• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024

منافسا للزامبي كالالبا لاعب مازيمبي الكنغولي

الاتحاد الافريقي يرشح محمد ابو تريكة لجائزة افضل لاعب محلي في القارة

الاتحاد الافريقي يرشح محمد ابو تريكة لجائزة افضل لاعب محلي في القارة
كفر ووتر / الخرطوم / وكالات رشح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الثلاثي "محمد أبو تريكة، رينفورد كالابا وستوبيلا سونزو" لجائزة أفضل لاعب أفريقي محلي لعام 2012 والتي سيُعلن عنها الموافق 20 من الشهر الجاري "ديسمبر" في مدينة أكرا الغانية وهو نفس موعد الإعلان عن جائزة أفضل لاعب أفريقي محترف.

فوز الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا 2012 على حساب الترجي التونسي في ظل ابتعاد الشياطين الحمر عن مزاولة أي نشاطات محلية بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في "مصر" دفع الكاف لاستبعاد النجم التونسي الموهوب "يوسف المساكني" من قائمة أفضل ثلاثة لاعبين وترشيح أبو تريكة عوضاً عنه.

ولم يُسجل أبو تريكة سوى ستة أهداف فقط في بطولة هذا الموسم وهو نصف عدد الأهداف التي أحرزها نجم نادي بيركوم تشيلسي الغاني "كلوتي" (12) قبل أن يودع فريقه مرحلة دور المجموعات أمام الأهلي ومازيمبي، لكن الكيف كان أهم عند الاتحاد الأفريقي من الكم.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي "أبو تريكة /34 عاماً/ لا يزال في قمة أدائه ولم يفقد بريقه بعد رغم تقدمه في السن ويُعتبر أسطورة في النادي الأهلي المصري، وقد كان قوة ضاربة لفريقه في المشوار نحو لقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم حيث سجل هاتريك في مرمى ستاد مالي".

وأضاف البيان "كان صاحب الفضل الأول في بلوغ الأهلي لمرحلة المجموعات، واستطاع لاعب الوسط المخضرم تسجيل ستة أهداف في مشوار فريقه في البطولة هذا الموسم، لكنه لم ينجح في التأهل مع منتخب مصر إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013".

وينتظر الاتحاد الأفريقي ما سيُحققه محمد أبو تريكة مع الأهلي أثناء كأس العالم للأندية 2012 حيث سيبدأ الفريق مبارياته يوم الأحد المقبل الموافق التاسع من ديسمبر، وكلما تألق أبو تريكة وتقدم مع الأهلي للمراحل الاقصائية في البطولة كلما زادت فرصته في الفوز بأفضل لاعب أفريقي "محلي".

ويُنافس أبو تريكة على الجائزة ثنائي نادي تي بي مازيمبي الكونجو الديمقراطي "رينفورد كالابا وستوبيلا سونزو" حيث ساهما في فوز منتخب بلادهما الزامبي بلقب كأس أمم أفريقيا 2012 وتأهلا مع مازيمبي للدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1340
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019