• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

هل يحق للدعيع تمثيل الصقور ؟

هل يحق للدعيع تمثيل الصقور ؟
بقلم نزار عجيب اصبح حارس مرمى الاهلي شندي عبدالرحمن الدعيع الاقرب لحراسة مرمى منتخبنا في لقاء العودة امام اثيوبيا يوم الثامن من اكتوبر الحالي في اللقاء الفاصل لتصفيات افريقيا نحو بطولة الامم بجنوب افريقيا, وياتي ترشيح الدعيع في ظل ابتعاد الحارسين المعز واكرم عن المشاركة الاساسية وعدم جاهزيتهما الكافية لخوض المباراة, وعدم احقية جمعة جلينارو باللعب كونه ينتمي الى دولة جنوب السودان حاليا ..
وتبدو المشكلة في كيفية اشراك الدعيع الذي يحمل جنسية دولة مجاورة ( بلده الاصلي ) حيث ظل الحارس يلعب ( كمجنس ) طوال السنوات الماضية مع الهلال وبعده الاهلي شندي وقدم فيها الحارس مستويات كبيرة خصوصا في الموسم الحالي ..
الدعيع الذي ترعرع في حواري جدة استقطبه صلاح ادريس وساعده في الحصول على الجواز السوداني من السعودية قبل ان ياتي به الى السودان ويتم قيده في صفوف الهلال , حيث كان الدعيع زميلا للاعب التشادي عبدالله عمر المحترف الحالي في صفوف اتحاد جدة والذي اكتسب الجنسية البحرينية .
وطوال السنوات الماضية لعب الدعيع مع عمر في حواري جدة حيث اتجه عمر الى البحرين , وظل الدعيع متواجدا في جدة الى ان التقطته عيون الارباب الذي (ضحك) على الاتحاد السوداني طوال هذه السنوات عندما سجل الحارس الواعد باعتباره سوداني ابا عن جد , الا ان الحقيقة غير ذلك ..
وسبق ان واجه عبدالله عمر ( صديق الدعيع) مشكلة مع الاتحاد الاسيوي والذي رفض مشاركة اللاعب في كاس اسيا 2007 مع عبدالله فتاي ( نيجيري ) بسبب نقص بعض الاجراءات الرسمية والوثائق الخاصة بهم رغم ابراز الاتحاد البحريني للجواز الرسمي والذي لم يكن كافيا ليتم قيد اللاعبين , ويومها احتج الاتحاد البحريني على الواقعة دون جدوى ..
للتذكير فقط نريد ان نهمس في اذن ادارة المنتخب الوطني , هل تم التاكد من شرعية مشاركة اللاعب , فاللوائح الدولية تسمح للحارس بتمثيل منتخبنا اذا اكمل الخمس سنوات دون انقطاع على ان تتم مخاطبة الاتحاد الدولي وارفاق الاوراق التي تثبت انه تواجد في السودان طوال هذه الفترات , ويقوم الاتحاد الدولي بالتاكد من عدم مشاركة اللاعب مع اي منتخب سابق ..
نحن على قناعة بان اللاعب سيكون مؤهلا لارتداء فانلة صقور الجديان ولكن بعد المخاطبات الرسمية وابراز الاوراق التي تدعم طلب الاتحاد السوداني , لان العملية تسير وفق خطوات معينة حسمها الاتحاد الدولي ووضع لها شروطها ..
وحتى لايقع اتحادنا من جديد في مشكلة بعد قضية سيف مساوي لابد ان يتجنب شر ( الكاف ) و ( الفيفا ) من خلال المخاطبات الرسمية , فلاقدر الله يمكن لاي شخص ان يمرر صورة الجواز السابق للحارس الى الاتحاد الاثيوبي والذي سيكون من حقه رفع شكوى للاتحادين الافريقي والدولي بعدم اهلية حارس اهلي شندي للعب مع منتخبنا ..
فنيا يعتبر عبدالرحمن الدعيع افضل حارس حاليا ولا نختلف على موهبته ولكن لابد من التامين على اعلية الحارس وشرعية مشاركته في مباراة قارية حساسة لمنتخبنا امام نظيره الاثيوبي لاتقبل اي اجتهادات شخصية ..
