• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

بالاسيو "الحارس" يقود الإنتر لربع النهائي بفوز صعب على فيرونا

بالاسيو "الحارس" يقود الإنتر لربع النهائي بفوز صعب على فيرونا
كفر ووتر / وكالات في سادس مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس إيطاليا، ومع عودة المدافع الروماني المخضرم كريستيان كيفو لصفوف فريقه بعد تعافيه من كسر في إصبع القدم كلفه الغياب عن الملاعب أربعة أشهر، أنهى الإنتر بسلام مباراته المثيرة للغاية ضد فيرونا في ملعب سان سيرو بالفوز بهدفين دون رد في لقاء شهد تألق رودريجو بالاسيو ليس كمهاجم، بل كحارس مرمى!
لم تبشر الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول بمباراة قوية بين كلا الطرفين، وذلك في ظل غياب المحاولات على كلا المرميين وتوقف هجمات كل فريق في منتصف ملعب الفريق الآخر، إلا أن الوضع بدأ يتغير شيئًا فشيئًا مع حلول الدقيقة 20 والتي تزامنت مع كشف لاعبي هيلاس فيرونا عن أنيابهم الهجومية.
ففي الدقيقة 23 كاد مهاجم فيرونا دانييلِّي كاتشيا، الذي ألغى حكم المباراة بداعي التسلل هدفه في الدقيقة الخامسة بعد عرضية من اليسار وضعها برأسه في المرمى، أن يحرز هدف المباراة الأول بعد أن تلقى بينية إميل هالفريدسون من اليسار في الدقيقة 23 ليراوغ كيفو بذكاء وظهره للمرمى قبل أن يلتف ويسدد من داخل منطقة الجزاء كرة مقوسة مرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى لوكا كاستيلادزي.
أثار حكم المباراة جدلًا كبيرًا في الدقيقة 30 حين ألغى هدفًا آخر هذه المرة لصالح الأفاعي، وذلك بعد هجمة شهدت تمريرة من ريكي ألفاريز وصلت إلى بالاسيو بعد مرورها من أنتونيو كاسانو الذي تعرض للعرضية، ليطلق الحكم صافرته معلنًا عن ركلة حرة لصالح أصحاب الدار في الوقت نفسه الذي وضع فيه بالاسيو الكرة في الشباك بعد انفراده بحارس فيرونا رافاييل.
أسفرت تلك الركلة الحرة عن فرصة خطيرة للإنتر بعد أن سدد كاسَّانو كرة قوية ومقوسة بدقة كبيرة باتجاه المرمى إلا أنها مرت بعيدة عن القائم الأيسر ببضع سنتيمترات، فيما رد النجم السلوفيني الشاب المعار من باليرمو أرمين باسينوفيتش بتسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة التالية مرت أرضية بجانب مرمى حارس الإنتر لوكا كاستيلادزي.
أراد ريكي ألفاريز صاحب الأداء المميز في المباراة أن ينهي الشوط بهدف التقدم لصالح فريقه، فتبادل في الدقيقة 42 الكرة داخل منطقة الجزاء مع بالاسيو قبل أن يسدد من داخل منطقة الجزاء كرة في المنتصف حيث حارس فيرونا رافاييل الذي أبعد الخطر عن مرماه منهيًا الشوط الأول بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني كان أكثر إثارة بكثير من سابقه، فمنذ الدقيقة 47 هدد كل فريق مرمى الآخر بداية من تلك الفرصة التي حصل عليها البديل أليساندرو كاروتزا في الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء حين سدد كرة مقوسة تصدى لها كاستيلادزي باقتدار، قبل أن يرد الإنتر بمرتدة سريعة مرر على إثرها أنتونيو كاسَّانو بعرض الملعب كرة بينية إلى ريكي ألفاريز الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الضيوف.
استطاع الإنتر إحراز الهدف الأول في الدقيقة 50 بعد خطأ مدافع فيرونا فانجيليس موراس الذي أراد مراوغة جوارين في منتصف ملعب فريقه فخطف منه الكولومبي الكرة ومررها على الفور بينية إلى كاسانو الذي انطلق بالكرة منفردًا بأندرادي رافاييل، ليضع الكرة أرضية على يمين حارس الفريق الضيف.
