• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

في الدوري الالماني

شالكة يوجه صفعة قوية لدورتموند

شالكة يوجه صفعة قوية لدورتموند
كفر ووتر/ وكالات 
وجه شالكه ضربة موجعة لآمال غريمه بوروسيا دورتموند بالحفاظ على لقب الدوري الألماني عندما هزمه في عقر داره 2-1، في المرحلة الثامنة على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" السبت.وبخسارته، ابتعد دورتموند حامل اللقب في الموسمين الأخيرين 12 نقطة بعد 8 مراحل فقط عن بايرن ميونيخ المتصدر الذي حقق بدوره فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه فورتونا دوسلدورف 5-0.
وهذا الفوز الاول لشالكه على دورتموند منذ 26 ايلول/سبتمبر 2009، والمواجهة 81 في "دربي الرور" حيث فاز دورتموند 29 مرة مقابل 28 لشالكه و24 تعادلا.ويقدم الفريق الأصفر والأسود أداء متأرجحا في الدوري المحلي حيث لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في ثماني مباريات، ما جعله يتخلف بفارق 12 نقطة عن الفريق البافاري. وبذلك استعد دورتموند بشكل سيء لموقعة الاربعاء المقبل مع ضيفه ريال مدريد الأسباني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال اوروبا، وسيكون شالكه ايضا امام اختبار صعب للغاية في المسابقة عينها إذ يحل ضيفا على آرسنال الانجليزي.
وبكر شالكه في التسجيل من كرة عرضية حاول سفن بندر تشتيتها برأسه، وصلت إلى الهولندي إبراهيم أفيلاي المتربص فسددها طائرة ارتدت من القائم الأيمن للحارس رومان فايدنفلر إلى الشباك مانحا التقدم للازرق الملكي ومسجلا هدفه الثاني هذا الموسم (14). وبعد ثوان على بداية الشوط الثاني، تعرض فريق المدرب يورجن كلوب لصفعة موجعة عندما تلقى لاعب الوسط ماركو هوجر تمريرة بينية في ظهر الدفاع، فانفرد وسددها ارضية بيمناه مسجلا الهدف الثاني لشالكه (48).
وأهدر الكاميروني جويل ماتيب فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما سدد فوق العارضة من مسافة قريبة (53)، لكن دورتموند قلص الفارق بسرعة برأسية من داخل المنطقة عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي اثر ضربة حرة من ماركو رويس (55). وسيطر دورتموند على مجريات اللعب في آخر ربع ساعة، لكن الهولندي كلاس يان هونتيلار أصاب الشباك الجانبي بتسديدة ارضية بيسراه (85)، ثم أهدر كرة انفرادية في اللحظات القاتلة (90+5)، قبل ان يعود شالكه ثالث الترتيب الى جلزنكيرخن بالنقاط الثلاث.
وعاد بايرن ميونيخ بفوز ساحق 5-0 من ملعب فورتونا دوسلدورف "ال تي يو ارينا". وافتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل بكرة تابعها على فم المرمى بعد عرضية من الفرنسي فرانك ريبيري (28). وبعدها بثماني دقائق اضاف بايرن الهدف الثاني برأسية من داخل المنطقة إثر ضربة حرة صدها الحارس فتهيأت امام البرازيلي لويز غوستافو الذي تابعها في المرمى (36). وفي الشوط الثاني حسم الدولي توماس مولر الفوز لفريق المدرب يوب هاينكيس بتسجيله هدفين اضافيين (55 و86)، قبل أن يعمق البرازيلي رافينيا جراح دوسلدورف (87).
وافتقد النادي البافاري خدمات نجمه الهولندي اريين روبن اضافة إلى هدافه ماريو جوميز، وهو سيكون أمام اختبار صعب الثلاثاء المقبل في ضيافة ليل الفرنسي في الجولة الثالثة من المسابقة الأوروبية الأم. ويعاني روبن "الرجل الزجاجي" من مشكلة عضلية أبعدته عن الملاعب منذ ثلاثة أسابيع، وهو كان يأمل الاستفادة من عطلة المباريات الدولية لكي يعود إلى تمارين المجموعة الأسبوع الماضي لكنه انتكس مجددا خلال تمارين الخميس الماضي.من جهته، تواجد جوميز في المدرجات مجددا بعد أن غاب عن جميع مباريات الفريق هذا الموسم بسبب خضوعه لعملية جراحية في كاحله، وهو بدأ تمارينه الفردية مع مدرب اللياقة توماس وليهيلم.وعزز اينتراخت فرانكفورت موقعه في المركز الثاني عندما أكرم وفادة ضيفه هانوفر وهزمه 3-1 على ملعب "كومرزبانك ارينا". وسجل لفرانكفورت الجزائري كريم مطمور (5) وسيباستيان جونغ (18) والكسندر ماير (82) ولهانوفر النروجي محمد عبداللاوي (43). وحافظ فرانكفورت على فارق النقاط الخمس الذي يفصله مع بايرن المتصدر.
ونجح فرانكفورت، الحالم بقيادة مدربه آرمين فيه في العودة إلى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1959 حين أحرز لقبه الأول والأخير، إلى استعادة توازنه، وذلك بعد أن مني في المرحلة السابقة على يد بوروسيا مونشنجلادباخ (0-2) بهزيمته الاولى هذا الموسم ما سمح لبايرن في الابتعاد عنه بفارق 5 نقاط.وسقط باير ليفركوزن في فخ التعادل مع ضيفه ماينتس 2-2. وافتتح شتيفان كيسلينج التسجيل برأسه من مسافة قريبة أخطأ الحارس في ابعادها (43) قبل أن يعادل المجري آدم تسالاي في الشوط الثاني (58) ويمنح مارسيل ريسي التقدم للضيوف (76)، بيد أن جونزالو كاسترو عادل لليفركوزن قبل النهاية بقليل (87).
وعمق فرايبورج جراح فولفسبورج الأخير عندما أسقطه بهدفين نظيفين في عقر داره، ليتواصل تدهور فريق المدرب فليكس ماجاث حب 5 نقاط فقط حتى الآن. وسجل لفرايبورغ دانيال كاليجيوري من ضربة جزاء سددها إلى يمين الحارس (40) وجوليان شوستر (84).
وكان جروثر فيورث انتزع نقطة التعادل من مضيفه هوفنهايم 3-3 في اللحظات القاتلة امس الجمعة في افتتاح المرحلة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1165
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

فاز منتخبنا الوطني الأول علي تنزانيا بهدفين مقابل هدف نالها الطيب عبد الرازق وفتاليس فيما احرز لمنتخب تنزانيا احمادا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019