• ×
الإثنين 20 مايو 2024 | 05-19-2024

الفرق الكبيرة تنشد حسم التأهُّل في "يوروبا ليغ"

الفرق الكبيرة تنشد حسم التأهُّل في "يوروبا ليغ"
كفر ووتر/ وكالات 

تسعى كوكبة من الفرق العريقة في الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" إلى حسم تأهُّلها إلى دور الـ 32 من المسابقة قبل جولة على ختام دور المجموعات، وذلك حين تخوض منافسات الجولة الخامسة اليوم الخميس.
المجموعة الأولى
يأمل ليفربول الإنكليزي بتكرار فوزه على ضيفه يانغ بويز السويسري عندما يلاقيه على ملعب "آنفيلد" لضمان عبوره إلى الدور الثاني، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الـ"ريدز" بنتيجة (5-3)، ويتساوى الفريقان برصيد 6 نقاط.وحقَّق ليفربول فوزاً كبيراً في الدوري يوم السبت الماضي على حساب ويغان (3-0)، وسيدخل المباراة بمعنويات عالية مع تألّق كبير لمهاجمه الأوروغواياني لويس سواريز الذي سجَّل 5 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري.وفي المباراة الثانية يلعب آنجي ماختشاكالا الروسي متصدِّر المجموعة (7 نقاط) مباراته الثانية على التوالي في ملعبه عندما يستضيف أودينيزي الإيطالي صاحب المركز الأخير (4 نقاط)، فوز الفريق الروسي يمنحه بطاقة التأهُّل فيما تشكِّل المواجهة فرصة أخيرة لأودينيزي، وكانت مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1).
المجموعة الثانية
تكفي نقطة التعادل كلاً من أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب وفيكتوريا بلزن التشيكي للتأهُّل، وذلك عندما يستضيف الأول هابويل تل أبيب ويحلّ الثاني ضيفاً على أكاديميكا كويمبرا البرتغالي.ويتساوى الفريقان نقاطاً في قمَّة المجموعة (9 نقاط)، ويأتي الفريق البرتغالي ثالثاً (4 نقاط)، وأخيراً هابويل (نقطة واحدة).
المجموعة الثالثة
يسعى مارسيليا الفرنسي وبوروسيا منشنغلادباخ الألماني (5 نقاط)، إلى جرّ فنربهتشة التركي متصدِّر المجموعة (10 نقاط) إلى دوّامة الحسابات مجدَّداً، وذلك عندما يستضيفه الأول على ملعب "فيلودروم" ويلعب الثاني مع متذيِّل المجموعة آيل ليماسول القبرصي (نقطة واحدة)، وفي حال فوزهما معاً سيتأجَّل الحسم إلى الجولة الأخيرة وتحديداً في لقاء القمَّة بين فنربهتشة وبوروسيا، فيما تكفي نقطة التعادل الفريق التركي لحجز مكانه في الدور القادم.وكانت مباراتا الذهاب آلتا إلى التعادل (2-2) في اسطنبول، و(0-0) في ليماسول.
المجموعة الرابعة
يتطلَّع نيوكاسل يونايتد الإنكليزي (8 نقاط) إلى الفوز والتأهُّل من ملعبه عندما يستضيف ماريتيمو البرتغالي (نقطتان)، خاصة أن مباراته الأخيرة ستكون صعبة بضيافة بوردو الفرنسي (7 نقاط)، ويلعب هذا الأخير أمام جاره كلوب بروج البلجيكي (4 نقاط).وتعادل ماريتيمو مع نيوكاسل ذهاباً (0-0)، فيما فاز بوردو على بروج (4-0).
المجموعة الخامسة
يتمسَّك شتوتغارت الألماني (5 نقاط) بفرصته في التأهُّل لكن عليه العودة بنتيجة إيجابية من ملعب مضيفه ستيوا بوخارست الروماني المتصدِّر (10 نقاط)، فيما يلعب كوبنهاغن الدنماركي (4 نقاط) مع مضيفه مولده النرويجي (3 نقاط) في مواجهة متكافئة.وكان التعادل (2-2) سيطر على مباراة الذهاب بين شتوتغارت وستيوا، فيما فاز كوبنهاغن على مولده (2-1).