مشاركة الحارس مع الاهلي شندي في البطولة الافريقية لاغبار عليها بكل تاكيد لان اللوائح تسمح بمشاركته حتى لو كان اجنبيا ولكن مع المنتخبات فهي قضية اخرى لاتقبل اي اجتهاد ..
تمرير الارباب لاوراق الدعيع الى الاتحاد السوداني وقيده في الهلال وبعده الاهلي شندي على انه سوداني - لا اعتقد انها كافية لان الفيفا يطلب مخاطبته بشكل رسمي في حالة رغبة اي اتحاد الاستفادة من لاعب يحمل جنسية اخرى , فحتى عندما يكون اللاعب مؤهلا للمشاركة وفق اللوائح الدولية فان المخاطبة ضرورية ومهمة في مثل هذه الحالات ..



nazar.ageeb@gmail.com

امسح للحصول على الرابط
 15  0  4801
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    آبدول 10-03-2012 02:0
    الموضوع معروف من بدريييييييييي لكن كفر ووتر الهلالية ارادت ان تخرجه الآن قبل مباراة الهولال مع اهلي شندي لتحطيم الروح المعنوية للدعيع يا فاشلين العبوا غيرها حنغلبكم بدون الدعيع نحنا عيال جعل ما عيال حبش
  • #2
    وطنى 10-03-2012 01:0
    بسم الله الرحمن الرحيم ترعرع ولكن لا يحمل ياسودانيين يابتعاين الاشاعات .. وطنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
  • #3
    أب زرد 10-03-2012 01:0
    الناس دي بتنسى و لا شنو زمان قالو عليه تشادي لكن ما لغب في اي منتخب او نادي رسمي غير الهلال و اهلي شندي و عنده الحين جواز سفر سوداني ليه اكثر من خمسة سنين شارك يا دعيع و قشة ما تعتر ليك بس امرق لينا الشباك نظيفة و ياكا ولدنا و نحن صحابك
  • #4
    محمد عشيب 10-03-2012 01:0
    بدون لف ودوران الدعيع الخلوق تشادي وشلة كبري الهنداوية وحتي معظم --الشحادات في اشارات جده -معاهم الجنسية السودانية كييييييف الله اعلم واحنا برضو عندنا اولاد سودانيين من دافوري جده مجنسين في قطر امثال ماجد الامام لاعب منتخب قطر بس الفرق في النظام والتجنيس وناس قطر لو عايزين يسحبوا الجنيسة ممكن بس احنا لا وكتر خيرك نزار وتوقيت جيد للمعلومة بس معتصم ينظم كاس العالم للاندية ؟؟؟ ويفضي ليكم
  • #5
    كتوش 10-03-2012 09:0
    الدعيع حارس كبير ولقد تالق كثيرا مع الاهلي شندي ولدية ثقة كبيرة في نفسه وهذه الثقة سبب تالقة وقلبو حار ويقدر المسئولية وانا واثقة انو ح يتالق وينتصر وانا براهن بيه وكفاية انو فيه ريحة الهلال ....
