• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

في إجتماع اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم

فرض غرامة مالية علي الهلال وإعادة مباراة الرابطة كوستي والأمل عطبرة بالخرطوم

فرض غرامة مالية علي الهلال وإعادة مباراة الرابطة كوستي والأمل عطبرة بالخرطوم
 
عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعاً مهماً ظهر أمس برئاسة الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي سكرتير الإتحاد وبحضور جميع أعضائها وناقشت اللجنة العديد من الأجندة وإتخذت القرارات التالية:
إجازة محضر الإجتماع السابق رقم (14) بتاريخ 2/8/2012م.
ناقشت اللجنة الشكوي المقدمة من نادي الشمالي عطبرة حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي الموردة الأبيض حسن مكي بريمة في مباراتهم بتاريخ 7/9/2012م في الدوري العام وبعد إستعراض الشكوي والمستندات قررت اللجنة رفض الشكوي لقانونية وصحة مشاركة اللاعب في المباراة المعنية.

ناقشت اللجنة الشكوي المقدمة من نادي الموردة الأبيض حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي المريخ الفاشر حسن عباس حسن في مباراتهم بتاريخ 15/9/2012م وبعد إستعراض الشكوي والمستندات قررت اللجنة رفض الشكوي حيث تأكد من المستندات صحة مشاركة اللاعب.
ناقشت اللجنة الشكوي المقدمة من نادي حي العرب بورتسودان حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي الميرغني كسلا عبد القادر بابكر عبد الماجد في مباراتهم بتاريخ 28/9/2012م في الدوري العام وبعد إستعراض الشكوي والمستندات قررت اللجنة رفض الشكوي شكلاً لعدم إستيفائها الإجراءات الشكلية.
قررت اللجنة إيقاف نشاط رئيس بعثة نادى النسور جبل أولياء عماد محمد عباس وإحالته للجنة الإنضباط لإستدعائه ومساءلته عما ورد بالتقارير.
إطلعت اللجنة علي النتائج النهائية لمباريات المرحلة الثالثة للدوري العام وقررت اللجنة الآتي:
إقامة المباراة الفاصلة بين ثوالث المجموعتين أم بدة الخرطوم والأهلي عطبرة يوم 11/10/2012م بإستاد الكاملين عصراً.
إقامة مباريات المرحلة النهائية للدوري العام كالآتي:
الإسبوع الأول 17/10/2012م

الإسبوع الثاني 23/10/2012م

الإسبوع الثالث 31/ 10/ 2012م

الإسبوع الرابع 6 / 11 /2012م

الإسبوع الخامس 12 / 6 /2012م

إقامة مباريات السنترليق كالإتي :

20 / 11 / 2012م رقم (3) في الدوري العام ضد رقم (12) في الدوري الممتاز في أرض الفريق رقم (3) في الدوري العام.

25 / 11 / 2012م الفريق رقم (12) من الدوري الممتاز ضد الفريق رقم (3) في الدوري العام بأرض الفريق رقم (12) من الدوري الممتاز.

قررت اللجنة إجراء مراسم قرعة المرحلة النهائية للدوري العام يوم الثلاثاء الموافق 9 / 10 /2012م الساعة الثانية عشر ظهراً بمكاتب الإتحاد العام.

ناقشت اللجنة أحداث مباراة المريخ والهلال بتاريخ 20 / 8 / 2012م في الدوري الممتاز وشجبت اللجنة وأدانت السلوك الذي بدر من جمهور الهلال وقررت توقيع غرامة مالية علي نادي الهلال تتناسب مع ما وقع من تلف بعد تقدير ذلك بواسطة لجنة متخصصة ترفع تقريرها للجنة المنظمة في إجتماعها القادم.

قررت اللجنة الإشادة بالأجهزة الأمنية والشرطية لدورها الكبير في حفظ الأمن في تلك المباراة وتعاملها مع الأحداث بكل مسئولية.

قررت اللجنة بأن المتحدث الرسمي بإسمها هو سكرتير الإتحاد وقررت بأنه لا يحق لأي عضو من اللجنة التعليق في وسائل الإعلام عن أي قضية معروضة أمامها للفصل أو فصلت فيها سوى السكرتير العام فقط وألزمت اللجنة أعضائها بضرورة التقيد بتوجيه اللجنة حول هذا الموضوع.

بعد مناقشة تقرير حكم ومراقب والمراقب الفنى لمباراة الرابطة كوستى والأمل عطبرة في الدوري الممتاز قررت اللجنة إعادتها يوم 21/10/2012م.