المجموعة السادسة
يرغب كلٌّ من بي إس في آيندهوفن الهولندي وآيك سولنا السويدي (4 نقاط) بخلط أوراق المجموعة، عندما يستضيف الأول دنيبرو نيبروفيتسكي الأوكراني صاحب المركز الأول (9 نقاط) والثاني نابولي الإيطالي (6 نقاط)، وبالتالي جعل كل الاحتمالات مفتوحة في الجولة الأخيرة.وكان الفريق الأوكراني فاز ذهاباً (2-0) والإيطالي (4-0).
المجموعة السابعة
يلعب فيدوتون المجري (6 نقاط) وجينك البلجيكي المتصدِّر (8 نقاط) في مباراة هامَّة، ويلاقي بازل السويسري (5 نقاط) ضيفه سبورتينغ لشبونة الجريح (نقطتان).وكان جينك تفوَّق ذهاباً (3-0)، وتعادل سبورتينغ مع بازل (0-0).
المجموعة الثامنة
بعد حسم بطاقتي التأهُّل منذ الجولة الماضية، ستكون مباريات هذه المجموعة لأداء الواجب لا أكثر، إلا أن الصدارة ربما تُحسم في مواجهة المتأهِّلين روبن كازان الروسي وإنتر ميلان الإيطالي (10 نقاط) عندما يلتقيان في ملعب الأول وكانت مباراة الذهاب انتهت (2-2).ويلعب نيفتشي الأذربيجاني مع بارتيزان بلغراد الصربي في مباراة شرفيّة (الذهاب 0-0).
المجموعة التاسعة
تبدو فرصة سبارتا براغا التشيكي (7 نقاط) كبيرة لمرافقة ليون الفرنسي المتصدِّر والمتأهِّل بالعلامة الكاملة بعد الجولات الأربع الأولى، ويلعب في المباراة الثانية أتلتيك بلباو الإسباني (نقطتان) وصيف بطل المسابقة مع هابويل كريات شمونة (نقطة واحدة).فاز ليون ذهاباً (2-1)، وانتهت المباراة الثانية بالتعادل (1-1).
المجموعة العاشرة
يصطدم لاتسيو الإيطالي (8 نقاط) مع توتنهام هوتسبر الإنكليزي (6 نقاط) في روما، ويدخل الفريقان المباراة بسجلّ خالٍ من الخسارة حتى الآن، وقد يخرجان منها متأهِّلان معاً في حال فوز توتنهام وفشل ماريبور السلوفيني (4 نقاط) في تحقيق الفوز على باناثينايكوس اليوناني (نقطتان) في أثينا.تعادل توتنهام ولاتسيو ذهاباً (0-0) في لندن، وفاز ماريبور على باناثينايكوس (3-0).
المجموعة الحادية عشرة
يلتقي ميتاليست الأوكراني وباير ليفركوزن الألماني (10 نقاط) في خاركيف وكلاهما ضامن لمكانه في الدور التالي، وستكون المباراة مناسبة لفضّ الشراكة بينهما وحسم الصدارة، وقد تعادلا ذهاباً بلا أهداف.
فيما يلعب في المباراة الثانية روزنبورغ تروندهايم النرويجي (3 نقاط) مع ضيفه رابيد فيينا النمساوي (بلا نقاط) في مباراة تحصيل حاصل (ذهاباً فاز روزنبورغ 2-1).المجموعة الثانية عشرة
يطمع تفنتي أنشخيده الهولندي (3 نقاط) بخدمة من هلسنبورغ السويدي (نقطة واحدة)، إذ يسعى للفوز على مضيفه هانوفر الألماني المتصدِّر (10 نقاط) ومنتظراً أن يعرقل الفريق السويدي ضيفه ليفانتي الإسباني (7 نقاط)، للمحافظة على بصيص الأمل في التأهُّل عن المجموعة.
وكان تفنتي تعادل مع هانوفر ذهاباً (2-2)، وفاز ليفانتي على هلسنبورغ (1-0).
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1276
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الملازم محمد صديق اُستشهد بالطريقة التي تُليق بجسارة الأبطال وبسيرته الظافرة النظيفة. لم يولِ ظهره ويري عدوّه باطن رجله حتى لا يجلب العار..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019