بعد دقيقتين أوشك ألفاريز على هز شباك فيرونا بعد أن مرت عرضية الجناح الأيسر يوتو ناجاتومو من الجميع لتصل إليه في الجهة اليُمنى داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن، إلا أن جوارين - الذي شارك بديلًا مع انطلاق الشوط الثاني - كان من نجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 54 حين نفذ ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالحائط البشري لفيرونا لتغير اتجاهها وارتفاعها وتسكن أقصى الزاوية اليُسرى للمرمى الأصفر.
في الدقيقة 56 تعاون كاسانو وبالاسيو في هجمة جديدة لصالح النيرادزوري بعد أن أرسل الإيطالي بينية ذكية للأرجنتيني الذي فاجأ رافاييل بتسديدة مقوسة وساقطة حاول بها بالاسيو مباغتته، إلا أن حارس فيرونا تألق في إبعاد الكرة عن مرماه، فيما سدد جوارين من مسافة بعيدة كرة أرضية مرت في الدقيقة 63 بجانب القائم الأيمن.
كانت محاولة البديل المخضرم خافيير زانيتِّي مشابهة لمحاولة زميله السابقة ريكي ألفاريز، بعد أن مرت عرضية كاسانو من اليسار من الجميع لتصل إليه ويسدد من اللمسة الأولى قذيفة علت القائم الأيسر، قبل أن يصنع كاسانو ببراعة فرصة خطيرة لفريقه في القديقة 68 إثر تمريرة بالكعب وضعت بالاسيو في وضع انفراد برافاييل الذي تصدى بنجاح للتسديدة القوية للمهاجم الأسبق لبوكا جونيورز وجنوى.
بدأت مجريات اللقاء تتحول من مرمى فيرونا باتجاه مرمى الإنتر خاصة مع نزول المهاجم البلغاري فاليري بوجينوف والذي أهدر في الدقيقة 70 فرصة لا تضيع بعد سوء تعامل ماتياس سيلفيستري مدافع الإنتر مع عرضية كاروتزا من اليسار، لتصل الكرة للمهاجم الأسبق لليتشي، فيورنتينا، يوفنتوس، مانشستر سيتي وبارما دون رقابة داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بالكرة بغرابة فوق المرمى.
أسفر تبادل ذكي للكرة بين بوجينوف وكاتشيا عن حصول الأخير على الكرة وحيدًا داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية للغاية تصدى لها كاستيلادزي بصعوبة قبل أن يهبط على كتفه ليتعرض لإصابة وضعت الإنتر في مأزق كبير إثر استنفاذ المدرب أندريا ستراماتشوني جميع تبديلاته، ليتحول بالاسيو من المهاجم الصريح للفريق إلى حارس مرماه خلال الدقائق الأخيرة المثيرة من عمر المباراة.
فور وقوف بالاسيو في المرمى، توالت على فريقه الهجمات الواحدة تلو الأخرى، فكانت عرضية كاروتزا من اليسار في الدقيقة 83 في طريقها لتسفر عن هدف تقليص الفارق لولا أن سدد بوجينوف الكرة بجانب القائم الأيمن لبالاسيو الذي تصدى بثبات في الدقيقة 88 لتسديدة باتشينوفيتش بالرأس من عرضية الجناح الأيمن ماتيا أباتي، فيما رد الإنتر في الدقيقة التالية بفرصة صنعها ألفاريز الذي نفذ ركلة حرة من منتصف الملعب مرسلًا على عجالة تمريرة أمامية إلى داخل منطقة الجزاء حيث ألفريد دونكان الذي سدد الكرة أرضية في منتصف المرمى ليمسك بها رافاييل.
تألق بالاسيو في إبعاد أخطر فرص فيرونا خلال الوقت المضاف للشوط الثاني، وذلك بعد عرضية أخرى من ماتيا أباتي في الدقيقة 91 وصلت إلى كاروتزا الذي سددها برأسه باتجاه الزاوية اليُمنى، إلا أن بالاسيو تحرك مبكرًا لتلك الزاوية ليبعد الكرة وينقذ مرمى فريقه من هدف محقق، لينتهي اللقاء بانتصار الإنتر بهدفين دون رد ويترشح النيرادزوري لربع نهائي بطولة كأس إيطاليا حيث سيكون عليه مواجهة الفائز من آخر مبارايات ثمن النهائي بين نابولي وبولونيا، الفريقين الذين التقيا مطلع الأسبوع الحالي في الدوري الإيطالي في مباراة خطف فيها بولونيا الفوز من البارتينوبي بثلاثية لهدفين.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1361
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019