ناقشت اللجنة تقارير حكام ومراقبي مباراة الرابطة كوستى والنيل الحصاحيصا والتى أقيمت بتاريخ 5/10/2012م بكوستى ونسبة لما بدر من جمهور الرابطة كوستى من سلوك قررت اللجنة إقامة أول مباراة لفريق الرابطة كوستى بالخرطوم وهى مباراة الرابطة كوستى والأمل عطبرة بتاريخ 21/10/2012م.

قررت اللجنة تكوين لجنة من السادة مأمون بشارة رئيساً والسيد أحمد النجومي عضواً والسيد يوسف الشيخ عضواً لمعاينة إستاد الحصاحيصا للتأكد من صلاحية الإستاد لإستقبال المباريات ورفع تقرير بذلك.

قررت اللجنة بخصوص إيقاف لاعب النيل الحصاحيصا عادل بخاري ولاعب أهلى شندى مسلم الطيب الإكتفاء بعقوبة الكرت الأحمر في مباراتهم بتاريخ 25/9/2012م. وتنفيذ العقوبة الواردة في القواعد العامة.
امسح للحصول على الرابط
 21  0  5247
التعليقات ( 21 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    saad 10-08-2012 03:0
    جنيه واحد مافي واعلي ما في خيلك اركبه ده لو بتعرف تركب خيل اصلا وشكلك كده عاوز تولعها
  • #2
    كتاوت بتاع الاورنيش 10-08-2012 03:0
    اجمل شئ ايقاف العضو ابو جاكومة من التحدث باسم اللحنة تاني الا يتكلم باسم الحزب الديقراطى
  • #3
    ابوعبدالله 10-08-2012 02:0
    اااااه يا بلد الكرسي فيكي بقا اغلى من البني ادم يا اتحاد كرور يا اتحاد الحمران في الحيشان
  • #4
    ودالبن 10-08-2012 10:0
    خسارتنا هي خسارتهم وكلها مدفوعة من أموال هذا الشعب الغلبان الله يكون في عونّا
  • #5
    majeed 10-08-2012 10:0
    واضح أن رئيس الإتحاد معتصم جعفر بدأ يكشر عن أنيابه الحمراء.
  • #6
    خطاب 10-08-2012 10:0
    واكبر دليل ح تشوفوا عقوبة على المريخ من الفيفا ح تكون كيف على الرغم من انها لردة فعل في نفس اللحظة ,, طبعا كررت نفس الجملة وذلك للاخ جدو الحضري وابو عبدالله شوفوا مع انكم جالسين في كراسي واكيد وسيره وامام جهاز وممكن يكون لاب توب اخر موديل وتحت تكيف وشوفوا درة فعلكم كان كيف لمجرد انا قلت الحقيقة , على العموم لم اقصد التحامل ابدا على جمهور الهلال بس طالبت بعقوبة مماثلة , وكذالك على جمهور المريخ , لان الشغب ضد الرياضة , بعدين وان شاء الله حنكون قادرين جدا ان ناخذ حقنا ولكن بان نهزمكم في المفخرة وهذا ردنا , ةتحياتي لكما , لك كل الود والتجلة الاخ أبو محمد عثمان.
  • #7
    أب زرد 10-08-2012 09:0
    يقدروا الخسائر ما يقدروها البرير رجالة وحمرة عين ماب يدفع الدليل شنو دا جمهور سيد البلد براه..
  • #9
    كباشي 10-08-2012 07:0
    الكراسي بتصلح بالقروش الملهوفة من بنك السودان هو الوالي ضاربه فيها حجر دقش ( أنتو يا ناس المريخ الدقير وينو؟؟؟؟)
  • #10
    mohamed 10-08-2012 07:0
    أمر مضحك، حصر الخسائر يكون حال الوقوع وليس بعد أيام من حدوثها ولا أحد يضمن ماذا حدث في الأيام الفائتة. هذا شئ، ومن يتكلم عن العقوبة التأديبية، أخ خطاب، يبدو أنه نسي او تناسي حصب جماهير المريخ لجماهير الهلال والإصابات الكبيرة لهم وفي نفس المباراة، مما إضطر عدد منهم خلع الكراسي وحملها علي الرؤوس لحماية أنفسهم وهذا أمر يجب اخذه في الحسبان. ومن يعوض المصابين هؤلاء، أكيد اغلي من أي كرسي تحطم؟
  • #11
    عـجاج 10-08-2012 06:0
    طيب يا ناس اللجنة . وينكم من استاد الهلال والخراب الحصل فى المباراة الاولى ؟؟؟؟؟؟
  • #12
    majeed 10-08-2012 06:0
    قرار ظالم ولماذا لم يتم تغريم المريخ وإدانة جمهوره خاصة وأنه هو البادئ بتكسير كراسي استاد الهلال ؟؟؟!!!
