلشير من على خط المرمى برأسه لكن يقظة بودولسكي داخل منطقة الستة ياردات ساعدته على إلتقاط الكرة بتسديدها قوية برأسه على الزاوية اليمنى.
وتقمص نيوكاسل دور مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي، بتحقيقه التعادل للمرة الثالثة في المباراة بفضل مهاجمه السنغالي "ديمبابا" الذي وضع تمريرة أرسلت إليه بوجه القدم من مارفيو داخل منطقة الستة ياردات ليودعها في الشباك ليعلن عن الهدف الثالث في الدقيقة 69 لتستمر الإثارة والمتعة.
انهيار
نيوكاسل لم يستطع تقليد مانشستر يونايتد بالتقدم للمرة الأولى في الدقائق الأخيرة من المباراة فقد انهار لاسيما بعد الهدف الذي تمكن "ثيو والكوت" من تسجيله في الدقيقة 73 من تسديدة مقوسة بباطن قدمه بعد تلقيه عرضية من لوكاس بودولسكي داخل المنطقة.
وفي الدقيقة 82 كاد ثيو والكوت يسجل الهاتريك من تصويبة رائعة من 20 ياردة ذهبت جوار القائم الايسر بياردة واحدة قبل تغيير اتجاهها في جسد أحد مدافعي الماكبايس.
وتلقت شباك طيور الماكبايس هدفين متتاليين بعد نزول هداف الدوري الفرنسي الموسم الماضي "أوليفيه جيرو" في الدقيقتين 85 و87، الهدف الخامس جاء برأسية رائعة من جيرو بعد عرضية متقنة من ثيو والكوت، والهدف السادس بعد استغلال ناجح من جيرو لخطأ فادح في تشتيت الكرة من كولوتشيني على حافة منطقة الجزاء ليمهدها بيمناه ويصوبها بيسراه في الزاوية الضيقة لكرول الذي ارتمى عليها دون جدوى.
ونجح والكوت في تسجيل الهاتريك في الدقيقة 92 بهدف هو الأروع في المباراة وفي النصف الأول من الموسم الجاري، فقد راوغ أربعة لاعبين على الجهة اليسرى ورغم سقوطه إثر عرقلة من أوبيرتان إلا أنه نهض بسرعة قبل انقضاض كولوتشيني على الكرة ليواصل مسيرته قبل وضع الكرة ساقطة من فوق الحارس كرول في زاوية ضيقة للغاية، ليرفع الغلة لسبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لنيوكاسل.
وفي الدقيقة 95 ردت العارضة الهدف الثامن والهاتريك للاعب البديل "جيرو" حين تلقى عرضية أرضية صوبها من لمسة واحدة في المرمى.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1346
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ركزنا على التدريبات البدنية للتعويض عن فترة توقف النشاط تنتظرنا استحقاقات مهمة عربيا وإفريقيا ونتطلع لظهور مميز نخطط للإستفادة من محترفي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019