• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

لتسديد ديون الضرائب

بنك السودان المركزى يحجز على حسابات الإتحاد العام لدي البنوك

بنك السودان المركزى يحجز على حسابات الإتحاد العام لدي البنوك
الخرطوم/ كفر ووتر 
في خطوة مفاجئة خاطب بنك السودان المركزى البنوك التى بها حسابات للإتحاد السودانى بالحجز عليها وتجميدها وخصم أرصدتها لصالح ديوان الضرائب وذلك لسداد مستحقات ومطالبات ديوان الضرائب على الأندية لمستحقات ضريبة الدخل الشخصي للاعبي الأندية وأجهزتها الفنية والعاملين بها في الوقت الذي يبذل فيه الإتحاد السودانى لكرة القدم وقادته مجهودات كبيرة رغم الظروف الإقتصادية والمالية الحرجة التى يعيشها للإيفاء بإلتزاماته نحو المنتخبات الوطنية في مشاركاتها الخارجية حيث طلب بنك السودان المركزى أمس من البنوك الحجز على حسابات الإتحاد وتحويل أرصدتها لديوان الضرائب.

من جهته وصف الأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد السودانى لكرة القدم الإجراء بالمعيب والخطوة بالغريبة حيث تتنافي والقوانين والأعراف المالية والمحاسبية إذ ليس من حق بنك السودان القيام بهذا الإجراء بالحجز على حسابات الإتحاد وخصم مديونية ديوان الضرائب على الأندية من حساب الإتحاد والذي لا علاقة له بهذه المديونية والتى طرفاها الديوان والأندية فالإتحاد السودانى لكرة القدم جهة إعتبارية والأندية هيئات قائمة بذاتها بموجب قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2003م ولها حساباتها المنفصلة تماماً عن الإتحاد.

وأوضح أمين مال الإتحاد السودانى بأن إتحاده سيقوم بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد بنك السودان المركزى وديوان الضرائب لتعديهما دون وجه حق على حسابات الإتحاد بالنبوك والتوجيه بخصم مبالغ منها للإيفاء بديون الأندية طرف الديوان وأضاف بأنهم لن يسكتوا على هذا الإجراء الذي لا سند قانونى له مشيراً إلي أن الإتحاد ستكون له ردود أفعال توازى بل أكثر من ما تم من تصرف من قبل بنك السودان المركزى وديوان الضرائب لحفظ حقوق الإتحاد بالطرق القانونية.
امسح للحصول على الرابط
 5  0  2398
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الجعلي 10-11-2012 02:0
    والله تفتيحة يا ناس الضرائب ضربة ممتازة في وقت ممتاز .. ناس بنك السودان والضرائب عارفين الايام دي الناس كلها بطنهم طامة من ناس الاتحاد عشان كدة اغتنموا الفرصة تماما ومافي اي جهة حتتدخل ضد القرار ... دا اللعب ولا بلاش ... ناس الضرائب عفارم عليكم ...
  • #4
    أبومجاهد/1 10-10-2012 10:0
    أضربوا يا وزارة الشباب وبنك السودان المركزي بيد من حديد على إتحاد معتصم جعفر والجاكومي خاويي الراس والمفلسين قانونيا" حتى يذهبوا من حيث أتوا لا بارك الله فيكم ولا في أذنابكم أصحاب المصالح الشخصية .
أكثر

جديد الأخبار

فاز منتخبنا الوطني الأول علي تنزانيا بهدفين مقابل هدف نالها الطيب عبد الرازق وفتاليس فيما احرز لمنتخب تنزانيا احمادا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019