  • #13
    كتااااااااااااااحة 10-08-2012 05:0
    بسيطة ياما دفعنا .. والبادىء كان جمهور المريخ عندما حصب جمهور الهلال بالحجارة ( كعادة الصفوة ) فما كان من جمهور الهلال الا ان حمل الكراسي علي رأسه .. منها تفاديا للإصابة ومنها نكسر ليهم كراسيهم .. يعني نضرب عصفورين بحجر واحد .. أهاااا نتمني من الكاف ان ينصفنا يدفعوا الخسائر وربما معاها دفع غرامة مالية للكاف وربما خصم نقاط وربما اللعب بدون جمهور .. بتمشوا وين انتوا قايلين ده الاتحاد السوداني ؟؟ حيلكم
  • #14
    ابومجاهد/1 10-08-2012 12:0
    تأكد يا معتصم جعفر رئيس إتحاد الكرة الأحمر السوداني واللجنة المنظمة للمسابقات لقد سكبتم الزيت على النار بهذا القرار الظالم والقادم أصعب وأمر من أن تتحملوه وقد كتبتم بداية نهايتكم بقراركم المجحف في حق الهلال وعلى نفسها جنت براغش .
  • #15
    محمدين الدمام 10-07-2012 11:0
    ما سمعنا باجتماع الاتحاد او بتكوين لجان يوم تحطيم كراسي المقبرة
  • #16
    دعوني اعيش 10-07-2012 10:0
    كما قررت اللجنه مباركه تكسير استاد الهلال و تكريم جمهور الدلاقين لان تكسير كراسي استاد الهلال جرح شعورهم الحساس و قررت اللجنه ايضا رفع كافه ايات التهاني و التبريكات للسيد الرئيس طوالي جمال الوالي بمناسبه المولود الجديد جعله الله خليفه لابيه في شفط اموال الشعب الجيعان و حفظ الله هذا الشعب الجيعان و جعله سله غذاء للوالي ومن يواليه منا
  • #17
    الصواعق 10-07-2012 09:0
    الخبر ((ناقشت اللجنة أحداث مباراة المريخ والهلال بتاريخ 20 / 8 / 2012م في الدوري الممتاز وشجبت اللجنة وأدانت السلوك الذي بدر من جمهور الهلال وقررت توقيع غرامة مالية علي نادي الهلال تتناسب مع ما وقع من تلف بعد تقدير ذلك بواسطة لجنة متخصصة ترفع تقريرها للجنة المنظمة في إجتماعها القادم.)) صمت دهرا ونطق كفرا... القرار الامثل هو حل نادي الهلال للتربية ... لأن هذا القرار هو عبارة عن صب الزيت على النار... فان كان المقصود من الاتحاد في هذا التوقيت هو البرير في سلسلة التآمر المنظم الذي يحدث في هذا التوقيت ... فان الجماهير قادرة على على صنع الربيع الرياضي ... ان لم تتدخل الحكومة وتلغي هذا القرار وان لم تقيل هذا الاتحاد المتحيز ... فان الايام ستكون حبلى بالاحداث الجسام... لقد رأينا بأم اعيننا ماذا فعلت الجماهير في مصر واليمن وتونس وسوريا... السودان ليس استثناء... الكيل بمكيالين يزيد النيران لهيبا.. تجاهل كل الاحداث السابقة سيكون وبالا على الحكومة والنظام ... انها بداية النهاية ... وهذا الاتحاد برهن على فشله ... المريخ نفسه في مؤتمره الصحفي حمل المسئولية على الاتحاد والشرطة وجمهور الهلال... فكيف يتجرأ الاتحاد بادانة الهلال وتغريمه وهو قبل كل شيء المدان الاول والاخير... في اعتقادي ان هذه بداية مؤامرة جديدة على الاهلة... اختار لها الاتحاد هذا التوقيت... ولكن لننتظر ونرى ..ماذا سيحدث... وماذا سيكون تصرف السلطة الحاكمة وماهو مصير الحمر النافذين الذين ربما يكونوا هم بحهالة وراء هكذا قرار... فانهم اول من سيدفع الثمن...هم وحزبهم ونظامهم واتحادهم... ان ما احس به من شدة الغضب لمثل هذا التجرؤ من الاتحاد العام على الاهلة.. متغاضيا غن كل الاحداث السابقة لهذا الحدث ... هو بالتأكيد نقطة وقطرة من بحر غضب يتجمع الآن في نفوس كل الأهلة في نفوس الملايين من الشعب التي تشجع الهلال ...