  • #7
    عمر 10-03-2012 08:0
    كلامك جميل لكن كان الاجمل ان تقول لنا ماهي جنسيته الاصلية ؟ ... لانه فيه شبه من الاثيوبيين نفسهم !!! ... الامر الاخر وهو الخبث الاداري والخبث الاعلامي للهلال !! .. يعني صلاح ادريس ومن خلفه اعلام الهلال يتباكون على تسجيل المريخ للحضري ويتحدثون عن اهانة الجنسية السودانية وووو الخ .. ثم ينكشف المستور ويتضح ان الهلال هو اول من فعل ذلك ؟؟؟ .. هل بعد ذلك لهم الحق الاخلاقي في ان يقولوا كلمة واحدة عن الجنسية السودانية ويتباكون عليها ووو الخ .. بس عشان تعرفوا ان الهلال واعلامه يمارسون العاب (قذرة) من تحت لتحت ويرمون بها غيرهم !!! .. السؤال هو .. لماذا رفض اعلام الهلال وضغط على الاتحاد العام لعدم اختيار كلتشي وسولي شريف برغم من بقائهم في السودان 5 سنوات ولم يلعبوا لاي منتخبات اخرى وهم افضل من كثيريين موجودين في المنتخب !!! ... لماذا ؟؟
  • #8
    شنداوى 10-03-2012 08:0
    الدعيع لاعب خلوق ومهذب ومتربي كما يقولون دخل قلوب الشنداوية بشكل رهيب وأحبه كل أهل شندى بلا إستثناء فلايختلف علي موهبته وأدبه إثنان وهو جدير بالزود عن حمي المنتخب الوطني
  • #9
    ود الحسين 10-03-2012 08:0
    مشكور جداً الأخ نزار على هذه الملاحظات المهمة وأرجو أن يطلع عليها الإتحاد ويعمل بموجبها . ونشكرك للمرة الثانية على حبك لشعار وطنك
  • #10
    ابو حامد 10-03-2012 08:0
    وشابكننا الحضري الحضري .... !!!! وكمان قام الارباب بتقديم شطوى في الحضري لصالح أهلي شندي في مباراة الكونفدلاالية الاولى ...!!!!!!!!!!!!!
  • #11
    الهميم - عضو اتحاد محبي المريخ بكفر ووتر 10-03-2012 08:0
    الباب البجيك منو الريح سدو واستريح يلعب أكرم أو المعز وكلاهما قدر المهمة ، وفي اعتقادي المعز قد يكون أفضل من أكرم في هذه المباراة لتراكم خبرة المعز.
  • #12
    abu hussam 10-03-2012 07:0
    السؤال هو نال الدعيع الجنسية بعد قرار المحكمة الدستورية ام قبل القرار !!! لانو إذا نالها قبل القرار تكون كل مشاركاته في ذلك الوقت غير صحيحة باللوائح الخاصة بالمشاركة في الدوري الممتاز
  • #13
    ابراهيم خواجة 10-03-2012 07:0
    لا لا لا ده تمريره تانية من اتحاد مجدي سمكرة و كمال شداد هذا حال الكورة السودانية كيف السودان يتقدم الي الامام وسكرتيرة يشجع فريق معين و يقدم له كل العون بطريق ملتويه لازم الحكومة تجلب ادارة كامله من مصر الشقيقة لادارة اتحاد الكورة القدم بدل من المشجعين دول حتي يتعلموا كيف الانسان يكون قومي بمجرد وصله الي هذا المنصب . نحن جد متخلفين الي حد بعيد جدا صدقوني اذا ما جلسنا وقفلنا السودان من كل المشاركات
  • #14
    حسن حلفا 10-03-2012 06:0
    يا نزاااار يا عجيب .....الشمار دا كنت زارعو في (اي حواشه) ....ما تبيعوا هسع ..انتظر شويه ..الشمار مع العيد حيرتفع سعرو ...؟؟؟؟محمد نور ما زغاوي وقرايبو في امبده ؟؟؟؟؟بعض وزراء غرب السودان يحملون الجنسيه اياها ؟؟؟؟وبعدين بنت (ابو الجنجويد) قاعده وين ؟؟؟؟؟؟؟؟ما في قصر انجمينا ....شنوه رايك شمااارك دا تبيعوا لي مازدا ؟؟؟؟؟؟
  • #15
    كتااااااااااااااااااحة 10-03-2012 06:0
    وتبدو المشكلة في كيفية اشراك الدعيع الذي يحمل جنسية دولة مجاورة ( بلده الاصلي ) حيث ظل الحارس يلعب ( كمجنس ) طوال السنوات الماضية مع الهلال وبعده الاهلي شندي وقدم فيها الحارس مستويات كبيرة خصوصا في الموسم الحالي .. الدعيع الذي ترعرع في حواري جدة استقطبه صلاح ادريس وساعده في الحصول على الجواز السوداني من السعودية قبل ان ياتي به الى السودان ويتم قيده في صفوف الهلال , ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019