لن يمر هذا القرار ولن يتم تنفيذه... الجماهير لا تحتاج لقيادة... مجلسس ادارة الهلال نفسه اضعف من ان يقود هذه الجماهير...فالجماهير لا تعرف غير الحق ... ستكون ثورة الغضب التي يشعلها هذا الاتحاد وممن خلفه من الجهات النافذة الحمراء وبجهالة... انها تكون بداية النهاية لهذا النظام برمته ان لم يتدخل كباره... لأن القانون الذي تنفذه الآن على الهلال غيبته في عشرات من الاحداث التي سبقته بل وسكتت على كثير من القرارات وهي تعتقد ان ذاكرة الجماهير مصابة بالزهايمر.. على الحكومة أن ان ارادت مخرجا من هذا الموقف ان تتصرف بحكمة فهي قادرة على الضغط غلى مجلس الادارة لتقديم استقالات جماعية لكي لا تجابه قوانين الفيفا باسم التدخل في النشاط الاهلي لرياضة كرة القدم...ثم تقوم باصدار قرار تغترف فيه بالأهلية الكاملة للرياضة والالتزام بعدم التدخل فيها وابعاد كل شخوصها ورموزها من المشاركة في ادارة الكرة بما فيهم كل اعضاء مجلس ادارة هذا الاتحاد الفاشل .. الاتحاد يحتاج الي الرياضيين ذوي الكفاءة والأمانة والقوة على تنفيذ القوانين والكيل بمكيال واحد على الجميع... ثم يتلوه فورا قرارا بتكوين لجنةفنية ومهنية محايدة لاعادة اصلاح استادي الهلال والمريخ على حساب الدولة ... ويمكنها اصدار قرار تحذر فيه الجماهير من ممارسة الشغب لأي سبب كان... كما تحذر قيادات الاندية والصحافة الرياضية بعدم الاعلان عن تاييد الجماهير في اي اعمال شغب تقوم بها مهما كان السبب.... اطفئوا النيران التي يريد هذا الاتحاد ان يشعلها... مما يجدر ذكره هنا حتى المريخ الذي نعتقد نحن الاهلة ان هذا الاتحاد منحاز له ... فان موقفه المعلن يقول انه لا يرضى عن هذا الاتحاد... وانه ضد هذا الاتحاد..لنرى ان كان هذا صحيحا ام انه ذر للرماد في عيون الاهلة... ؟؟؟؟
  • #18
    ود الحسين 10-07-2012 09:0
    شكرأ إتحاد المريخ حقيقة لقد تعاملتم مع كل القضايا بالعدل (اللهم انصر الهلال ظالماً أو مظلوماً)
  • #19
    خطاب 10-07-2012 09:0
    عليك الله هسه دا القدرتو عليه , اولاً مالياً الحمد لله مافي مشكلة ممكن نفرة في اقل من ساعات المبلغ بيتحصل وفي سوابق علي كدا لانو جمهور المريخ بيعشق المريخ خرافياً ولن يبخل ابدا في واجهت السودان الرياضية , تانيا اين العقوبة الادبية كما بيحدث في كل الحالات المماثلة لهذه الحالة , اطلاق ليس هذا ما يرضي , ولن يوقف العنف لانو العقوبة ابدا ما مماثلة لما حدث , واكبر دليل ح تشوفوا عقوبة على المريخ من الفيفا ح تكون كيف على الرغم من انها لردة فعل في نفس اللحظة , ولن تشفع للمريخ كل المبررات ... يا اتحاد اعدل حتي تساعد على تلافي ظاهرة الشغب هذا اذا كنتم صادقين وقائمين بحقيقة على مسئولياتكم.
  • #20
    العوض 10-07-2012 08:0
    ان تأتي متأخرا جداً جداً خوفا من البرير وفتواته يكون خيرا الا تأتي أبدا اتحاد هزيل وجبان ويجب ان يرحل فورا اليوم قبل الغد والا سوف تتحمل الوزاره المعنية مسئولية الأرواح التى تزهق في اي مبارة قادمة
  • #21
    طارق 10-07-2012 07:0
    بعد تقدير الخسائر يجب على الاتحاد مضاعفة الغرامه000 عشان تانى لو لقو كرسى مكسور يصلحوه000 ويجب على مسئول الاستاد تعيين شركه أمنيه000 لتفتيش الرجرجه والدهماء فهم ظاهرين000 وعمل كاميرات مراقبه000 وحتى نشر أفرادهم بين المشجعين
أكثر

جديد الأخبار

فاز منتخبنا الوطني الأول علي تنزانيا بهدفين مقابل هدف نالها الطيب عبد الرازق وفتاليس فيما احرز لمنتخب تنزانيا احمادا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019